كيف أقفل حسابي في تويتر نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أقفل حسابي في تويتر نهائياً

تويتر

يعدّ تويتر من أهمّ مواقع التواصل الاجتماعي في العالم وأشهرها، وكانت بداياته في العام 2006، كمشروع لشركة أمريكية في سان فرانسيسكو، ثمّ قامت الشركة بإطلاقه بشكل رسمي، وبدأ الكثير من الأشخاص التعامل معه والعمل به بشكل كبير وملحوظ إذ يعمل على مبدأ التدوين المصغّر ويمكّن مستخدميه من القيام بإرسال ما يسمّى بالتغريدات عن كل ما يتعلق بحياتهم الشخصية بشرط ألّا يتجاوز عدد الحروف 140 حرف للرسالة الواحدة، عندما يقوم المستخدم بإنزال تحديثات تظهر مباشرة على صفحته الشخصية، ويستطيع الأصدقاء من رؤيتها على صفحته الشخصية أو الذهاب إلى صفحة المستخدم الشخصية والقيام بالتعليق عليها.


نال هذا الموقع على استحسان وإعجاب الكثيرين من الذين قاموا باستعماله، وعلى وجه الخصوص الشركات والمؤسسات التي ترغب في عملية التسويق والإعلان عن المنتج الخاص بهم، وكان لهم ارتبطوا ارتباط كبير في هذا الموقع، إلّا أنّه في فترة من الفترات حدث لهذا الموقع عطل وخلل، أدّى إلى بحث الكثير من هؤلاء المستخدمين عن مواقع تواصل اجتماعية بديلة عنه.


خطوات إنشاء الحساب

طريقة عمل حساب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى الصفحة الرسمية لوقع تويتر عن طريق محرّك البحث على الإنترنت، ستظهر لدينا الصفحة الرئيسية لتويتر، نقوم بالضغط على تسجيل جديد.
  • تعبئة البيانات المطلوبة في مكانها المخصص كالاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور واسم المستخدم.
  • الضغط على إنشاء حسابي، وتكون ظاهرة بلون مميّز وهو الأصفر.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يمكن للمستخدم المباشرة في العمل وإضافة الأصدقاء.


يدخل تويتر في جميع مجالات الحياة المختلفة، إذ تمّ استخدامه في المجال التعليمي عن طريق وضع الإعلانات للطلبة عندما يطرأ أي تغيير يتعلق بالدراسة، والاستفادة منه في المراجعات البيتية للطلبة، وكسر الحاجز بين الطلبة والمعلمين فهناك طلبة يخجلون من معلميهم، فعمل التويتر على مساعدة هؤلاء الطلبة على كسر حاجز الخجل والخوف.


خطوات حذف الحساب

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية لتويتر، والعمل على تسجيل الدخول إلى الحساب.
  • الذهاب إلى خيار الضبط، ثمّ اختيار إعدادات.
  • الضغط على تعطيل الحساب والضغط على حفظ التغييرات.
  • ستظهر صفحة جديدة يطلب منك التأكيد على تعطيل حسابك بالضغط على تعطيل @ واسم الحساب.
  • يطلب إدخال كلمة السر الخاصة بك، ثمّ الضغط على تعطيل، سيتمّ حذف الحساب خلال ثلاثين يوماً من عملية التعطيل، ويكون لدى المستخدم فرصة لإعادة حسابه خلال هذه المدة، ولا يمكن حذف الحساب عن طريق الجوال ويتم الحذف عن طريق جهاز الكمبيوتر فقط.