كيف تكون معاملة الزوج لزوجته

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٠ ، ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨
كيف تكون معاملة الزوج لزوجته

التواصل مع الزوجة

من حُسن تعامل الزوج مع زوجته أن يكون بينهما تواصل مستمر، وأن يكون كلُاً منهما مُنفتحاً على الآخر، إذ يجب أن يُحدد الزوج لغة تواصل واضحة وإيجابية بينهما لتقبل وجهات النظر المُختلفة، وعدم الخجل من طرح أي موضوع لمجرد أنه صعب أو غير مُريح، فمن أفضل مميزات الزواج، هي وجود شخص يستمع إلى الآخر بحب واهتمام، إذ يجب أن يكون الزوج صادقاً مع زوجته، وأن يتجنّب الخيانة التي قد تدمر العلاقة والثقة بينهما بشكل نهائي.[١]


أن تكون الزوجة أهم أولويات الزوج

من المهم أن يعامل الزوج زوجته بأنها أهم شيء في عالمه وأبرز أولوياته، فيُفضلها على أصدقائه، وهواياته، وحتى وظيفته، كما يجب أن يظهر لها اهتمامه، فبخلاف ذلك ستشعر الزوجة بالإهمال، وبما أن الأفعال تملك تأثيراً أكبر من الكلمات، فيُفضل أن يُعبّر الزوج عن إخلاصه لزوجته بأفعال تجعلها تشعر بأنها الشخص الوحيد المهم في حياته؛ فعلى سبيل المثال يُمكن أن يُخصص الزوج وقتاً لزوجته وحدها خلال عُطلة نهاية الأسبوع، خاصةً إذا صادف ذلك يوم عيد ميلادها، أو أن يدعوها للعشاء، وفي حال حصل ظرف أو أراد إلغاء موعده مع زوجته، فيجب عليه أن يخبرها ويعتذر منها.[١]


دعم أحلام الزوجة وتحقيقها

من أهم الطرق التي يقدمها الزوج لزوجته بهدف تحقيق أحلامها هو تقديم الدعم العاطفي والعملي لها، ومساعدتها دون نفاق أوكذب، بل تشجيعها والاعتراف بطموحاتها وتطلعاتها، فإذا لم يتمكن الزوج من تقديم الدعم المناسب لزوجته، فقد تنتهي العلاقة بينهما بسبب النرجسية والأنانية.[٢]


تعامل الزوج مع زوجته الحامل

هناك مجموعة من النصائح الواجب على الزوج اتباعها للتعامل مع زوجته الحامل، ومنها ما يأتي:[٣]

  • الاستماع إلى مخاوفها وما يُثير قلقها، إذ يجب على الزوج أن يُشعر زوجته بأنه معها، ويستطيع مُشاركتها أفكارها ومشاعرها.
  • مساعدة الزوجة في بعض الأعمال المنزلية؛ كالطبخ والتنظيف، وذلك تقديراً لتعبها خلال فترة الحمل، فهذه المهام حتى لو كانت بسيطة، هي تعني الكثير بالنسبة للمرأة.
  • التخطيط لمساعدة الزوجة للعناية بالطفل الجديد، ويُمكن تطبيق ذلك من خلال تعلم كيفية تغير الحفاضة، أو الاهتمام بتركيب مقعد الطفل المُخصص للسيارة، إذ تحتاج الزوجة للشعور بأن الزوج شريكها في هذه العملية ، وليس مجرد مراقب مُهتم فقط.
  • مشاركة الزوجة في شراء ملابس الطفل الجديد، واختيار سريره معها، فالتحضير لهذه الأمور هو مُتعةٌ حقيقية بالنسبة للأم، ويُفضل أن يشاركها الزوج هذه التجربة.
  • مُرافقة الزوجة عند ذهابها إلى الطبيب المُختص والاطمئنان عليها طوال فترة الحمل، ومعرفة متى موعد ولادتها ليتمكن من التخطيط لأفضل طريقة تُمكنّه من مُساعدتها، عند دخولها في مرحلة المَخاض.


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Treat Your Wife", www.wikihow.com, Retrieved 24-12-2018. Edited.
  2. Lewis Humphries, "10 Small Things Guys Can Consistently Do To Make Their Wives Happy"، www.lifehack.org, Retrieved 24-12-2018. Edited.
  3. MICHELLE ERNST, "How to Be a Good Husband to Your Pregnant Wife"، www.livestrong.com, Retrieved 24-12-2018. Edited.