كيف تتعامل مع رجل الميزان

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٥ ، ٧ أبريل ٢٠٢٠
كيف تتعامل مع رجل الميزان

برج الميزان

أصحاب برج الميزان هم الأشخاص الذين ولدوا بين 23 أيلول (سبتمبر) إلى 22 تشرين الأول (أكتوبر)، ويُعتبر برج الميزان من الأبراج الهوائية، كما يتوافق أصحاب برج الميزان بشكل كبير مع برج الحمل وبرج القوس، وأرقام الحظ الخاصة بهم هي: 4، و6، و13، و15، و24، ويتسم أصحاب هذا البرج بأنّهم مسالمون، ومتعاونون، بالإضافة إلى كونهم يمتازون بالدبلوماسية، والكرم.[١]


قواعد التعامل مع رجل الميزان

إنّ القاعدة الأساسية في التعامل مع رجل الميزان، هو جعله يشعر بالراحة في التعامل، ويمكن تحقيق ذلك من خلال ما يأتي:

فهم طبيعته

توضح النقاط الآتية أهم الخصائص والسمات العامة لطبيعة رجل الميزان:[٢][٣][١]

  • الاستعداد للمشاركة: حيث إنّ مواليد برج الميزان يكرهون الوحدة، ويعتبرون المشاركة أمر مهم جداً بالنسبة لهم، فرجل الميزان يُفضّل الأشخاص الذين يُعززّون إحساسه بذاته، فهو يبحث عن شخص يكمله، لذلك على الطرف الآخر أن يستعد لقضاء الكثير من الوقت معه، ومشاركته بمختلف أمور حياته، كالطعام، والمقعد، وتفاصيل حياتهم الشخصية.
  • تجنب مضايقتهم او انتقادهم: فمواليد الميزان حساسون للغاية عندما يتعلق الأمر بالنقد، خاصةً فيما يتعلق بمظهرهم، وإذا كان هناك شيء يزعج الطرف الآخر، فعليه محاولة مناقشته بطريقة غير عدوانية، حيث يكره الميزان العنف والمواجهة.
  • الذكاء: يتمتع رجل الميزان بالذكاء، كما يحب التعامل مع الناس الأذكياء، وهو يُفضّل العلاقات القائمة على الأخذ والعطاء، أي أن طريقة تعامله مع الطرف المقابل تعتمد على كيفية تجاوبه معه، فمنذ البداية إذا لم يكن هذا الجو موجوداً، فهو غير معني باستمرار العلاقة، فهو لا يُفضّل التعامل مع الناس الذين لا يبادلونه الاحترام.


معرفة اهتماماته المفضلة

لإثارة اهتمام رجل الميزان يجب معرفة ما هو مفتون به، وما هي الأمور التي تُشكّل محور اهتمامه، ويحبها ويفضلها، ففي حال معرفة اهتماماته المفضلة فإنّ هذا أمر يتيح للطرف الآخر تكوين قاعدة مشتركة معه حول هذه الاهتمامات، فيتبادلان الحديث حولها، ويخططان لزيارة الأماكن التي يحبانها، فرجل الميزان يُقدّس الجمال والفن والثقافة، لذلك فإنّ دعوته للمتاحف والمراكز الثقافية أو إعطائه كتاباً يحتوي على صور فوتوغرافية لمناظر جميلة تبين له أنّ الطرف الآخر يفهم ما يحبه، وهي ميزة كبيرة لصالح الطرف الآخر.[٤]


لفت انتباهه

يمكن لفت انتباه رجل الميزان من خلال ما يأتي:

