كيف أقضي على الكرش في شهر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٧ ، ٤ سبتمبر ٢٠١٦
كيف أقضي على الكرش في شهر

الكرش

تعد مشكلةُ الكرشِ من المشاكل المنتشرةِ بشكلٍ كبيرٍ وخاصّةً عند الرّجالِ بشكل عام والسّيداتِ بعد الولادة، ممّا يتسبب بالكثيرَ من الإزعاج والإحراجِ والتّعب السّريع، وخاصّةً أثناء العملِ وذلك بسببِ تراكمِ الدّهونِ.


كما من الممكن أن تتسبب هذه المشكلةُ العديدَ من الأخطار كزيادةِ نسبةِ التعرّضِ لأمراض القلب والشّرايين، ولذلك سنقوم في هذا المقال بذكر بعض النّصائح والوصفات التّي تساعد على التّخلص من الكرش خلال شهر.


طرق التّخلص من الكرش في شهر

النّوم الكافي

تسبب قلّة النوم تعرّض الجسم للتّعب الشّديد، فيزداد إنتاجُ هرمون الجليرلين الذي يزيد من الرّغبة في تناولِ الأطعمةِ التّي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من السّكر والأطعمة الدّسمة، وحصولِ بعض الاضطرابات الهرمونيّة التّي تزيد من حساسيّةِ الجسمِ للإنسولين بسبب زيادة هرمون الكورتيزول؛ والذي يعد السّبب الرّئيسي لتكوّن دهون البطن وتراكمها، فيجبُ ألا تقلّ عددُ ساعاتِ النّوم يوميّاً عن ثمانِي ساعاتٍ.


ممارسةُ التّمارين الرّياضيّة

تعد التّمارين من أهم الأمور التّي يجب ممارستها بشكلٍ يوميٍ للتخلّص من دهون الجسم ودهون البطن، حيث تساعد على حرق الكثير من السّعرات الحراريّة. يمكن ممارسةُ تمارين المشي والسّباحة، وتمرين المعدة الذي ينفذُ بالاستلقاءِ على أرضٍ مستقيمةٍ على الظّهر، مع مدّ الجسم بشكلٍ مستقيمٍ، ورفع القدمين إلى منطقةِ الصّدرِ بدرجةِ 90 درجة مع رفع الرّأس والصّدر، وشدّ عضلاتِ البطن.


الغذاء

الغذاء غير الصّحي من الأمور الأساسيّة التّي تساعد على ظهور الكرش، فيجب اتباع نظامٍ غذائي صحّي، مع الحدّ من تناول السّكريات والأطعمةِ التّي تحتوي على سعرات حرارية عاليةٍ، واستبدالها بالأطعمة التّي تحتوي على البروتينات والفواكه والخضروات الغنيّة بالألياف، مع الابتعاد عن تناول الطّعامِ قبل النوم بثلاثِ ساعات.


مشروبات تساعد على التّخلص من الكرش خلال شهر

مشروب الزّنجبيل

يساعد الزّنجبيل على تنشيط الجهاز الهضمي، والتّقليل من الشّعور بالانتفاخ، فيمكن إعدادُ مغلي الزّنجبيل مع النّعناع، بإضافة القليل من الزّنجبيل المبروش، إلى كوبٍ من الماء المغلي، مع إضافة بعض أوراق النّعناع والقليل من الشّاي الأخضر، وتركه إلى أن يفتر قليلاً، وشربه مرتين يوميّاً، ويمكن تحليته بالقليلِ من العسل.


مشروب الليمون

يساعد الليمون على شدّ منطقةِ البطنِ، وحرق السّعرات الحراريّة، والدّهون الزّائدةِ في الجسم، فيمكن تقشيرُ حبةٍ من الليمون، وإضافةِ القليلِ من عصيرها إلى كوبين من الماء، وتحليةِ المشروبِ بالعسل، وشربِه بشكلٍ يومي.


مشروب القرفة

وذلك بإضافة القليلُ من أعواد القرفةِ إلى كوبين من الماء المغلي، مع ملعقة من القرفة المطحونة، والقليل من بذور الكمّون، وترك الخليط لمدةِ عشر دقائق، وشربه ثلاثَ مرّاتٍ يوميّاً قبل تناولِ الطّعام.

ملاحظة: لا بد من التّذكير بمدى أهميّة شربِ الماءِ بشكلٍ كافٍ يومياً، مع عمل تدليك لمنطقة البطن باستخدامكِ حثل القهوةِ بحركاتٍ دائريةٍ قبل الاستحمام لمدة عشر دقائق لمدة شهر، لملاحظة الفرق الكبيرِ في التّخلص من دهون البطن، واختفاء الكرش.