كيف أتعامل مع غيرة زوجتي

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٤ ، ٣٠ أبريل ٢٠١٨
كيف أتعامل مع غيرة زوجتي

طمأنة الزوجة

تعتبر طمأنة الزوجة حلاً فعالاً للحد من الغيرة لديها، ويتم ذلك من خلال قيام الزوج بإتاحة الفرصة لها للتعبير عن مشاعرها حتى وإن كان يعتقد أن تصرفها غير عقلاني، ولا يجب أن تكون ردة الفعل على غيرتها بطريقة باردة لإنهاء النقاش، بل يجب تركها تفضي ما في نفسها بصراحة فذلك سيجعلها أكثر راحة، وبدلاً من قيام الزوج بالرد بشكل دفاعي على أي تصرف أو نقاش نابع من غيرة زوجته، عليه أن يظهر لها أنه يهتم بما تقوله ويستمع لها جيداً ويحاول تفهمها قدر المستطاع؛ حتى إن كان لا يوافقها الرأي، ومن الضروري الحرص على التعامل مع الزوجة بهدوء وتبرير الموقف الذي أدى للغيرة بشكل موضوعي.[١]


الاعتراف بالخطأ

أهم ما يجب فعله من الزوج ليتجنب غيرة زوجته هو أن يعترف بسلوكه الذي سبب لها الغيرة؛ وأن يتخذ قراراً بتغيير التصرفات التي تجعل شريكته تشعر بالغيرة، بالإضافة إلى أهمية الحرص على عدم الكذب أو إخفاء أمرٍ ما عن الزوجة.[٢]


نصائح أخرى للتعامل مع الغيرة لدى الزوجة

يوجد نصائح عدّة يستطيع الزوج اتباعها للتعامل مع زوجته في حال كانت تغار، ومن أهمها:[٣]

  • تقبل مشاعرها، يجب أن يتقبل الرجل مشاعر الغيرة التي تراود زوجته.
  • امتصاص الغضب، ويكون ذلك من خلال الاستماع إلى الأمور التي تسبب الغيرة والقلق والغضب لدى الزوجة نتيجة لخوفها من خسارة شريكها.
  • التعاطف معها، يجب أن يقوم الرجل بإظهار العطف على زوجته ومحاولة جعلها تشعر بالأمان.
  • فهم دوافع الغيرة، تغار المرأة لأسبابٍ عدّة مثل سماع أخبار حول علاقة سابقة لزوجها، وعلى الزوج هنا تفهم ذلك والاعتراف بالخطأ ومحاولة تجنب ذلك مرة أخرى قدر الإمكان لجعلها مطمئنة، فكل ذلك يزيد ثقتها به.
  • الوضوح، من الجيد أن يكون الشريكان واضحان مع بعضهما البعض ويقدمان التنازلات من أجل الحفاظ على علاقتهما.
  • وضع القوانين والقواعد بين الزوجين.[٢]
  • استشارة أحد مختصي العلاقات الزوجيّة إذا استلزم الأمر لذلك.[٢]


المراجع

  1. Paul Chernyak, LPC, "How to Calm Down a Jealous Girlfriend"، www.wikihow.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت SHERI STRITOF (10-3-2017), "Overcoming Jealousy in Your Marriage"، www.thespruce.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  3. Robert L. Leahy Ph.D. (3-4-2018), "What If Your Partner Is Jealous?"، www.psychologytoday.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
606 مشاهدة