كيف أحافظ على شبابي بعد الأربعين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٩ ، ١٨ مايو ٢٠١٩

الممارسات اليوميّة

لا بدّ من اتباع ممارساتٍ حياتيةٍ يوميّةٍ جيدةٍ، للحصول على الشباب بعد سن الأربعين، والتي نذكر منها الآتي:[١]

  • الغذاء الصحيّ: يجبُ الحرص على تناول الأغذيّة الصحيّة، كالفواكه، والخضراوات، المطهوّة على البخار، مع الحرص على تجنّب تناول كميّات كبيرة من الوجبات السريعة، والأطعمة الدهنيّة، أو السكريّة.
  • التقليل من التوتر: إنّ التوتر والإجهاد، من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الشعور بالتقدم في العمر، لذلك يجبُ التحلي بالإيجابيّة، والسعادة الدائمة، للشعور بالشباب الدائم.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة: يُمكن أن يُساهم ممارسة التمارين الرياضية في الحدّ من علامات الشيخوخة، والتقليل من الوزن، من خلال اتباع رياضة تُناسب أسلوب الحياة، وشخصية الفرد، مثل: الكاراتية، أو الجري.


العنايّة بالبشرة

لا بدّ من الحرص على البشرة بالعديد من الطرق والوسائل، بيان البعض منها فيما يأتي:

  • استخدام واقي الشمس: يُنصح بوضع واقي الشمس على البشرة، لحمايتها من أشعة الشمس، وللحفاظ على شباب البشرة، على أن يكون بمعامل حماية لا يقل عن 30 درجة؛ لأنّ الأشعة فوق البنفسجيّة تُحفز ظهور علامات تقدم سنّ البشرة، مثل: التصبغات، والبقع العمريّة، والخطوط الدقيقة، ويُنصح بوضع واقي الشمس قبل الخروج بربع ساعة.[٢]
  • كريمات ترطيب البشرة: استعمال كريمات لترطيب البشرة، على أن يتم وضعها بكميّات كبيرة قبل الخلود إلى النوم، ويتم اختيارها حسب نوع البشرة، كالآتي:[٢]
  • البشرة الحساسّة: يُناسبها المرطبات التي تحتوي على زيت اللافندر، أو زيت الورد، أو مستخلص الشاي الأخضر.
  • البشرة الجافّة:يُناسبها المرطبات التي تحتوي على الجلسرين (بالإنجليزيّة: Glycerol)، أو السيراميد (بالإنجليزيّة: Ceramide).
  • البشرة الدهنيّة أو المختلطة: يُناسبها المرطبات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك (بالإنجليزيّة: Hyaluronic acid)، أو الجلسرين.
  • علاج علامات الشيخوخة: يُنصح باستشارة الطبيب لوصف الكريمات الطبيّة، أو العلاج الملائم مثل: الجلَ، أو البوتوكس (بالإنجليزيّة: Botulinum toxin)، للتخلص من علامات شيخوخة البشرة، التي تبدأ بغزو البشرة في نهايات الثلاثيات لتظهر في الأربعين من العمر، مُسببةً الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وتصبغات البشرة، والبقع الداكنة، وخشونة الجلد.[٣]


العناية بالأسنان

إنّ الأسنان الصفراء تدلّ على التقدّم في العُمر، جرّاء تراكم مُنتجات التدخين، أو القهوة على الأسنان، طيلة السنوات، لذلك يُنصح بتبييض الأسنان، على يد طبيبِ الأسنان، والتي تُحقق فرقاً في لون الأسنان بشكل فوري، يصلُ إلى 10 سنوات، ويُمكن أيضاً استعمال معجون أسنان، أو جل خاص للأسنان، لأداء هذه المُهمّة.[٣]


المراجع

  1. Pia Marie Villamante, Lynn, Robbi, Eng and 7 others, "Stay Young and Youthful Looking After 40"، visihow.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Michele Dolan (29-3-2019), "How to Stay Young Looking After 40"، www.wikihow.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Michele Dolan, "How Can I Look 10 Years Younger at 40?"، www.livestrong.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.