كيف أظهر جمالي بدون مكياج

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٨ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
كيف أظهر جمالي بدون مكياج

المكياج

كثير من النساء يعتقدن بأنّ الجمال لا يكون إلّا من خلال وضع المكياج ومساحيق التجميل، متناسيةً أنّ الجمال الحقيقي يكمن في شخصيتها، أسلوب حديثها، خفّة ظلها إضافةً إلى ثقافتها، ولكن هذا لا يعني أن تهملي نفسكِ وشكلكِ نهائياً فالجمال عندما يصدر من داخلك وتكوني في نفس الوقت مهتمةً بمظهركِ، وأناقتكِ، وملبسكِ، فهنا تكونين ملكة وفي قمة جمالكِ على جميع المستويات.[١]


خطوات لتظهري جميلة دون مكياج

بعض الخطوات لتبدي أجمل بدون مكياج:[٢]

  • تقبلي نفسكِ دائماً مهما كانت درجة جمالكِ، فلا تشعري أبداً بالسوء؛ لأنّ مستوى جمالكِ منخفض، بل تقبليه كما هو هكذا ستشعري بأنّكِ جميلة دائماً، فالعلماء أثبتوا بكثير من الدراسات بأنّ الإنسان عندما يشعر من داخله بأنّه جميل، هذا ينعكس تلقائياً على خارجه فبيدو مشرقاً وجميلاً، فالخطة الأولى لعالم الجمال هي القبول الداخلي للجمال الرباني الطبيعي.
  • اهتمي ببشرتكِ بالدرجة الأولى، فحافظي على أن تكون دائماً مطهرة، نظيفة ومرطبة تحديداً قبل النوم، فعالجي البثور والحبوب التي تظهر على وجهكِ أول بأول بدلاً من أن تقومي بتغطيتها بالمكياج؛ لأنّه حتى لو غطاها ولم يظهرها سوف يزيد من مشاكلها، نتيجة احتوائه على نسبة من المواد الكيميائية، فابتعدي مثلاً عن وضع كريم الأساس بشكل دائم على بشرتكِ؛ لأنّها يؤدي إلى إغلاق مسام وجهكِ ويزيد من فرصة إصابتك بالأمراض الجلدية، فبدلاً من استخدامه قومي بوضع الماسكات والخلطات الطبيعية مرتين تقريباً كل أسبوع بحسب نوع بشرتكِ، إضافةً على عملية تقشير البشرة باستمرار وبشكل منتظم حتى تتخلصي من الخلايا الميتة واغسليها أيضاً في الصباح بالماء البارد حتى تتجدد مسامات وجهكِ.
  • اتركي حاجبيك على طبيعتهما، فلا تقومي بصبغهما أو حتى رسمهما بالأقلام؛ لأنّ الحواجب الطبيعية غير المرسومة تعطي المرأة جمالاً طبيعياً ورونقاً مميزاً، فضلاً عن كون إزالة شعر الحاجب مرتبط بسرطان الثدي إضافةً إلى أنّه محرم شرعاً.
  • احرصي على تناول غذاء صحي ومتوازن، وذلك بالحرص على تناول الخضار والفواكه الطازجة والابتعاد عن الوجبات السريعة والجاهزة.
  • احرصي على تناول كميات وافرة من الماء، لما له من فوائد لصحة الجسم عامةً فهو يحافظ على صحة البشرة فيبقيها مشدودة، نضرة ورطبة.
  • اهتمي بنظافة وجمال شعرك، وذلك من خلال النظام الغذائي الصحي إضافةً إلى استخدام الشامبو والكريم الصحي والذي يناسب نوعية شعركِ.
  • اهتمي بنظافة وشكل أسنانكِ، فهي تعطي الانطباع الأول عنكِ وتحديداً عندما تبتسمين، وعندما تشعرين بوجود مشكلة صحية باشري بالذهاب إلى الطبيب.
  • احرصي على أن تكوني مبتسكة دائماً، فعدا عن كون الابتسامة تعطي جمالاً لوجهكِ هي أيضاً تجعل شخصيتك محبوبة ومميزة.


أضرار المكياج

يجب على المرأة التخفيف من استعمال المكياج، حتى لا يؤدّي إلى جفاف البشرة وشحوبها وظهور التجاعيد المبكرة، فيجب استخدامه بطريقة صحيحة وإيجابية، والاختيار المناسب للمكياج حسب نوعية البشرة، فكل نوعية لها مكياج معين وطريقة استعمال تختلف عن البشرة الأخرى.[٣]


المراجع

  1. "30 Makeup Hacks That Will Change Every Girl’s Life", www.lifehack.org, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  2. "How to Be Beautiful Without Makeup As a Teen", www.wikihow.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  3. "What Are the Effects of Makeup on the Skin?", www.livestrong.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.