كيف أنظف الحذاء الأبيض

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٤ ، ٢٩ مارس ٢٠١٨
كيف أنظف الحذاء الأبيض

طريقة صودا الخبز

يستخدم في هذه الطريق خليط مكوّن من صودا الخبز ومنظف الغسيل، ويكون بخلط جزءٍ من صودا الخبز مع جزءٍ ونصف من منظف الغسيل، وقبل أن يوضع الخليط على الحذاء الأبيض المتسخ يجب غسل الحذاء من الأوساخ بالماء، وبعدها تستخدم فرشاة الأسنان لفرك الحذاء بخليط صودا الخبز، وتركه لفترةٍ من الزمن، ثمّ غسله في الغسالة أو باليد، وبعد الانتهاء من غسله، يرش الحذاء ببودرة الأطفال، وتركه حتّى يجف.[١]


طريقة الليمون والخل

يمكن القيام بهذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • التخلص من الأوساخ، والوحل الجاف الذي يكون ملتصقاً بالحذاء الأبيض عن طريق فركه جيداً باستخدام فرشاة للتنظيف.
  • تنظيف الخدوش التي تكون على الحذاء، باستخدام قطعة قماش منقوعة في الخل.
  • غسل الحذاء بالماء الدافئ والصابون لإزالة البقع الصعبة، وفركه بالصابون بفرشاةٍ قاسية، ويمكن فرك الحذاء بالشامبو إذا كان عليه بقع زيت.
  • نقع الحذاء في محلول تبييضٍ طبيعي مكوّن من 1/2 كوب من الليمون، و16 كوب من الماء الدافئ، وتركه لمدّةٍ لا تقل عن الساعة، أو طوال الليل، وبعد التأكد من اختفاء كلّ البقع يُخرج من المحلول.
  • غسل الحذاء بالماء الدافئ، وتركه في الشمس حتّى يجف.


طريقة معجون الحلاقة

تعتبر طريقة معجون الحلاقة قليلة التكلفة وفعّالة في نفس الوقت، كما أنّها تصلح على الأحذية البيضاء الجلدية، وأحذية القماش، فمفعول معجون الحلاقة على إزالة الأوساخ والأتربة التي تعلق بالأحذية قوي جداً، ويمكن القيام بذلك من خلال فك أربطة الحذاء لغسلها وحدها في الغسالة حتّى تكون بيضاء كالحذاء، ثمّ وضع كميةٍ مناسبة من معجون الحلاقة في كوب، وباستخدام أصابع اليد يُدهن سطح فردتي الحذاء بطبقةٍ سميكةٍ من المعجون، بما في ذلك لسان الحذاء، ويترك هكذا لنصف ساعة، ثمّ يفرك بفرشاة أسنان جافة، مع التركيز على المناطق المتسخة كثيراً، بعد ذلك ينظف الحذاء بقطعة قماش رطبة، ويترك حتّى يجف تماماً.[٣]


المراجع

  1. Lauren Smith (20-10-2017), "This Trick for Cleaning White Sneakers Has Everyone Buzzing"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 5-3-2018. Edited.
  2. LEIGH GOOD (18-7-2017), "How to Clean White Tennis Shoes Without Bleach"، www.livestrong.com, Retrieved 5-3-2018. Edited.
  3. S.R. Becker, "How to Clean White Shoes with Shaving Cream"، www.ehow.com, Retrieved 5-3-2018. Edited.