  • على صعيد الحب والحياة العاطفية: يمكن للمرأة أن تلفت انتباه رجل الميزان في حال قامت بما يأتي:[٥][٣][٦]
    • إظهار أنوثتها وجمالها: رجل الميزان يحب المرأة فائقة الأنوثة، والذكية، فالنساء اللواتي يتمتعن بمظهر أنثوي هن الأكثر عرضة للفت نظر رجل الميزان وجذبه، كما يميل إلى النساء اللواتي يتمتعن بأناقة كلاسيكية، فهو لا يميل للأزياء ذات الألوان والأنماط الجريئة بشكل مفرط أو تلك الأنيقة للغاية، وكذلك الأمر بالنسبة للمكياج والإكسسوارات، فهو يميل للأشياء الناعمة والبسيطة.
    • الابتعاد عن شعور الغيرة: رجل الميزان ودود للغاية في الغالب، لذا فإنّه لطيف جداً في التعامل مع النساء الأخريات، وليس فقط مع حبيبته، فقد يجامل ويغازل الكثير من النساء الأخريات دون أن يعني بالضرورة ذلك أي شيء، لذا إذا أرادت المرأة الفوز بعواطف رجل الميزان، فعليها أن تتقبل ذلك ولا تعتبره أمراً كبيراً.
    • أن تكون فتاة اجتماعية: إذا رغبت المرأة في جذب انتباه رجل الميزان، فعليها أن تتعايش قدرالإمكان مع محيطه وجوه العام، فرجل الميزان اجتماعي بطبيعته، يحب الاختلاط والتواجد حول الآخرين، وهو من أكثر الأبراج التي تمتلك شخصية اجتماعية فهو يصنع صداقات بسهولة، ويحب السفر، والمشاركة في المناسبات والتجمعات الاجتماعية، وفي حال كانت المرأة متحدثة ممتازة، فهذا سيسجل نقاطاً إضافية لصالحها.
    • أن تكون منفتحة: يجب على شريكة رجل الميزان أن تملك القدرة على تقبل آراء الآخرين أو الأطراف العديدة في أيّ نقاش يحصل، وذلك لأنّ الميزان يحبون الحفاظ على السلام، وتجنب الصراع، كما أنّهم يميلون إلى التوازن.
    • المبادرة: يُفضّل رجل الميزان المرأة التي تتخذ زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر باختيار الأنشطة المشتركة بينهما، كاختيار المكان الذي يخرجون إليه، ومن الضروري أن تكون المرأة متأكدة بأنّ ما تقوم باختياره من الأمور التي يحبها ويُفضّلها.
    • الرومانسية: إنّ رجل الميزان ساحر بطبيعته، وهو يميل لسحر حبيبته والتعبير لها عن مشاعره من خلال إيماءات رومانسية تقليدية، كدعوة شريكته لعشاء على ضوء الشموع مثلاً، ومن أهم الأمور التي تزيد من جاذبية المرأة بالنسبة له استجابتها بإيماءات رومانسية مماثلة.
    • التقدير: كما يحب رجل الميزان أن يتصرف برومانسية مع حبيبته، فهو أيضاً يحب أن تبادله المشاعر؛ لذلك فإنّ إظهار التقدير له يجعل المرأة تبدو أكثر جاذبية في عينيه، وهو يحب تلقي هدايا تعكس ذوقاً رفيعاً وفخامة وناحية جمالية معينة، فهو سيقدر مثلاً دعوته لقضاء بعض الوقت مع شريكته في مكان رائع ومميز، مثل المطاعم الكلاسيكية الأنيقة.
  • على صعيد العمل والحياة الاجتماعية: يمكن لفت انتباه رجل الميزان من خلال ما يأتي:[٧][٨][٣]
    • التحلي بشخصية متوازنة فعادةً يميل رجل الميزان للمواقف والناس المتوازنين، وعند الحديث إليه لا بدّ من أن يكون موقف المتحدث إليه موقفاً لطيفاً ومهذباً بشكل عام.
    • الاستماع الجيد: في حال الرغبة في إثارة إعجاب رجل الميزان، فمن الضروري إفساح المجال له ليتحدث ويُعبّر عن نفسه، وفي نفس الوقت إظهار الاهتمام والاستماع الجيد لحديثه، والانخراط معه بنقاش فكريّ مُهذّب، فهو لا يُفضّل النقاش الحادّ، إلّا أنّه يستمتع بالنظر في الأمور من وجهات نظر مختلفة، كما أنّ لديه قدرة رائعة في النظر إلى المشكلات التي تواجه الآخرين بموضوعية ومعرفة كيفية حلّها بطريقة أقل دراماتيكية.
    • المدح: رجل الميزان عادةً يمتلك ثقة عالية بنفسه، ولديه آراء إيجابية حول نفسه أيضاً، إلّا أنّ الإطراء الحقيقي على صفات موجودة فيه قد يساهم في جذب انتباهه.
    • التجدد: بما أنّ الميزان من الأبراج الهوائية فمن الطبيعي أن يكون شخصية يحب التجديد بالحديث والتعبير عن الأفكار وتبادل الآراء حول أكبر عدد ممكن من المواضيع، فهو يشعر بالإلهام عندما يُسمح له بالانتقال من شيءٍ إلى آخر؛ وفي حال الحديث عن موضوع واحد فقط فقد يشعره ذلك بالملل سريعاً؛ لذلك في حال نجاح المتحدث بتحفيزه فكرياً وعرض مزيج من الموضوعات خلال التحدث إلى رجل الميزان، فهذا يجعله يجد في شخصية المتحدث جاذبية ومتعة للتواجد معه.


المراجع

  1. ^ أ ب "LIBRA ZODIAC SIGN LIBRA HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 30-03-2020. Edited.
  2. "The Libra Man", www.cafeastrology.com, Retrieved 6-04-2020. Edited.
  3. ^ أ ب ت "How to Treat a Libra", www.wikihow.com,September 11, 2019، Retrieved 30-03-2020. Edited.
  4. Molly Hall (January 25, 2019), "What a Libra Man Really Wants in Love"، www.liveabout.com, Retrieved 30-3-2020. Edited.
  5. Jessica Lanyadoo (December 3, 2019), "How to Make a Libra Man Fall in Love"، www.wikihow.com, Retrieved 01-04-2020. Edited.
  6. "How to Attract a Libra Man", www.wikihow.com,December 10, 2019، Retrieved 31-03-2020. Edited.
  7. "Libra Man Communications", www.thecircle.com, Retrieved 6-4-2020. Edited.
  8. "LIBRA MAN: LOVE, PERSONALITY TRAITS & MORE", www.astrology.com,JANUARY 17, 2018، Retrieved 31-03-2020. Edited.