كيف أتعامل مع رجل الجوزاء

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٨ ، ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
كيف أتعامل مع رجل الجوزاء

برج الجوزاء

تعود أصل تسمية برج الجوزاء إلى اللاتينية (geminī) وجمعها (geminus)، وتعني التوأم، حيث يُمثّل زوج من التوائِم رمز برج الجوزاء، كما أنّ علامة برج الجوزاء تنتمي إلى عنصر الهواء، ويندرج أسفل هذا البرج الأشخاص الذين يولدون ما بين 21 أيار (مايو) و 20 حزيران (يونيو)،[١] وقد يتّصف بعض رجال الجوزاء باللطف و بامتلاكهم شخصيّة حنونة وفضوليّة، كما لديهم القدرة على التعلم بسرعة ومبادلة أفكارهم ومناقشتها مع غيرهم بكلّ سهولة وسلاسة، ولكن قد يتّصف رجال الجوزاء بالازدواجيّة أيضاً، التي تُؤدّي إلى تغيُّر مزاجهم من وقتٍ إلى آخر.[١]


قد يتشارك بعض رجال الجوزاء بحبهم للموسيقى، والكتب، والمجلات، والتحاور مع الآخرين وذلك دلالةً على شخصيتهم الاجتماعيّة، وعلى الرغم من أنّهم اجتماعيون ويحبون التواصل مع غيرهم إلّا أنّهم قد يميلون فجأة إلى أن يصبحوا جدّيين وعصبيين، وقد يُفضّلون التواجد ضمن مجموعة أصدقاء أو مع العائلة بدلاً من البقاء وحيدين في روتينٍ ممل ويعود السبب في ذلك إلى شخصيتهم الازدواجية.[١]


كيفية التعامل مع رجل الجوزاء

إنّ التعامل مع رجل الجوزاء يُشكّل تحدياً، ويعود ذلك لشخصيته الذكيّة ومزاجهِ المتقلب الذي يتطلب من الطرف المقابل الصبر وحب ما هو غير متوقع، كما أنّ رجل الجوزاء وفيّ وصريح وواضح ممّا يُشعر من يتعامل معه بالأمان والثقة؛ وهناك عدّة نصائح للتعامل مع رجل الجوزاء بشكلٍ عام، ومنها ما يأتي:[٢][٣]

  • الانسجام مع طبيعة رجل الجوزاء وتقبل شخصيته؛ إنّ أكثر ما يُهم رجل الجوزاء الانسجام والاستمتاع مع غيره، سواء كان مجرد زميل في العمل أو صديق أو فرد من عائلته.
  • إجراء الحوارات مع رجل الجوزاء من حينٍ إلى آخر؛ فهو يحب إجراء النقاش مع الآخرين من أجل المتعة، كما أنّه جيد جداً في النقاش، حيث قد لا يستطيع الآخرون الفوز عليه باستخدام أيّ حجة؛ لأنّه يستطيع رؤية جميع جوانب الحُجة في النقاش.
  • الصدق عند التعامل مع رجل الجوزاء، حيث يستطيع رجل الجوزاء اكتشاف عدم صدق كلام الآخرين بسرعة لذكائه، وعلى الرغم من أنّ ثقة رجل الجوزاء عالية في الآخرين إلّا أنّه قد يفقد ثقته بهم عند معرفة الحقائق، لذا يجب التعامل معهم بصدق.
  • الحفاظ على الاحترام المتبادل، يتصف رجل الجوزاء بالجدية، ويتعامل مع الآخرين باحترام ويحب أن يبادلوه الاحترام.
  • تجنب الغرور عند التعامل مع رجل الجوزاء.
  • مشاركته أطراف الحديث؛ حيث يهتم رجل الجوزاء بالشخص الذي يستطيع مشاركته الأحاديث ويبادله المعرفة، كما أنّه يحب الاستماع إلى الآخرين أيضاً.


كيفية التعامل مع رجل الجوزاء في العمل

يصِفُ البعض رجل الجوزاء بأنّه نشيط في العمل، حيث إنّه ينجز ما لديه من أعمال على أكمل وجه وفي الوقت المُحدّد، بالإضافة إلى أنّه شخص اجتماعيّ عند التعامل مع زملائه في العمل؛ ولكنّه لا يحب الروتين أو إجباره على العمل تحت ضغط كبير، ويعود ذلك لطبيعة شخصيّته، لذلك يجب اتباع الخطوات الآتية عند التعامل مع رجل الجوزاء في العمل:[٤][٥]

