كيف اعترف له بحبي

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٣ ، ١٩ مارس ٢٠٢٠
كيف اعترف له بحبي

الاعتراف بالحب

عندما يُعجب شخصان ببعضهما البعض يقوم الشاب بالاعتراف بحبه، ويبين مدى اهتمامه في أغلب الأحيان، وتقوم الفتاة بالانتظار حتى يقوم هو بالخطوة الأولى، إلا أن العديد من الفتيات بدأن بكسر الحاجز والاعتراف بالحب أولاً ولا يوجد ما يمنع من ذلك على الإطلاق، وتكمن أهمية الاعتراف بالحب في كونه الخطوة التي تنتقل فيها العلاقة من مجرد الإعجاب بأحدهم إلى الحب المتبادل، وذلك من خلال توضيح المشاعر للطرف المقابل، ولكن تحتاج هذه المرحلة إلى الشجاعة وبعض المخاطرة لذا يُفضّل التخطيط والتمهيد لها بشكل جيد؛ للحصول على ردٍ مقبول من الطرف الآخر، والسير نحو الخطوة التالية في العلاقة بنجاح وثقة، وسيتم التحدث في هذا المقال عن كيفية الاعتراف بالحب.[١]


كيفية الاعتراف بالحب

يشعر الكثيرون بعدم الراحة عند التفكير في الاعتراف بالحب، إلا أنّه خطوة مهمة، لذا ما يلي بعض الخطوات للاعتراف بأفضل طريقة وتقليل الشعور بالحرج:[٢]

الجاهزية للاعتراف بالحب

يجب تقييم جاهزية العلاقة للعبور إلى المرحلة التالية قبل الاعتراف بالحب، فقد يتسبب الاعتراف المبكر بالحب حينما لا يملك كل من الطرفين معلومات كافية واهتماماً عميقاً بالآخر إلى الفشل، لذا يُنصح بالتواصل مع الرجل أكثر للتعرف على شخصيته وفهمها وليعتاد على الحديث حول حياته واهماماته، كما أن بذلك فرصة لإظهار مقدار الاهتمام به، وتقديم النفس بصورة جيدة، وترك أفضل انطباع ممكن، وأخيراً يمكن ملاحظة وجود علامات الاهتمام والإعجاب عند الشاب للتأكد من ملائمة الوقت للاعتراف له.[٣]


اختيار الوقت المناسب

يُعتبر الاعتراف بالحب خطوة حساسة ومهمة، لذا يُفضل البحث عن أكثر الأماكن والأوقات التي يكون فيها الطرفان مرتاحين وجاهزين للحديث بشكل صريح ومنفتح، وقد يكون ذلك في مقهى، أو المكان المفضل لهما، أو عند الخروج للقيام بنشاط معاً، مثل المشي أو غيره، ويُفضل الانتباه لاستغلال التوقيت المناسب للاعتراف بالحب، فيجب عدم الاستعجال والاعتراف قبل التأكد من أن الاهتمام متبادل من قبل الطرفين، وأيضاً لا يُنصح بتأجيل الاعتراف بالحب وقتاً طويلاً بسبب انتظار اللحظة المثالية لإخباره حيث لا يوجد لحظات مثالية تماماً في الحياة، كما أن التأخر عن الاعتراف قد يؤدي إلى بقاء العلاقة في نطاق الصداقة فقط.[٤]


تعزيز الثقة بالنفس

تُساعد الثقة بالنفس على إظهار الفتاة بأفضل طريقة لمن ستعترف له بالحب، حيث تترك انطباعاً جيداً وجذاباً، كما أنها ستعطيها الراحة والتقبل لأي نتيجة يمكن مواجهتها، كما يجب التذكر بأن العديد من الفتيات لا يملكن المقدرة على الاعتراف بالحب دون جهد أو تفكير مسبق، ومن الطبيعي ظهور علامات القلق والشعور بالتردد، ولكن يُفضل التدرب على تخفيف الشعور بالتوتر حتى لا يحمل الموقف تهويلاً ومشاعر هيبة أكثر مما يحتاج، كما ويُنصح بعدم إشعار الطرف الآخر بالضغط بعد الاعتراف وإشعاره بالحرج ليقوم بمبادلة المشاعر وذلك من خلال صياغة الاعتراف بطريقة توضّح للطرف المقابل أن له الحق في التعبير عن مشاعره الحقيقية أيضاً وإعادة القرار له، والأخذ بالاعتبار احتمال الرفض أيضاً فقد لا يقوم الشخص بمبادلة المشاعر، أو قد يحتاج لبعض الوقت للتفكير في ذلك وإعطاء جوابه في وقت لاحق.[٢][٤]


الاعتراف بالحب وجهاً لوجه

عادة ما يتطلّب التعبير المباشر عن المشاعر بعض الشجاعة إلا أنّه من أجمل الطرق للاعتراف بالحب، ويُساعد الاعتياد على الحديث مع الشخص على تسهيل ذلك، وما يلي نصائح عند للاعتراف بالحب بطريقة مباشرة:[٥]

