كيف استعمل ماسك الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٤ ، ٢٣ أغسطس ٢٠١٨
كيف استعمل ماسك الشعر

ماسك الشعر

تحرص المرأة دائماً على الاعتناء بشعرها، لأنه يعد من أهم مقومات ومقاييس الجمال، وهو تاج رأس المرأة، ويعد دليلاً على مدى اهتمام المرأة بصحتها ونفسها، فإن المرأة التي تهتم بالنظام الغذائي الصحي، تتمتع بالشعرالجذاب، بينما المرأة التي لا تهتم بالنظام الغذائي وتتبع حميات غذائية، دون الاهتمام بالعناصر الغذائية، يكون شعرها تالفاً ومقصفاً، لذلك تبحث المرأة عن طرق للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة.[١]


ومن هذه الطرق المستخدمة المواد الطبية، والتي تحتوي على المواد الكيميائية، والتي تعطي مفعولاً سريعاً، لكن على المدى البعيد تضر الشعر بشكل كبير، وأيضاً من هذه الطرق الخلطات المنزلية الطبيعية التي تفيد الشعر بشكل كبير ولا تضره، ومن الممكن أن يكون مفعولها غير سريع، ولكن على المدى البعيد يكون نفعها كبيراً للشعر، وسنتعرف في هذا المقال على خلطات لحل مشاكل الشعر المختلفة.[١]


ماسك للشعر المقصف والجاف

هذه مجموعة من الخلطات المفيدة للشعر المقصف والجاف:[٢]

  • نخلط ملعقتين من المايونيز، وملعقتين من زيت الزيتون النقي، وصفار بيضة واحدة، حتى نحلص على خليط متماسك، ثم نضعه على الشعر لمدة ساعتين متتاليتين، ونغسله جيداً بالماء والشامبو.
  • نخلط ملعقتين من العسل الطبيعي الأبيض، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون النقي، حتى نحصل على خليك متجانس تماماً، ونتركها مدة ثلاث ساعات قيل الاستعمال، ثم نفرك بها فروة الرأس، وبعدها نغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.
  • نخلط ملعقتين من القهوة العربية المطحونة، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الخل الأبيض، ومقداراً قليلاً من كريم مرطب للشعر، حتى نحصل على ماسك متماسك، ونضعه على خصلات الشعر من الأعلى إلى الأسفل، ونتركه لمدة ساعة كاملة على الشعر، ثم نغسله بالماء والشامبو جيداً.


ماسك لتطويل الشعر

اليكي مجموعة من الماسكات لتطويل الشعر:[٣]

  • نخلط بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من العسل الطبيعي، حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نغسله جيداً بالماء والشامبو.
  • نمزج كوباً من زيت الزيتون، ونصف كوب من زيت الخروع، وثلاث حبات من الموز المهروس، حتى نحصل على ماسك متماسك، ثم نضعه على الشعر لمدة ساعة كاملة، ونغسلة بالماء الدافئ والشامبو.
  • نضع كوب من زيت الزيتون في وعاء طهي، وعشرة فصوص من الثوم المقطع، ونتركه يغلي لمدة ربع ساعة، ونضعه جانباً حتى يبرد تماماً، ثم نضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ والشامبو.
  • نخلط كوباً من زيت الخروع، وكوباً من زيت الزيتون النقي، نصف كوب من زيت جوز الهند، حتى نحصل على خليط لزج، ونضعه على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نغسله بالماء والشامبو جيداً.


المراجع

  1. ^ أ ب "Slideshow: Natural Help for Dry or Damaged Hair ", www.webmd.com, Retrieved 2018-7-5. Edited.
  2. Brown (2017-1-22), "25 Ways to make natural protein pack for hair – homemade recipes"، vkool.com, Retrieved 2018-7-5. Edited.
  3. Christal Yuen ,Chaunie Brusie (2017-2-28), "How to Grow Hair Faster: 6 Tips for Growth"، www.healthline.com, Retrieved 2018-7-5. Edited.