كيف أتخلص من سمنة البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٧ فبراير ٢٠١٧
كيف أتخلص من سمنة البطن

سمنة البطن

تعاني شريحة كبيرة من الأشخاص بما في ذلك النساء منهم من مشكلة تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، خاصة في الجزء السفلي منه بما في ذلك منطقة البطن، مما يؤثر بصورة سلبية في مظهر الجسم، ويستدعي ضرورة اللجوء إلى الحلول المناسبة لهذه المُشكلة، لذلك سنتحدث بشكل مفصل عن هذا الجانب، ونستعرض أبرز الطرق والنصائح التي تضمن الحصول على القوام المثالي لأطول فترة ممكنة.


وصفة للتخلص من سمنة البطن

المكوّنات

ملعقة من كلّ من القرفة، والعسل، والكاكاو.


طريقة التحضير

مزج المكوّنات بشكل جيد، وتناول ملعقة من المزيج على الريق قبل وجبة الإفطار يومياً، حيث يساعد على سد الشهية، وإذابة الشحوم، وحرق السعرات الحرارية، كما يعين على خفض مستوى السكر في الدم.


طرق التخلص من سمنة البطن

  • تجنّب الإفراط في أكل الأطعمة الغنية بالدهون، والتي تحتوي على نسبة عالية من الملح والبهارات التي تزيد الشهية، وتؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، والابتعاد تماماً عن الوجبات السريعة والحلويات وغيرها، والتركيز في المقابل على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية وخاصّة النباتيّة منها، بما في ذلك الفواكه والخضروات التي تحتوي على السكر الطبيعيّ المُنشّط للجسم، وعلى كميات عالية جداً من الماء المُليّن للأمعاء والمسهّل لحركة الفضلات، كما أنّ الخضروات تزيد الشعور بعدم الرغبة في تناول الطعام.
  • شرب كميات كبيرة من السوائل الطبيعيّة خاصة الماء، حيث يجب أنّ تتراوح الكمية المتناولة يومياً بين الثمانية وعشرة أكواب على أقلّ تقدير، حيث يساعد ذلك على تنظيف السموم من الجسم، كما يجب تجنّب شرب المشروبات الغازية.
  • استبدال وجبة العشاء بوجبة خفيفة أو الاستغناء عنها تماماً، والحرص على عدم تناول المأكولات عالية الدسم قبل النوم مباشرة.
  • شرب المشروبات العشبيّة التي أثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن خلال وقت قصير، بما في ذلك الشاي الأخضر، والنعناع، والزنجبيل.
  • الاهتمام بوجبة الإفطار كونها أساساً لتحقيق الرشاقة، حيث تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة.
  • الابتعاد تماماً عن الأسباب المؤدية إلى الشعور بالقلق والتوتر، والحرص على اكتساب الطاقة الإيجابيّة، حيث إنّ الضغط النفسيّ يحفز الجوع كنوع من تفريغ الطاقة المكبوتة.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل متواصل لمدة ساعة يومياً، وجعلها جزءاً لا يتجزأ من العادات الحياتيّة اليوميّة، لضمان شدّ ونحت الجسم والتخلّص من السيلوليت، ومن هذه التمارين المشي، والركض، والسباحة، وممارسة التماين الرياضية الخاصة بالبطن لإزالة الكرش والاستمرار بذلك.
  • النوم لساعات كافية بمعدّل لا يقلّ عن ثماني ساعات، والحرص على تنظيم الساعة البيولوجية في الجسم، حيث تؤثّر قلة النوم في حاجة الجسم للطعام وتزيدها بشكل ملحوظ.