  • إيجاد الفرصة المناسبة لطلب لقائه والحديث معه، ويمكن تمهيد ذلك من خلال طلب المساعدة منه في شيء ما أو الاستفسار عن رأيه في موضوع ما كحجة للقاء.
  • ينصح بالظهور بأفضل شكل ممكن لكن دون المبالغة بارتداء ملابس لافتة للنظر، حيث يكفي ارتداء ملابس نظيفة ومناسبة للجسم لزيادة الثقة بالنفس.
*يُنصح عند البدء بالحوار بالتخفيف من  التوتر وكسر حاجز الجدية بإلقاء دعابة واستخدام أسلوب ليّن في الحديث ليستمتع كلا الطرفين في الجلسة، ثم يُفضّل استغلال اللحظة التي يجري فيها الحديث بطريقة سلسلة ومريحة بالتعبير عن الإعجاب والحب.
  • يمكن البدء في الثناء على الجوانب الجيدة في الشخص وتقدير صفاته وشخصيته ومدى تميزه ثمّ التلميح بالإعجاب به.
  • يُنصح بالنطر في عيون الشخص عند الاعتراف له، والتكلم معه باسمه فذلك يترك انطباعاً خاصاً ويجعل الطرف المقابل يُقدّر الموقف أكثر عند الاعتراف بالمشاعر.
  • يُنصح بالوقوف على بعد معتدل من الشخص، وتجنّب الوقوف بقربه، أو النظر إلى الأرض خلال الحديث، أو الوقوف بعيداً بحيث يصعب عليه سماع كل منهما الآخر.
  • يُفضّل أن يكون الاعتراف قصيراً ومرتجلاً دون الشعور بالضغط لجعل صياغته مبتكرة أو متكلفة.


الاعتراف بالحب من خلال اتصال

يمكن الاعتراف بالحب من خلال الاتصال عبر الهاتف عند الشعور بالخجل والتوتر من الاعتراف المباشر وجهاً لوجه، ويُنصح البدء بالحديث في موضوع مشترك بين الطرفين، ثمّ التعبير عن الإعجاب والحب.[٥]


الاعتراف بالحب من خلال رسالة

يمكن كتابة الاعتراف بالحب في ورقة ملاحظات أو رسالة مكتوبة وتركها داخل دفتر أو مكتب أو خزانة الشخص أو أي من ممتلكاته، وقد يكون للاعتراف من خلال الرسالة أثر إيجابي عندما يجدها الشخص في الوقت المناسب وقد تحرك مشاعره، لكن يجب الحرص بأن لا تصل هذ الرسالة إلى أي شخص آخر عن طريق الخطأ حتى لا تسبب سوء فهم.[٥]


نصائح للاعتراف بالحب

ما يلي بعض النصائح للتقرب من الشخص والاعتراف له بالحب:[١]

  • يُفضل الابتعاد عن تخيل موقف الاعتراف بالحب وسرد سيناريوهات خيالية في الذهن، ففي حين يعتقد البعض أن ذلك مفيد إلا أنّه يقوم برفع التوقعات في ردة فعل الطرف المقابل، حيث يجب تذكر أن الشخص المقابل هو إنسان ولديه مشاعره الخاصة وقد لا ينفتح بسهولة للحديث والتعبير عنها، كما أنه من غير الصحي تعليق مشاعر عظيمة على علاقة عاطفية لم تبدأ بعد.
  • يُنصح للاقتراب وتسهيل التواصل مع الطرف المقابل إبداء الاهتمام بما يحب مثل الهوايات والأنشطة، ولا يعني ذلك أنه ينبغي أن يتفق الطرفان على حب كل شيء معاً، بل يكفي الاشتراك في نشاط واحد أو أكثر للقيام به معاً لفتح فرصة الاقتراب من بعضهما البعض.
  • يمكن القيام بلفتة جميلة له خلال اليوم تجعله ينتبه إلى المشاعر التي تحملها الفتاة له، وقد يكون ذلك من خلال إهدائه هدايا يحتاجها.
  • يُنصح عند الاعتراف بالحب أن تتصرف الفتاة على طبيعتها وتبتعد عن التصنع أو محاولة تقليد شخصية أخرى، فكل ما تحتاجه من الطرف المقابل هو أن يتقبلها على طبيعتها دون محاولة التصرف بمثالية.
  • يُنصح عند مواجهة الرفض تذكر أن عدم مبادلة الحب تدل على أن الطرف المقابل غير مهتم ليس أكثر، ولا داعي للشعور بمشاعر الحرج والنقص.


المراجع

  1. ^ أ ب MARY FATIMA BERONGOY, "12 Ways to Tell a Guy You Like Him"، inspiringtips.com, Retrieved 11-3-2020. Edited.
  2. ^ أ ب Yerin Kim (14-2-2019), "How to Tell Your Crush You Like Them Without Making Things Weird"، www.seventeen.com, Retrieved 11-3-2020. Edited.
  3. CARLOS CAVALLO (9-7-2019), "How To Tell A Guy You Like Him – Without Pushing Him Away"، www.datingadviceguru.com, Retrieved 11-3-2020. Edited.
  4. ^ أ ب Steve Errey, "How To Muster Your Confidence And Tell Someone You Like Them"، www.lifehack.org, Retrieved 11-3-2020. Edited.
  5. ^ أ ب ت Joshua Pompey (20-2-2020), "How to Tell Your Crush You Like Them"، www.wikihow.com, Retrieved 11-3-2020. Edited.