كيف أكون فتاة مثالية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٢ ، ٢٩ أبريل ٢٠١٨
كيف أكون فتاة مثالية

شخصية الفتاة المثالية

تغيير طريقة التفكير

حتى تصبح الفتاة إيجابية يجب الاستغناء عن الأفكار ووجهات النظر الخاطئة حول الحياة، والتي غالباً يتم اكتسابها من التجارب الحياتية السابقة، وتصورات النفس للعالم، لهذا يُفضل إنشاء توقعات أقرب للواقعية، أي أنَّ الخطوة الأولى للمثالية هي تغيير طريقة التفكير، واستبدال المعتقدات القديمة بأخرى متوقعة وممكنة وإيجابية.[١]


صنع القرارات الخاصة

الفتاة المثالية تتخذ القرارات الخاصة بحياتها وحدها، لأنَّ الإنسان الذي يعرف الخطوات المهمة التي يريدها في حياته يزيد وعيه لما يحتاجه فعلاً، وسيجد أنَّ من حوله قادرين على مساعدته وتقديم النصيحة له بشكلٍ أدق.[١]


الاستماع إلى الآخرين

من صفات الفتاة المثالية أنها تحترم الآخرين، ومن ذلك أنها تستمع إليهم عندما يتحدثون، حيث تحافظ على اتصال العيون، وتكثر من الإدلاء بعبارات معينة مثل " أنا أوفق "، أو " أفهم ما تقصده "، وتطرح الأسئلة خلال عند التوقف عن الكلام دون مبالغة في ذلك.[٢]


المظهر الجيد للفتاة المثالية

الفتاة المثالية تظهر بمظهر ملائم وجميل، ومن أهم النقاط المتعلقة بذلك:[٣]

  • الاهتمام بنظافة الجسم: يُنصح بالاستحمام مرة واحدة على الأقل في اليوم، وليس من الضروري غسل الشعر يومياً، ويجب تنظيف الأسنان ثلاث مرات في اليوم، والعناية بالأظافر.
  • العناية بالبشرة: يجب العناية بالبشرة حتى تبقى مشرقة ونضرة، ويتم ذلك باستخدام غسول مناسب لها، وعلاج حب الشباب حالَ وجوده باستخدام علاجات تحتوي على حمض الساليسيليك (بالإنجليزية: salicylic acid)، أو بيروكسيد البنزويل (بالإنجليزية: benzoyl peroxide) لمكافحة البثور، ورؤية طبيب الأمراض الجلدية للتخلص من الندوب، كما يجب حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس من خلال استخدام واقي الشمس.
  • إزالة الشعر الزائد: يُمكن إزالة شعر جسم باستخدام الشمع أو أدوات الحلاقة أو الكريمات أو جهاز التخلص من الشعر.
  • تسريح الشعر بالطريقة المناسبة: يجب مراعاة شكل الوجه ونوعية الشعر عند تسريحه أو تصفيفه، بالإضافة إلى ضرورة تمشيطه، وتقليم أطرافه كل 6 إلى 8 أسابيع.
  • وضع المكياج المناسب: يُستخدم المكياج لتعزيز جمال المرأة، لهذا يجب وضع أساس خفيف بقدر الإمكان بهدف إخفاء عيوب الجلد، ومحاولة تخفيف السواد الموجود أسفل العيون، والذي ينتج بفعل الحساسية أو الحرمان من النوم.


المراجع

  1. ^ أ ب Ilene Strauss Cohen Ph.D. (12-1-2018), "How to Let Go of the Need to Be Perfect"، www.psychologytoday.com, Retrieved 7-4-2018. Edited.
  2. DEBBY MAYNE (25-3-2018), "Conversation Etiquette"، www.thespruce.com, Retrieved 23-4-2018. Edited.
  3. "How to Be a Perfect Girl", www.wikihow.com, Retrieved 23-4-2018. Edited.