كيف أرتب خزائن المطبخ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
كيف أرتب خزائن المطبخ

تنظيف خزائن المطبخ

يمكن البدء بتنظيم وترتيب خزائن المطبخ من خلال تنظيفها كبداية، ولهذا يمكن اتباع الطرق التالية للتنظيف:[١]

  • يجب إزالة جميع ما في الخزائن بما فيها من أدوات الطبخ والأكواب والأواني والمقالي وجميع ما تم حفظه داخلها، ثم وضع كل شيء على الطاولة من أجل تقييم ما يوجد وما يُحتاج إليه.
  • البدء بتقليل والتخلص من جميع الأكواب البلاستيكية والأدوات التي لا يُحتاج إليها، والتخلص من الفوضى لإبقاء الخزائن منظمة.
  • تنظيف الخزائن من أعلى لأسفل من خلال فرك كل زواياها مع التأكد من مسح الأبواب، كما ويجب التخلص من الفتات والبقع الجافة للحصول على خزائن مناسبة للاحتفاظ بأدوات المطبخ النظيفة.
  • وضع قطع من بطانات الورق أو الفلين داخل الخزائن للمساعدة على التخلص من الروائح القديمة وخلق مساحة جميلة لمستلزمات المطبخ.
  • شراء حافظات منظمة لاستيعاب أدوات المطبخ الصغيرة، ولا يعتبر من الضروري شراء هذه الحافظات ولكنها تساعد في تقليل الفوضى والحفاظ على الأشياء في مكانها كالفناجين الصغيرة والملاعق والشوك والسكاكين وغيرها.


تنظيم الأطباق

يمكن ترتيب الأطباق من خلال اتباع الطرق التالية:[١]

  • تحضير جميع الأطباق المراد تخزينها في الخزائن، وترتيبها في أكوام وفقاً للنوع.
  • جمع جميع الأواني الزجاجية معاً بما في ذلك أكواب المياه وكؤوس العصير اليومية.
  • وضع الأطباق المتشابهة بالنوع في مناطق داخل الخزائن.
  • وضع أطباق السلطة فوق أطباق العشاء لتوفير مساحة صغيرة في الخزانة.
  • تخزين الأطباق الموسمية في مناطق تختلف عن الأطباق التي تستخدم بشكل يومي.


تنظيم أدوات الطبخ

يجب ترتيب الأدوات التي تستخدم في الطبخ والتوابل في الخزائن القريبة من الغاز، ولذلك لأن الفرد الذي يقوم بإعداد وجبات الطعام على الغاز يحتاج لأن تكون الأدوات قريبة منه بحيث يسهل الوصول إليها، ولهذا يجب وضعها في الخزانة الأقرب من الفرن، كما وفي حال الرغبة في حصول الأطفال على وجبات خفيفة أو أطباق خاصة بهم فيجب وضعها في الخزائن التي يمكنهم الوصول إليها.[٢]


الاستفادة من الجزء الخلفي لأبواب الخزائن

تمتلك أبواب الخزائن مساحة كافية تعتبر مهدرة، وبدلاً من تركها فارغة يمكن الاستفادة منها من خلال تنظيم أكواب القياس والملاعق وأغطية القدور على ظهر الأبواب باستخدام خطافات أو علاقات، كما ويمكن تعليق ألواح التقطيع على رف على الأبواب.[٣]


فيديو لأفكار بسيطة تسهل عملك في المطبخ

لوسائل بسيطة و مبتكرة تسهل من عملك في المطبخ إليك هذا الفيديو:


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Organize Kitchen Cabinets", www.wikihow.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  2. ELIZABETH LARKIN (8-4-2018), "Organize Your Kitchen Cabinets in 5 Simple Steps"، www.thespruce.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  3. Melanie Pinola (28-11-2015), "Top 10 Smart Ways to Organize Your Kitchen"، www.lifehacker.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.