كيف أخفي الشيب

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ١١ أبريل ٢٠١٨
كيف أخفي الشيب

العلاجات الطبيعية

هناك بعض الطرق الطبيعيّة التي يمكن استخدامها لإخفاء الشيب، وهي:[١]

  • الحناء: تُصنع الحناء منزليّاً عن طريق طحن أوراق الحناء، وإضافة 3 ملاعق صغيرة من بودرة نبات الأملج، وملعقة صغيرة من بودرة القهوة، وبعد أن تُخلط المكونات جيداً، تُوضع على الشعر، وتُترك حتى تجف تماماً، قبل أن يُغسل الشعر جيداً بالشامبو.
  • غسول قشر البطاطا: يُصب في قدر على النار كوبان من الماء البارد، وتُضاف إليه قشور 5 حبات بطاطا، وبعد أن يصل الخليط إلى درجة الغليان، تُخفّف درجة الحرارة، ويُترك ليطبخ على درجة حرارة هادئة لخمس دقائق، ثم يُترك ليبرد، ثم تُصفّى القشور، وتُضاف بضع قطرات من زيت خشب الصندل إلى السائل لإضافة الرائحة، ويُحفظ السائل في وعاء محكم الإغلاق ليُستخدم في شطف الشعر بعد غسله.
  • علاج الشاي الأسود: يُحضّر عن طريق غلي ملعقتين صغيرتين من أوراق الشاي دون إضافة السكر، أو الحليب، ثم يُوضع على الشعر بعد أن يبرد الشاي ويُصبح لونه أغمق، ويُشطف الشعر بعدها بالماء فقط.
  • علاج جوز الهند والليمون: خلط من 6-8 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند (يمكن تغيير الكمية حسب طول الشعر)، مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج، ويُوضع الخليط مباشرة على الشعر، ثم يُشطف بالشامبو بعد أن يُترك مدة ساعة عليه.


تسريحات الشعر

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها في تسريحات الشعر، ومنها:[٢]

  • قد تكون تسريحة ذيل الفرس أكثر التسريحات شيوعاً، ولكنها في نفس الوقت تجعل الشعر الأبيض أكثر وضوحاً، فشدّ الشعر كثيراً يعمل على إظهار الشعر الأبيض أكثر من باقي الشعر.
  • يفضل تجربة تسريح الشعر بطريقة جديدة تخفي الشعر الأبيض؛ فبعض الأشخاص قد يلاحظون ظهور الشعر الأبيض بوضوح عند فرق الشعر من الوسط؛ لذا يمكن فرقه إلى اليسار لإخفاء الشعر الأبيض، أو يمكن تسريح الشعر بطرق أخرى، مثل فرقه بطريقة مموجة، أو تجربة تسريحة البف، التي تكون في الجزء الأمامي من الشعر فقط.


طرق أخرى لإخفاء الشيب

من الطرق الأخرى التي تساعد في إخفاء الشعر الأبيض ما يلي:[٣]

  • استخدام المسكارة: يمكن مشط الشعر باستخدام المسكارة لإخفاء الشعر الأبيض.
  • تفتيح لون الشعر: تساعد الألوان الفاتحة في تشتيت أنظار الناس عن الشعر الأبيض، وتركيزهم على الشعر الفاتح، والمشع حسب خبير التجميل نيكولاس بينا، ولا يتطلب الأمر صبغ الشعر بألوان الأشقر فقط، فيمكن أن تكون الصبغة أفتح بدرجة أو اثنتين من لون الشعر.


المراجع

  1. "How to cover that grey hair naturally", www.timesofindia.indiatimes.com,26-4-2017، Retrieved 11-3-2018. Edited.
  2. KAY IRELAND (18-7-2017), "How to Make White Hair Less Noticeable"، www.livestrong.com, Retrieved 11-3-2018. Edited.
  3. Cathy Garrard (23-7-2014), "7 Fast Ways To Hide Your Roots"، www.prevention.com, Retrieved 11-3-2018. Edited.