كيف أكبر عضلاتي بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٥ ، ١٢ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أكبر عضلاتي بسرعة

يلجأ الكثير من الشباب إلى التمارين الرياضية لتكبير عضلات أجسادهم، فالعضلات بالنسبة لهم حلمٌ يريدون تحقيقه، فهي تجعلهم أقوياءً ورشيقين، وهي سرّ من أسرار لفت انتباه الفتيات إليهم وحصولهم على المعجبات، فتكون العضلات المفتولة هدفاً لهم يصبرون لأجله أياماً وشهوراً، فهي لن تبرز في ليلةٍ وضحاها، وفي هذا المقال ستجد عدة نصائح تساعدك في الحصول على ما تتمنى.


تمارين تكبير العضلات

تمارين الإحماء

قبل أن تقوم بأي تمرين حتى لو كان بسيطاً، قم بتمارين الإحماء؛ لأنها تعمل على حماية العضلات من الإجهاد، بالإضافة إلى أنها تقلل نسبة الإصابة بالشد العضلي بشكل كبير أثناء اللعب، و تساعد أيضاً على التركيز في تنفيذ التمارين، ومن أهم تمارين الإحماء الركض لمدة عشر دقائق، مع العمل على زيادة مدة الركض يوماً بعد يوم، فابدأ بعشر دقائق في اليوم الأول، وزدها لاثنتي عشرة دقيقة في اليوم الذي يليه وهكذا، فالركض مناسب لعضلة القلب، ويزيد من سرعة التنفس ويحسنه، وبالتالي يحفِّز الجسم على إنتاج الطاقة اللازمة للتمارين القادمة، بالإضافة إلى تمارين العاقلة، والأيروبيكس، والقفز على الحبل.


تمارين الصدر

  • تمارين الضغط: من أهم تمارين الصدر وأبسطها، تمدد على الأرض، واجعل وجهك مقابلاً لها، ثم ضع يديك بمحاذاه صدرك مشكلاً حرف (T) باللغة الإنجليزية، ثم ابدأ برفع جسمك وإنزاله باستخدام يديك مع ابقاء كامل جسمك مشدوداً كقطعة وحدة.
  • تمارين الفراشة والرفرفة باستخدام الأجهزة: هذه التمارين تعمل على تقوية العضلات العلوية والجانبية للصدر وشدهما، وتعمل على رسم منحنيات عضلات الصدر بشكل جميل، ومبدؤها أن تقوم بدفع الأوزان بيديك إلى أمام جسدك، ثم إعادتها إلى منطقة الصدر.


تمارين الذراع

تحتوي الذراع على عضلات الباي والتراي وعضلات الساعد، ولكل عضلة منها تمارينها الخاصة وينصح بتوزيع تمارين عضلات الذراع مع تمارين الجسم الأخرى مثل: عضلات الباي مع تمارين الكتف، وتمارين التراي مع تمارين عضلات الظهر، وتمارين الساعد مع تمارين الصدر، احمل وزناً وضمه إلى كتفك بحيث يصبه بمحاذاة رأسك، ومن ثم أعد فرد يديك إلى الجانبين، ثم كرر الحركة، فهذا التمرين يعمل على تقوية عضلات ساعدك بالإضافة لعضلة الباي.


تمارين الكتف

يعتبر الكتف العريض من مميزات الرجل الجذاب، ولتحصل على كتف عريض وواسع، قم بإجراء تمارين العاقلة، وهي أن تتعلق بجسمك على حديدة معلقة على الحائط، مع ابقاء يديك بعيديتين عن بعضهما بمقدار متر واحد، ثم ترفع جسمك حتى يصبح موضع رأسك أعلى من قبضة يدك، ومن ثم أنزل جسمك ببطء.


تمارين الظهر

تعدّ عضلات الظهر مكملة لعضلات الكتف من أعلى، ولعضلات الصدر والبطن من الجانبين والأسفل، ومن أشهر تمارين الظهر تمرين المنشار، وفكرته هي أن تحني جسمك على شكل رقم 7 وتحمل أثقالاً في يدك، وتقوم بانزالها ثم رفعها حتى تصبح عضلة التراي أعلى بقليل من عضلات الظهر الخلفية. ولا بدَّ من أخذ يوم أو يومين استراحة خلال الأسبوع، كي تتيح الفرصة لعضلاتك ببناء نفسها.


نصائح

قبل القيام بالتمارين الرياضية يجب أن تحرص على توفير الطاقة المناسبة لجسمك للقيام بالعمليات الحيوية، وعمليات الأيض اللازمة لنمو العضلات، ولذلك احرص على ما يلي:

  • زيادة عدد السعرات الحرارية في الجسم، وزيادة نسبة البروتين، فهذان العنصران مهمان لبناء العضلات بناءً سليماً، لذلك أكثر من تناول صدور الدجاج والأسماك والبقوليات وبالأخص العدس.
  • احرص على شرب كميات مناسبة من الماء، فالماء أساس كل شيء، وهو من أهم العناصر اللازمة للقيام بعمليات بناء العضلات، فاشرب الماء على مدار اليوم وفي أثناء تدريباتك تناول القليل من الماء لتعيد لجسمك النشاط والانتعاش.
  • اعمل على جعل أوقات تناولك للطعام منتظمة وثابتة، بالإضافة لتقسيم الوجبات على النهار، فوزّع وجباتك الثلاث الرئيسية إلى خمس أو ست وجبات خلال اليوم، ولا تأكل حد الإشباع؛ حتى لا تتراكم الدهون في جسمك، خاصة حول معدتك، وكي لا تصاب بعسر الهضم أيضاً.
  • احرص على الحصول على قسطٍ من الراحة قبل ذهابك البدء بالتمارين، فعضلاتك في حالة الراحة والهدوء تعطي نتائج أفضل وتعمل على بناء نفسها بشكل أسرع.