كيف أستطيع زيادة وزني في رمضان

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٣ أغسطس ٢٠١٦
كيف أستطيع زيادة وزني في رمضان

زيادة الوزن في رمضان

يرغب الكثير من الأشخاص في زيادة وزنهم، حيث تسبب لهم النحافة الزائدة الكثير من الإحراج أمام الآخرين، أو بعض الأمراض العضويّة، لذلك يبحثون عن الطرق التي تزيد وزنهم دون اللجوء إلى استخدام الأدوية التي قد تُلحق الضرر بهم، في هذا المقال سوف نذكر بعض الطرق الطبيعية والصحية لزيادة الوزن في شهر رمضان.


طرق لزيادة الوزن في رمضان

  • تناول ما يقارب ثلاث وجباتٍ في اليوم، وهي: وجبة السحور، وجبة الإفطار، وجبة أخرى رئيسية بينهما تحتوي على كافّة العناصر الغذائيّة كالخبز، والأرز وغيرها من المواد التي تزيد الوزن بسهولة.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الدهون، مثل: اللحوم، والدجاج وغيرها، حيث تساهم هذه الأطعمة على زيادة الوزن.
  • تناول كمياتٍ كبيرةٍ من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسيّة، مثل: المكسرات، والبذور، والإكثار من تناول الفواكه، والخضار الطازجة التي تزيد الوزن كالموز، والبطيخ، والأناناس، والتين، والعنب الأسود، وغيرها، بالإضافة إلى فوائدها العديدة لصحة جسم الإنسان.
  • تناول كمياتٍ كبيرةٍ من السوائل، والعصائر الصناعيّة التي تُباع في الأسواق، أو تناول عصير كوكتيل الفواكه الطبيعيّة المكون من: العسل، والحليب، حيث يفضل تناول كوبين منه يوميّاً، واحداً قبل تناول وجبة السحور، والآخر قبل تناول وجبة الإفطار.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة باستمرار خاصةً التمارين التي تتعلّق في زيادة قوّة العضلات، حيث إنّ لها تأثيراً قوياً وفعالاً في زيادة الوزن في شهر رمضان، لذلك يفضّل أداء التمارين الرياضيّة يوميّاً مدّةً لا تقلّ عن نصف ساعة.
  • أكل كمياتٍ كبيرةٍ من السلطة التي تحتوي على العناصر الغذائيّة الكاملة، مع إضافة بيضةٍ مسلوقةٍ إلى طبق السلطة، وكميةٍ كافيةٍ من زيت الزيتون الطبيعيّ الذي يساهم في زيادة الوزن بشكلٍ فعّالٍ للغاية دون التسبب في تراكم الدهون في الجسم، بالإضافة إلى فوائده الكبيرة للجسم، أو عن طريق تناول فنجانٍ من زيت الزيتون قبل تناول وجبة الإفطار.
  • الابتعاد عن شرب الماء بين الوجبات، تحديداً قبل تناول وجبة الإفطار؛ لأنّ شرب الماء قبل تناول الطعام يشعر الإنسان بالشبع؛ ممّا يقلّل شهيته، وبالتالي إنقاص وزنه، لذلك يجب تجنب شربه قبل الطعام بشكلٍ نهائيّ خلال شهر رمضان؛ وذلك لزيادة الوزن بشكلٍ سريعٍ.
  • تناول كمياتٍ كبيرةٍ من حلويات رمضان، مثل: القطايف، والكنافة وغيرها، كما يفضّل الإكثار من تناول المسليات كالكريمة، والفستق الحلبيّ، والكاشو، وحبّة كبيرة من المثلجات الدسمة، تحديداً في المساء قبل النوم مباشرة.