كيف أستخدم ماسك الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ٣٠ مايو ٢٠١٨
كيف أستخدم ماسك الشعر

الشعر

إذا كان شعرك جافاً أو تالفاً، فمن المهم استخدام المنتج المناسب، لإصلاح وتغذية شعرك من الجذور إلى الأطراف، وقد يعود سبب جفاف الشعر وتلفه إلى تلوين الشعر بواسطة الصبغات، أو تعرضه إلى الحرارة العالية بواسطة مجفف الشعر، أو إهماله وعدم العناية به يزيد من حدة المشكله، والحل الأمثل هو استخدام أقنعة الشعر المناسبة.[١]


وقت استخدام قناع الشعر

يستخدم قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع حتى لو كنت تعتقدين بأن شعرك بصحة جيدة، وغير متضرر، ولكن مع تغير فصول السنة تتغير طبيعة شعرك، فرياح الشتاء و شمس الصيف قد تسبب جفاف الشعر، فعليك استخدام قناع الشعر أسبوعياً، للتأكد من أنكِ تُكسبين شعرك الرطوبة التي يحتاجها.


نصائح استخدام قناع الشعر

أقنعة الشعر يمكن استخدامها في عدة طرق مختلفة، فإليكِ هذه النصائح التي من الواجب اتباعها عند استخدام تلك الأقنعة، وهي:[٢][٣]

  • ليست كل الأقنعة تستخدم بالطريقة نفسها، هناك الكثير من الأقنعة في السوق، ولكن يجب الحرص على قراءة الإرشادات قبل استخدامها، فبعض الأقنعة تتطلب الاستخدام اليومي، في حين أن البعض الآخر أثقل، وبالتالي يجب فقط أن تستخدميه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، وذلك اعتماداً على نوع شعرك ومقدار الضرر.
  • يمكنك تطبيق قناع الشعر قبل الاستحمام، ويمكن استخدام قناع الشعر على شعرك الجاف، فليس بالضرورة أن يكون مبلولاً، فقط اتركيه عليه مدة عشرين دقيقة، ثم اغسليه كالمعتاد.
  • يمكنك النوم في قناع شعرك، إذا كان شعرك شديد الجفاف، لا مانع من النوم في قناع الشعر، ببساطة ضعيه على شعرك الجاف غير المبلول، ثم غطيه بواسطة قبعة الدش، أو وشاح ناعم، ثم اشطفيه في الصباح، فبهذه الطريقة ستحصلين على شعر ناعم حريري.
  • تطبيق قناع الشعر لا يحتاج إلى يوم كامل، الكثير يعتقد بأن استخدام قناع الشعر قد يستغرق يوم بأكمله، ولكن فعلياً يمكنك استخدامه حسب المدة التي تريدينها، فيمكنك وضعه لمدة دقيقتين، أو حتى مدة عشر ساعات.
  • يجب أن لا يصبح شعرك دهنياً بعد وضع قناع الشعر، إذا وجدت أن شعرك دهني بعد وضع قناع الشعر، فهذا على الأرجح لأنك تستخدمين نوعاً ثقيلاً جداً، فعليك حينها استبداله بنوع آخر، بحيث يكون أكثر تناسباً لنوع شعرك.
  • يجب استخدام الشامبو بعد تطبيق قناع الشعر، سوف تحتاجين دائماً إلى الشامبو بعد استخدام قناع الشعر، وذلك من أجل التأكد من أنه لن يكوِّنَ أي تراكم من بقايا القناع المستخدم.
  • هناك بعض الأقنعة تحتاج إلى أماكن خاصة للتخزين، فعند شراء قناع الشعر، يجب اتباع طريقة التخزين، فبعضها قد يحتاج الثلاجة لتخزينه ، وذلك لاحتوائه على بعض المكونات مثل العسل واللبن وزيت الزيتون.
  • يجب تمشيط شعرك عند وضع قناع الشعر، وللتذكير، يجب عليك دائماً أن تستخدمِ مشطاً واسع الأسنان عند التعامل مع الشعر الرطب، وعند تطبيق قناع الشعر يجب أن تُمشّط شعرك حتى الأطراف، للتأكد من أنكِ وضعتيه على كل أنحاء شعرك.
  • حاولي دائماً التركيز على أطراف الشعر، فهذا الجزء من الشعر يعد الأكثر هشاشة فيه، لذلك دائما ركّزي عليه.


المراجع

  1. "Natural Help for Dry or Damaged Hair", webmd, Retrieved 17-5-2018ُُ, Edited.
  2. "Expert Reviewed How to Apply a Hair Mask", wikihow,15-12-2017، Retrieved 17-5-2018, Edited.
  3. "DIY Hair Mask Recipes for Every Hair Type", www.allure.com, Retrieved 30-5-2018. Edited.