كيفية جعل رائحة الجسم عطرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ١٠ يونيو ٢٠١٩
كيفية جعل رائحة الجسم عطرة

استخدام المنتجات العطرة

تمنح المنتجات العطرة الجسم رائحةً منعشة، ويمكن استخدامها يومياً أثناء الاغتسال، أو الاستحمام، وذلك بتطبيق النصائح التالية :[١]

  • الاستحمام يومياً: يُطهر الاستحمام الجسم، ويُنظفه من الأوساخ ويُخلصه من الروائح غير المرغوب بها، وخاصةً في الجو الحارّ، وينصَح بالاستحمام مرتين صباحاً ومساءً، واستخدام جلّ الاستحمام لغسل الجسم وتعطيره، كما يمكن استخدام الصابون العطري، ويمكن اختيار نوع من الشامبو المعطر لغسل الشعر، واستخدام مكيف مرطب للشعر برائحةٍ جميلةٍ، وجذابة، وفقاً لنوعية الشعر والعمر.
  • الاغتسال بالصابون المعطر: يُنصح باستخدام الصابون في جميع أرجاء المنزل؛ لتنظيف اليدين ومنحهما رائحة منعشة، مثل أن يتم استخدامه في حوض غسيل اليد، وفي المطبخ، ولغسل الملابس، مع ضرورة الاحتفاظ بقطعةٍ صغيرةٍ من الصابون؛ لاستخدامها في أيّ وقت.
  • الجل المعطر والمطهّر: يُفضل الاحتفاظ بجلّ مُعطر ومُطهر مُعظم الأوقات؛ لاستخدامه عند الضرورة بالسيارة أو المكتب؛ لتطهير اليدين وتنعيمها وتنظيفها.
  • مزيل عرق برائحةٍ عطرية: يمنح مزيل العطر الجسم رائحةً منعشة، ويُخلصه من الروائح الكريهة، إلا أنّه ينبغي استخدامه بحذر حتى لا تطغى رائحة مزيل العرق على رائحة العطر المستخدمة، أو يمكن استخدام مزيلات أو مضادات التعرق؛ لإبراز رائحة العطر الأساسيّة .
  • اختيار العطر المناسب: يُنصح باختيار العطور التي تحتوي على خلاصة الأزهار والفواكه، أو الروائح المنعشة، ويُفضل أنّ تكون عطوراً طبيعيةً لا تحتوي على كثيرٍ من المكونات الكيميائية، مع تطبيق عطرٍ أقوى مساءً.
  • العناية بالقدمين: العناية بالقدمين جزء لا يتجزأ من العناية العامة بالجسم، مع ضرورة تغيير الجوارب كلّ يومين، والاعتناء بهما أثناء الاستحمام؛ لتجنب انبعاث الروائح الكريهة منهما.


استخدام الزيوت العطرية الأساسية

تُستخدم بعض أنواع الزيوت العطريّة المستخلصة من النباتات العطريّة؛ لتطبيقها بمثابة بديلٍ للعطر، إذ يمكن استخدام بتلات الورد لصنع زيت الورد الأساسي، أو زيت الياسمين، أو زيت أزهار البرتقال؛ للمحافظة على رائحة الجسم، وتُستخدَم بمزج 6-12 قطرةٍ من الزيت العطري لكلّ أونصة من أحد الزيوت الناقلة، مثل: زيت بذور العنب، أو زيت عباد الشمس، أو زيت الزيتون، ثم تُطبق رشة صغيرة من الزيت العطري خلف الأذن، أو على المعصمين؛ لتمنح الجسم رائحةً عطريةً وزكية لأطول فترةٍ من الوقت.[٢]


الأكياس العشبية المعطرة

تُستخدَم الأعشاب والزهور والبراعم المجففة وتوضَع في أكياسٍ صغيرةٍ؛ لتعطير الملابس، ومنها: استخدام بتلات الخزامى، أو إكليل الجبل، أو مزيج الزنجبيل والقرفة، ويمكن الاحتفاظ بها في خزانة الملابس، حيث تمنح الملابس رائحة منعشة، وبالتالي تعطر الجسم برائحتها الزكية.[٢]


ارتداء الأقمشة القطنية

تُحافظ الملابس القطنية على رائحة الجسم منعشةً؛ لاحتوائها على ألياف طبيعيةٍ تساعد على تبخّر العرق، وينصح بتجنّب ارتداء الملابس المصنعة من الأقمشة الصناعية، مثل: البوليستر، والنايلون، والحرير الصناعي.[٣]


المراجع

  1. "How to Smell Amazing", www.wikihow.life, Retrieved 2-5-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Bethany Williams (28-9-2017), "How to Make Your Body Smell Good Naturally "، www.oureverydaylife.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.
  3. Angela Palmer (15-3-2019), "Why Do I Have Body Odor? "، www.verywellhealth.com, Retrieved 2-5-2019. Edited.