كيف أستفيد من فستان قديم

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣١ ، ٢٦ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أستفيد من فستان قديم

الاستفادة من الملابس القديمة

كثيراً ما تملّين من ارتداء نفس الملابس لوقت طويل، مع أنّها ما زالت تحتفظ برونقها وتبدو كأنّها جديدة، مماّ يجعل من الصعب رميها والتخلّص منها، فتبقى مهملة لفترة طويلة من الوقت في الخزانة، يمكنك الاستفادة من هذه الملابس والعودة لارتدائها مرة أخرى، عن طريق إدخال بعض التعديلات البسيطة والسهلة عليها، وتحويلها إلى قطع جديدة من الملابس لك أو لابنتك الصغيرة، والتمتّع بارتداء ملابس جديدة دون إنفاق أي مبلغ من المال.


تحويل فستان قديم إلى ملابس الجديدة

الفستان الطويل أو متوسط الطول من أكثر قطع الملابس سهولةً للعمل عليها، حيث تقدّم خيارات واسعة لعمل قطع ملابس جديدة، ستحتاجين إلى مقصّ كبير وحاد، خيط بنفس لون الفستان، وإبرة مدببة، بالإضافة إلى خيط مطاطي، وبعض الأزرار والأحجار الملوّنة للزينة.


تصميم فستان

كل ما عليك فعله هو تحديد الطول الذي تريدينه للفستان الجديد، وقصّ الجزء الزائد من طول الفستان، ويمكنك تغيير تصميم الفستان بالتخلّص من الأكمام، من خلال قصّ الجزء العلوي من منطقة صدر الفستان، وإضافة شيالات حول منطقة الكتف لتثبيته على الصدر، ولا تنسي ثني أطراف الفستان المقصوصة إلى الداخل وحبكها، كي لا ينسل الفستان من أيّ جانب منها، ولإضفاء مظهر جديد له يمكنك زمّ منطقة الخصر وتثبيت قطعة من الشبر المزركش حول منطقة الخصر، بحيث يتماشى لونها مع لون الفستان.


تصميم بلوزة

كل ما عليك هو تحديد منطقة أعلى الحوض للفستان، وقصّ الفستان بخطّ أفقيّ من منطقة أعلى الحوض، ويمكنك الاحتفاظ بتصميم البلوزة كما أعجبك، أو إضافة بعض التغييرات له للتجديد، وتغيير تصميم القبة إذا ما كانت عالية، بتحويلها إلى قبة على شكل V، أو قبّة مدورة هابطة، أو على شكل مستطيل عريض، أو قص الكم الطويل وجعله نصف كم أو إزالة الكم بشكل كامل، وتثنى أطراف القبة إلى الداخل وتثبت.


تصميم تنورة

يمكنك الاستفادة من تنّورة الفستان من التصميم السابق بتقصيرها للطول الذي تفضلينه، وتغيير تصميمها بإضافة الأحجار الملونة والخرز الملوّن على منطقة الخصر، بحيث تظهر كحزام، أيضاً يمكنك خياطتها على منطقة أسفل التنورة، وتوزيعها بشكل عشوائي.


تصميم شورت

قصّ تنورة الفستان بطول قصير، مع تحديد نصف عرض التنورة من الأسفل، وقصّها بالاتّجاه أفقياً نحو الأعلى لعشرة سنتمترات، ثمّ يخاط كل طرفين متقابلين مع بعضهما البعض لتصبح شورتاً جديداً، مع ثني أطراف الشورت إلى الداخل وخياطتها.