كيف أحذف سجل اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٥ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٥
كيف أحذف سجل اليوتيوب

اليوتيوب

يتيح موقع يوتيوب (YouTube) لمستخدميه الفرصة في مشاهدة الملايين من الفيديوهات (أغاني، ومقاطع دينية، ومقاطع إخبارية) وغيرها الكثير من الفيديوهات، بالإضافة إلى إمكانيتك برفع فيديوهات، والتعليق عليها والرد على التعليقات والإعجاب أيضاً بقنوات تحاكي اهتمامك أو رغباتك الخاصة بك.


يمنحك موقع يوتيوب الفرصة في إنشاء قائمة تشغيل مفضلة بالفيديوهات التي ترغب في تكرار مشاهدتها وذلك بعد تسجيلك (إنشاء حساب Creat account ) في موقع يوتيوب أو تسجيل دخولك كمستخدم على Gmail للعودة إليها عند رغبتك في مشاهدتها مجدداً، وهو موقع يستعرض لك على يمين الشاشة جملة من الخيارات التي تناسب رغباتك (الصفحة الرئيسية Home وتنسدل منها (قناتي، والاشتراكات، وسجل المشاهدة (موضوع اليوم)، ومشاهدة لاحقاً، وقوائم التشغيل) وتصفح الاشتراكات، وإدارة الاشتراكات.


كيف أحذف سجل اليوتيوب

اخترنا لك عزيزي القارئ موضوعاً قد يهمّ الغالبية العظمى من مستخدمي موقع يوتيوب، خذف سجل المشاهدة، بكل سهولة ويسر من خلال التدّرج بالخطوات المذكورة أدناه:

  • الدخول إلى موقع يوتيوب.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على موقع يوتيوب (Log in).
  • يظهر على يمين الشاشة (لمستخدمي اللغة العربية) قائمة من الخيارات والتي تقع ضمنها سجل المشاهدة والممثل بشكل (ساعة رملية).
  • اختر الخيار الثالث من خيارات الصفحة الرئيسية (سجل المشاهدة).
  • ينتقل بك المتصفح إلى صفحة أخرى وهي (سجل المشاهدة History) حيث يستعرض جميع الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها سابقاً مع منحك خيارين في التحكم بقائمتك.
  • أمامك الآن خيارين (محو سجل العرض بالكامل Clear all watch history ) و (إيقاف سجل العرض مؤقتاًPause watchhistory)
  • بإمكانك حذف السجل كاملاً باختيار محو سجل العرض بالكامل.
  • لحذف فيديو أو أكثر اضغط على إشارة X الموجودة بجانب كل فيديو ترغب بحذفه، بعد الضغط تظهر مكان الفيديو (تمت إزالة العنصر من السجل).
  • عند قيامك بإحدى هذه الخطوات الحذف الكامل أو حذف فيديوهات اخترتها تكون قد تمت العملية بنجاح.


عزيزي المستخدم، لعلّه قد تراود إلى ذهنك سؤالاً عن خيار إيقاف سجل العرض مؤقتاً حول وظيفته، نحن نعلمك بأنه في حال إختيارك لهذا الخيار فإنه سيتم إيقاف حفظ سجل الفيديو لفترة معينة ومن ثم يعاود الحفظ مجدداً، ويمكنك حفظ الفيديوهات التي ترغب في مشاهدتها بكثرة متكرّرة في حسابك الشخصي في يوتيوب الأمر الذي يسّهل عليك العودة إليها حين الحاجة إليها.


بإمكانك إخفاء القائمة المنسدلة على يمين شاشتك على موقع يوتيوب بالضغط على الإشارة (الخطوط الثلاث) الحمراء، حيث يعرض بعد إخفائها على شاشتك بعض مقاطع الفيديو المقترحة لمشاهدتها وبعض القنوات التي تكون غير مشترك بها من قبل للاشتراك بها واللستمتاع بالفيديوهات أكثر.