كيف اصبح غني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠٧ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٧
كيف اصبح غني

كسب المال

الخطوة الأساسية ليصبح الفرد غنياً هي بكسب الكثير من المال، لأن حتى كمية قليلة من المال يمكن أن تزداد من خلال حفظها والزيادة عليها واستثمارها، لتصبح في النهاية ثروة كبيرة مع الأخذ بعين الاعتبار خفض التكاليف والمصاريف اليومية، ومن أجل المحافظة على الدخل المكتسب يفضل التفكير بعدة أمور وهي:[١]

  • القيام بأعمال يستمتع بها الفرد، لأن قيام الفرد بأعمال يستمتع بها، تساهم في زيادة الأداء وتضمن فاعلية النجاح.
  • أخذ بعين الاعتبار نقاط القوة التي يمتلكها الفرد، لأن معرفة نقاط القوة والمهارات التي يمتلكها الفرد، تساهم في زيادة النجاح.
  • البحث عن مهن ذات مردود جيد، البحث عن المهن التي تدفع مردود عالي، والتي من شأنها تلبية توقعات الفرد المالية.
  • تحديد طريق الوصول، أي المتطلبات التعليمية التي تمكن الفرد من الوصول إلى هدفه.


إدخار المال

يمكن إدخار العديد من المال عن طريق:[١]

  • تتبع الإنفاق الخاص بالفرد خلال شهر معين، أي تصنيف النفقات خلال هذا الشهر، لأن هذه الطريقة تقلل حجم هذه النفقات في الشهر التالي، كما أنها سوف تساعد في التحكم بالمصاريف الشهرية.
  • تحديد الاحتياجات والرغبات، بعض الاحتياجات تعتبر أساسية للعيش ولذا يتوجب القيام بها، ولكن هناك بعض الرغبات الثانوية التي يقوم بها الفرد كتناول الطعام في مطعم غالي هذه الاحتياجات تعتبر ثانوية ويمكن التقليل منها، من أجل التحكم في المصاريف الشخصية.
  • التوفير، يجب توفير ما يقارب 3-6 أشهر من تكاليف المعيشة هذه الطريقة تساعد في المشاكل التي من المحتمل حدوثها في المستقبل كفقدان الوظيفة.
  • الاستثمار، استثمار بعض المال مع رب العمل، يساهم في زيادة المال الخاص بالفرد.


وضع ميزانية

يمكن استخدام هذه الطريقة من أجل زيادة الأموال، لذا ينصح بتجهيز ميزانية وخطة مالية واتباعها، بحيث يتوجب كتابة مقدار الدخل والفواتير اللازم دفعها، من أجل معرفة المصاريف التي يجب دفعها، كما وتساعد هذه الميزانية بتتبع الديون وكيفية ووقت دفعها، وتساعد في عدم تراكم الديون والوقوع في ضائقة مالية، بالإضافة إلى ذلك تساعد الميزانية في تدوين الأهداف مستقبلية التي يريد الفرد تحقيقها في المستقبل، مثل الاستثمار في سوق العمل أو وضع خطة لسداد القروض والديون.[٢]


الحصول على مصادر دخل متعددة

الحصول على عمل بحيث يعتبر المصدر الرئيسي للدخل هو شيء جيد، ولكن من أجل أن يصبح الفرد غنياً عليه توفير عدة مصادر للدخل، لإنشاء الكثير من المال، مثل الحصول على دوام جزئي للحصول على المزيد من المال، هذه الخطة تعتبر من الخطط الاحتياطية التي تساعد الفرد على تكوين ثروة.[٢]


استغلال المهارات والاستثمار عليها

يجب على الفرد تحديد المهارات التي يمتلكها، العمل عليها وصقلها واستثمارها في سوق العمل، لذا ينصح باستغلال نقاط القوة التي تعزز الخبرة والكفاءة في العمل، لذلك الأشخاص الناجحون يحاولون تحسين أنفسهم من خلال استغلال الوقت والطاقة والمال.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب By William Artzberger (23-5-2017), "3 Simple Steps To Building Wealth"، www.investopedia.com, Retrieved 26-10-2017. Edited.
  2. ^ أ ب by: Brian Wu, "Tips From Millionaires: How To Get Rich Easily"، www.lifehack.org, Retrieved 26-10-2017. Edited.
  3. by: Paul Sloane, "How to Get Rich: 11 Bold Moves That Guarantee Wealth"، www.lifehack.org, Retrieved 26-10-2017. Edited.
2008 مشاهدة