كيف تجد الحب الحقيقي

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣١ ، ٢ يوليو ٢٠١٨

خطوات إيجاد الحب

يوجد بعض الخطوات التي يمكن عن طريقها إيجاد الحب الحقيقي ومنها:[١]

  • معرفة ما يريده الشخص، حيث يجب أن يكون صادقاً مع نفسه في اختيار شريكه بتحديد السمات والصفات التي يبحث عنها في الحبيب من أجل الحفاظ على علاقة طويلة الأمد، والتركيز على عدم الاعتماد للسعي إلى العلاقات القصيرة كطريق لخلق علاقات دائمة.
  • التأكد من الرغبة في في الاستثمار في العلاقة، حيث أن أية علاقة قد تتطلب الكثير من الاستثمار العاطفي والوقت والطاقة والرغبة في الإلتزام.
  • معرفة القيمة الذاتية، يتوجب أن يعرف الشخص مدى قدرته على إنشاء علاقة ناجحة وما الذي يمكن أن يقدمه للطرف الآخر.
  • إكتساب الوعي الذاتي، يجب أن يحاول الإنسان الحصول على المزيد من المهارات والقدرات من خلال تجربة الأشياء الجديدة والمختلفة حتى تصبح لديه الخبرة الكافية لإنتقاء الشريك المناسب.
  • المقدرة على إظهار الإيجابية والفكاهة، حيث أن الذكاء في استعمال الفكاهة والمزح يساعد في دعم متابعة العلاقات الطويلة الأمد، في حين أن السخرية وإلقاء النكات بعشوائية يعملان على تقليل الجاذبية اتجاه الشركاء.
  • الاستعانة بالأصدقاء، بهدف توسيع الرقعة الإجتماعية حيث يمكن من خلالها تسهيل التعرف إلى شخص جذاب ومناسب للارتباط.
  • الحفاظ على معايير عالية للعلاقة، حيث يتوجب على الشخص أن يتمسك بشروط تلبي توقعاته العالية في العلاقة التي يسعى إليها، بهدف عدم الدخول في علاقات غير مرضية ومناسبة.


حب النفس

يتوجب على الإنسان أن يغفر لنفسه أخطاء وسقطات الماضي، كما عليه أن يتقبل عيوبه مهما كانت أوجه القصور لديه فقد لا يكون الشخص الأذكى أو الأقوى أو الأكثر نجاحاً أو تسلية، ورغم ذلك قد يجد شخصاً ما يحبه، لذا عليه أن يبقى فخوراً بصورة دائمة بنفسه وبصفاته وبما هو عليه، إضافةً لذلك فإنه من الهام معرفة أنه عندما يجد الحب المناسب سوف يتعرف الطرفان المحبان على بعضهما البعض ويتقبلان بعضهما على طبيعتهما دون أي تصنع.[٢] 


فهم احتياجاتك العاطفية

يتوجب أن يوضح الإنسان أساس الحب بالنسبة إليه عن طريق تحديد إحتياجاته العاطفية والأمور الحميمية التي يريد أن يتم فهمها والوفاء بها من قبل شريكه بهدف الوصول للرضا والسعادة والشعور بالأمان، لأن هذه الإحتياجات تمثل في كثير من الأحيان النقاط الهامة والدقيقة التي تشكل العلاقة وتبينها، فمن الهام البحث عن شخص يجعله يشعر بأنه جدير بالاهتمام وأن ينقذه من الحياة المملة والرتيبة ويساعده على الشعور بالسعادة.[٣]


أمور هامة لإيجاد الحب

يوجد بعض الأمور الهامة التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند البحث عن الحب الحقيقي ومنها:[٤]

  • تجنب التعجل ، يجب على الشخص أن لا يتعجل الحب حتى لا يقع في فخ العلاقات الشائكة دون أخذ الوقت الكافي للتعرف على الأشخاص بشكل حقيقي.
  • تجنب الثقة بالحب من النظرة الأولى ، يجب تجنب الإنجرار وراء الحب والإنجذاب الفوري بين أي شخصين.
  • تجنب الرضا بأقل مما يستحق الإنسان ، حيث يجب يدرك كل شخص ما يريده تماماً وما يناسبه حتى يصل للشخص المناسب.


المراجع

  1. Theresa E DiDonato (4-1-2016), "7 Trusted Tips for Finding Love"، www.psychologytoday.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  2. Guest Writer, "7 Ways To Find Your New True Love This Year"، www.lifehack.org, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  3. Colette Bouchez, "Looking for Love: Understanding What You Need"، www.webmd.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  4. Ana Erkic, "How to Find Love That Really Lasts"، www.lifehack.org, Retrieved 1-7-2018. Edited.