كيف أستعمل خل التفاح

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٨ ، ٤ يناير ٢٠١٥
كيف أستعمل خل التفاح

تعتبر ثمار التّفاح من الفواكه المفيدة لجسم الإنسان وهي من الفاكهة المحببة لجسم الإنسان حيث يحتوي التّفاح على الكثير من المعادن و الأملاح المفيدة لجسم الإنسان . يتم تناول التّفاح كثمرة أو عصير و يدخل في مجال صنع الحلويات ، و لكن إذا تم تخمير التّفاح فيؤدي لتحويل سكر التّفاح إلى خل و هو ما يسمى بخل التّفاح و هذه المادة مفيدة جدا يستفيد منه المرء في أكثر من وصفة و في طريقة استعمال مختلفة كل وصفة و و يستعمل خل التّفاح لكثير من الأشياء منها :


استعمال خل التّفاح للبشرة

يستعمل خل التّفاح في حالات ظهور حب الشباب و ظهور الوجه فهو يعمل كمطهر فعال في القضاء على حب الشباب ، و يتم عمل محلول من ملعقيتن من خل التّفاح بثلاث ملاعق من الماء و إحضار قطن أو قطعة شاشة و تمسح بها حبوب الوجه يومياً حتى تتخلص من حب الشباب . يستعمل أيضاً خل التّفاح في تخفيف و إزالة آثار حروق الشمس و يتم إحضار قطنة أو قطعة قماش و يتم غمسها بخل التّفاح فقط دون ماء حول آثار حروق الشمس و تستخدم يومياً .


استعمال خل التّفاح لليدين و الأظافر

من الفوائد الأخرى لخل التّفاح يستخدم لتبييض اليدين و يستمل من خلال هذه الخلطة ملعقة كبيرة من خل التّفاح مع ملعقتين من عصير الليمون و ثلاث ملاعق جليسرين و سبع ملاعق من ماء الورد تخلط جيداً و يتم وضعها في زجاجة حتى تستخدم يومياً في دهن اليدين بعد الغسل بالماء فهم يمنح اليدين لوناً موحد و بياض و نعومة . أما الأظافر يتم مزج ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من خل التّفاح و بالقطنة يتم مسح الأظفر و محيط الأظافر و الجلد قهو يعمل على تقوية الأظافر .


استعمال خل التّفاح للشعر

عند ظهور قشرة في فروة الرأس فإنه يسبب حكة شديدة للرأس و قشرة الشعر من المشاكل التي تؤرق الكثيرين لذا ينصح بخل التّفاح كعلاج مفيدٌ له و ينصح بتخفيف خل التّفاح بالماء أو استعماله دون تخفيف و يتم تدليك فروة الرأس به حيث يترك ساعة على الشعر و بعدها نقوم بغسله .


استعمال خل التفاح للجسم

عند تخفيف ملعقتين من خل النفاح في كوب ماء و يشرب مباشرة فإنه يفيد في علاج حالات ضغط الدم و الكولسترول و حالات الأرق و التوتر ، و يستخدم في علاج المسالك البولية و تطهيرها و حالات التهاب الحلق و التهابات المفاصل و في حالات انقاص الوزن و الرشاقة و في تخفيف دوالي الساقين و ينصح أيضا بمسح خل التفاح على العروق الظاهرة على الساقين بهذه الطريقة نخفف من دوالي الساقين .