كيف أشد جسمي المترهل

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٨ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٥
كيف أشد جسمي المترهل

الترهل

يلجأ الكثير من الأشخاص خاصةً النساء إلى اتباع الرجيم وأنظمة تخفيف الوزن للحصول على جسم رشيق وجميل، لكن لا بدّ من ظهور المشاكل المزعجة على الجلد نتيجة فقدان الجسم للوزن كتعرّضه للترهل مما يُفقده المنظر الجذّاب، وهذا الأمر يبعث على الانزعاج والبحث عن طرق عديدة لمعالجة الجلد المترهّل وشدّه، وانتشرت في الآونة الأخيرة تطورات علمية كبيرة في مجال الطب والتجميل واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والمنتجات عالية الجودة لحل هذه المشكلة، إلى أن هذه الطرق تتطلّب إنفاق مبالغ باهظة لا يستطيع عدد كبير من الأشخاص تحمل مصاريفها، لذا اللجوء الدائم إلى الغذاء والطبيعة من أفضل الطرق غير المكلفة إضافة إلى أنّ الجميع يستطيع أن يحصل عليها والتي سنذكرها في مقالنا.


الحلول الطبيعية لشدّ الجسم المترهل

  • اهتمّي بتناول الأغذية الصحية الغنية بالألياف والأحماض الدهنية وأحماض الأوميغا3 ، وتتوفّر هذه العناصر المهمّة في كبسولات زيت السمك، والسلمون، والتونة إضافة إلى الخضراوات والفواكه بأنواعها.
  • أكثري من شرب الماء والسوائل الغنيّة والعصائر الطبيعيّة خاصّة التي تحتوي على فيتامين C؛ لأهميّتّة الكبيرة في تغذية أنسجة الجلد وإعادة بنائها وتجديدها ويتواجد في الجوافة، والبرتقال، والكيوي، والليمون، والأناناس، واليوسفي وغيرها من المواد الغذائية.
  • سخنّي عدداً كافياً من أوراق الملفوف الأخضر بتعريضه للنار أو لمصدر حراريّ ساخن كالمكواة، بعد ذلك ضعي الأوراق على المناطق المراد شدّها، ثمّ لفيها باستعمال قطعة من القماش أو الشاش الطبيّ لمدّة يوم كامل واستمرّي في تكرار هذه الوصفة.
  • ضعي كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة وماء الورد وكريم مرطب وشبة بيضاء، طبّقي هذه الخلطة على أماكن ترهل الجلد وكرّري هذه الوصفة يومياً.
  • دلّكي المنطقة المراد شدّها بخليط من زيت الخردل وزيت اللوز، واحرصي على استخدام أصابع يديكِ في التدليك وبحركات دائرية لزيادة امتصاص الجلد لهذه الزيوت وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي تجديد خلايا البشرة.
  • اخلطي كميات متساوية من زيت الزنجبيل، وزيت النعناع، وزيت الزيتون، وخلّ التفاح خلطاً جيداً، ثمّ ادهني الأماكن المتضرّرة من جسمكِ باستخدام الخليط الناتج واحرصي على الاستمرار في تطبيق هذه الخلطة بشكل يومي للحصول على النتيجة المُرضية.
  • امزجي زيت الزيتون ومسحوق الشبة بمقادير متساوية مع كمية قليلة من الماء حتى تحصلي على مزيج يشبه العجينة الليّنة، طبّقي هذه العجينة على المناطق المترهلة ودلكيها جيداً كي يتمكن الجلد من امتصاص المواد الفعّالة التي تحتويها، وكرّري هذه الوصفة بشكل يوميّ أو يوماً بعد يوم وذلك حسب رغبتكِ.
  • حضّري مغليّ الشمّر وذلك بإضافة مقدار ثلاث ملاعق من بذور الشمر إلى ثلاثة أكواب من الماء، ثمّ اغلِ المزيج على النار وعندما يصل إلى درجة الغليان ارفعيه وغطّيه لمدة عشر دقائق، واشربي مغلي الشمر بمعدل ثلاثة أكواب يومياً واحرصي على تناول كوب منها على الريق صباحاً وستلاحظين النتائج المبهرة.
616 مشاهدة