كيف أصبح ثرياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٥ ، ١ ديسمبر ٢٠١٨
كيف أصبح ثرياً

إضافة قيمة وجودة للعمل

يميل معظم الناس للعمل ضمن جودة وقيمة منخفضة على منتج العمل مهما كان نوعه لتحقيق عائد أكبر، ولكن الحقيقة والواقع يُظهران بأنّ التركيز في العمل لرفع قيمة المنتج يُعتبر خطوةً فعّالةً في زيادة الثروة، ولتحقيق ذلك لا بدّ من التغلب على التفكير الغريزي القابع في العقل الباطن حول تقليل القيمة باعتباره العقبة أمام التغيير، والتحسين، وزيادة الثروة كذلك.[١]


تحديد الأهداف وتخصيصها

يُعدّ وضع قائمة مخصصة بالأهداف التي يسعى الفرد لتحقيقها خطوةً فعّالةً في سبيل الوصول إلى مستوى من الثراء، حيث يتطلب ذلك إيلاء الاهتمام الكافي في اختيار تلك الأهداف بدقة، مع ضرورة تدوينها وعدم الاكتفاء بحفظها عقلياً بصورة عشوائية، فمع وجود قائمة من الأهداف الذكية، وتحديد الأسباب القوية الكامنة وراء تحقيقها، يُمكن تحقيق الثروة بفضل التحولات الداخلية الساعية لهذا الهدف، والتي تُعدّ من أقوى الدوافع للإنجاز.[١]


الاستثمار بحكمة

يُعدّ الاستثمار من الوسائل المساعدة على صنع الثروة، ولكن ما يحتل أهميةً فعليةً بهذا الخصوص هو اختيار طريقة الاستثمار الصحيحة، والتي تحول دون التعرض لخسارة فادحة فيما يتمّ استثماره، حيث إنّ ارتكاب الخطأ الاستثماري من شأنه أن يتسبب في تدمير ممتلكات المستثمر، لذا فإنّ المستثمر المعروف وارن بافت ينصح بتوزيع نسب الأصول عند استثمارها على أكثر من جهة؛ لتفادي خسارة كلّ شيء، والاحتفاظ بجزء من الأصول في أسوأ الظروف.[٢]


وسائل أخرى لزيادة الثروة

يوجد العديد من الوسائل الأخرى لزيادة الثروة، ومنها ما يأتي:[٣]

  • التركيز على إيجاد طرق لزيادة الأرباح، سواء كان ذلك بإيجاد فرصة عمل جديدة، أو الحصول على زيادة في العائد مقابل ما يتمّ القيام به من عمل، أو غير ذلك.
  • الحصول على مصادر متعددة لتحقيق الدخل، سواء كان ذلك مقابل وظيفة أخرى، أو دوام جزئي، أو البدء في مشروع خاص، أو غير ذلك.
  • إيجاد طرق لتحقيق الدخل السلبي، وهو ما يتحقق جراء القيام بالقليل من العمل أو العمل الذي يتمّ القيام به لمرّة واحدة فقط، كتأجير غرفة في المنزل، أو بيع الإعلانات على المدونة الخاصة، أو الحصول على الحقوق المادية مقابل الكتب التي تمّت كتابتها، وغير ذلك من الطرق.
  • إنشاء مشروع خاص، والتركيز على المجالات التي يمتلك الفرد معلومات حولها أو يهتم بها ليُصبح غنياً، ويشار إلى أنّ ذلك لا يخلو من المخاطرة.


المراجع

  1. ^ أ ب R.L. Adams (7-6-2017), "How To Get Rich: A 7-Step Blueprint For Success"، www.forbes.com, Retrieved 26-11-2018. Edited.
  2. Paul Sloane (10-1-2018), "How to Get Rich: 11 Bold Moves That Guarantee Wealth"، www.lifehack.org, Retrieved 26-11-2018. Edited.
  3. Deep Patel (19-9-2018), "15 Steps to Take in Your 20s to Become Rich in Your 30s"، www.entrepreneur.com, Retrieved 26-11-2018. Edited.