كيفية عمل رجيم في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٤١ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٨
كيفية عمل رجيم في أسبوع

خسارة الوزن في أسبوع

تتطلب عملية خسارة الوزن بصورة طبيعية وصحية أن تتمّ بصورة تدريجية؛ لضمان خسارة الوزن وعدم استرجاعه مرّةً أخرى كما يحدث عند اتباع أنظمة تنحيف سريعة، فتكون الخسارة بهذا الشكل تتراوح ما بين 0.5-1 كيلوغرام تقريباً من الوزن خلال أسبوع واحد، ويأتي ذلك من خلال الالتزام بروتين حياتي سليم، بالاعتماد على نظام غذائي متوازن والحفاظ على مستوى مقبول من النشاط البدني، بالإضافة للحفاظ على تطبيق عادات تناول الطعام الصحية.[١]


رجيم جينيرال موتورز

صُمم نظام جينيرال موتورز الغذائي GM لمساعدة من يتبعه على خسارة بالوزن تُقارب 6.8 كيلوغرام خلال أسبوع، وتأتي هذه الخسارة بالوزن نظراً لاعتماد الرجيم على وجبات غذائية مكونة في معظمها من الخضراوات والفواكه، والتي تُزود الجسم بسعرات حرارية قليلة مقارنةً بما يتمّ حرقه منها، بالإضافة لمساعدته على إنقاص الوزن فإنّ اتباع هذا الرجيم مرتبط بمساعدة الجسم على التخلص من السموم، وتعزيز عملية الهضم، وحرق الدهون كذلك.[٢]


خطة الرجيم

يتمّ تطبيق خطة برنامج رجيم جينيرال موتورز تبعاً لما يأتي:[٣]

  • اليوم الأول: تناول كميات غير محددة من الفواكه، ويُنصح بتناول البطيخ؛ لأنّه يُساعد على التخسيس، ولكن يُمتنع عن تناول الموز.
  • اليوم الثاني: تناول كميات غير محددة من الخضراوات المختلفة على مدار اليوم، سواءً بشكلها الطازج أو المسلوق، وتخصيص تحضير حبة متوسطة من البطاطا مع ملعقة صغيرة من الزبدة قليلة المحتوى من الدهون ليتمّ تناولها على الفطور.
  • اليوم الثالث: تناول كميات غير محددة من الخضراوات والفواكه المختلفة، لكن مع تجنب تناول البطاطا أو الموز.
  • اليوم الرابع: تناول ما يُقارب 6-8 حبات من الموز، بالإضافة لثلاثة أكواب من الحليب منزوع الدسم خلال اليوم.
  • اليوم الخامس: تناول ما مقداره 280 غرام من الدجاج أو السمك، بالإضافة لست حبات كاملة من الطماطم، مع الإشارة إلى إمكانية تناول الأرز البني أو جبنة قريش بدلاً من اللحم بالنسبة للأفراد النباتيين، مع ضرورة الحرص على زيادة ما يتمّ استهلاكه من الماء.
  • اليوم السادس: تناول ما مقداره 280 غرام من الدجاج أو السمك، مع كمية غير محدودة من الخضراوات المختلفة باستثناء البطاطا، وإمكانية تناول الأرز البني أو جبنة قريش بدلاً من اللحم بالنسبة للأفراد النباتيين، دون إغفال زيادة مقدار الماء المستهلك.
  • اليوم السابع: تناول الخضراوات المختلفة، والفواكه المتنوعة وعصائرها، إلى جانب الأرز البني فقط.


المراجع

  1. "Losing Weight", www.cdc.gov,13-2-2018، Retrieved 28-10-2018. Edited.
  2. Rachael Link (4-7-2017), "The GM Diet Plan: Lose Fat in Just 7 Days?"، www.healthline.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.
  3. "Quick Weight Loss: GM diet plan can help you lose 5 to 7 kgs in 7 days", www.indiatimes.com,23-8-2018، Retrieved 28-10-2018. Edited.