  • التعامل مع رجل الجوزاء بمهنية والحفاظ على المسافة المهنية المناسبة عند التعامل معه؛ حيث إنّ معرفة مزاجه لاختيار طريقة مناسبة للتعامل معه أمرٌ صعب ويعود ذلك إلى شخصيته الازدواجيّة، لذلك يجب منحه مساحته الخاصة، وعدم محاولة التدخل في شؤونه الخاصة، ولكن ذلك لا يعني أنّه ليس شخصاً اجتماعياً وودوداً، بل إنّه يحب الاستمتاع مع زملائه في العمل.
  • تقبل مزاج رجل الجوزاء؛ يجب تقبل اختلاف مزاجه في العمل، حيث إنّ ذلك يحافظ على ثقته بالطرف الآخر والاعتماد عليه كشخص متعاون وموثوق.
  • مواكبة أفكار رجل الجوزاء والتفاعل معه، حيث يعتبر رجل الجوزاء شخصاً يمتلك ذكاءً عالياً، لذلك فإنّ مواكبة أفكاره والتفاعل معه تجعل الشخص زميلاً جيداً له في العمل.
  • الوضوح في التعامل مع رجل الجوزاء، حيث إنّ التعامل مع رجل الجوزاء بوضوح يُسهّل العمل معه، ويحافظ على الثقة المتبادلة أثناء العمل.


كيفية التعامل مع رجل الجوزاء في الحب

يُعتقد بأنّ رجل الجوزاء أقل رومانسية من الأنثى، ولكن عندما يُحب رجل الجوزاء فإنّه لن يفكر في ترك شريكه أبداً بل سيود أن يتواصل معه بشكل مستمر ومشاركته معلوماته ومعرفته وقضاء الوقت الممتع والمميز معه، وهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتعامل مع رجل الجوزاء في الحب، ومنها ما يأتي:[٦][٧]

  • إظهار الاهتمام والإنصات جيداً لرجل الجوزاء أثناء حديثه.
  • الحرص على إضافة شيء جديد ومميز في العلاقة مع رجل الجوزاء بين فترة وأخرى؛ وذلك لحبه تجربة كلّ ما هو جديد وشعوره بالملل اتجاه الروتين المستمر، لذلك من الجيد إحداث التغيير بين الحين والآخر.
  • احتواء شخصية رجل الجوزاء وتقبل تقلب مزاجه؛ حيث إنّ شخصيته الازدواجية تتطلب من شريكه مزيداً من الصبر.
  • تقبل شخصية رجل الجوزاء الطفولية أحياناً، حيث إنّ رجل الجوزاء يحب الاستمتاع في وقته وإلقاء الكلام الطريف الذي ربما يكون طفولي بعض الشيء، لذلك يجب على الطرف الآخر تقبل شخصيته والانسجام معه.
  • مساعدة رجل الجوزاء على اتخاذ القرارات عندما يكون متردداً؛ حيث إنّ طبيعته الازدواجيّة قد تجعله عالقاً بين اتخاذ قرارين، لذا على الطرف الآخر تقديم المساعدة له وإبداء رأيه في إيجابيات وسلبيات كلا الخيارين وذلك لمساعدته في اتخاذ القرار المناسب.


كيفية اختيار هدية لرجل الجوزاء

يتصف رجل الجوزاء بأنّه شخص عملي وبسيط لذلك فهو يحتاج إلى هدية تناسب تفكيره ومتطلباته، ومن الأمثلة على هذه الهدايا ما يأتي:[٨]

  • كتاب يحتوي على مواضيع معرفيّة ومفيدة، وذلك لحب رجل الجوزاء للمعرفة والعلم.
  • أدوات أو رُبما أجهزة إلكترونيّة تُسهّل عمله.
  • دعوته إلى أماكن غير معتادة أو القيام بمغامرات وتجربة شيء جديد وقضاء الوقت معه.


المراجع

  1. ^ أ ب ت - (-), "GEMINI ZODIAC SIGN GEMINI HOROSCOPE"، www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 27-3-2020. Edited.
  2. - (26-6-2017), "How to Be Successful in a Relationship with a Gemini"، m.wikihow.com, Retrieved 29-3-2020. Edited.
  3. Ann Roberts (-), "Gemini Relationships"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 29-3-2020. Edited.
  4. - (24-12-2018), "Gemini Man At Work - This Is How He Performs"، www.zodiacenthusiasts.com, Retrieved 28-3-2020. Edited.
  5. -- (30-5-2016), "3 HELPFUL TIPS FOR WORKING WITH A GEMINI"، astrologyanswers.com, Retrieved 28-3-2020. Edited.
  6. - (8-2-2020), "HOW DOES A GEMINI MAN EXPRESS LOVE? (5 BIG SIGNS YOU MIGHT MISS)"، www.zodiacguides.com, Retrieved 29-3-2020. Edited.
  7. Jessica Lanyadoo (3-12-2019), "How to Date a Gemini"، www.wikihow.com, Retrieved 30-3-2020. Edited.
  8. - (-), "GEMINI MAN"، www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 30-3-2020. Edited.