كيف تحافظ المرأة على جمالها

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٢٠ ، ١٦ سبتمبر ٢٠١٨
كيف تحافظ المرأة على جمالها

الحفاظ على الجمال

إنّ الحفاظ على الجمال لا تعني فقط الاهتمام بالوجه والبشرة، وإنّما أيضاً بالجسم، فمستحضرات التجميل المختلفة للبشرة لا تكفي لأن نبرز بأجمل صورةٍ دونَ الاعتناء بجمال الجسم أيضاً للحصول على الجمال المتكامل، وهناك طرق متعددة للحفاظ على جمال الجسم والبشرة، وفي مقالنا هذا توضيحٌ لبعضٍ منها.[١]


خطوات مهمة للحفاظ على جمالك

نصائح لجمال بشرتك

هناك مجموعة من الخطوات المهمة للحفاظ على جمال بشرتك، وفيما يأتي بعضٌ منها:[٢][٣][٤]

  • تناول المشروبات الصحيّة: تعتبر القهوة مشروباً ضرورياً عند الكثير من الناس، خصوصاً في فترة الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، ولكننا ننصحكِ بانتقاء بعض المشروبات الصحيّة، التي قد تفيد في جمال بشرتكِ بشكلٍ أفضل، فعلى سبيل المثال يساعد تناول الكلوروفيل (بالإنجليزية: clorophll) في كل صباح، في السماح لبشرتك بالتنفس، ويعمل على زيادة ترطيبها، ويساهم في تفتيح لونها كذلك. كما يساعد أيضاً في التخلص من الانتفاخات؛ وهذا لأنّه يعمل على تحفيز الجهاز الليمفاوي، وهذا ما يساعد أيضاً في التخلص من السيلوليت. ويمكنك تناول الكلوروفيل عن طريق عمل عصير من الخضار الخضراء، والتي تحتوي على قطعٍ من الخضار داخلها، وسوف ترين تحسّناً ملحوظاً في بشرتك خلال بضعة أيامٍ فقط. وبإمكانك أيضاً أن تشتري مكملاً غذائياً من الكلوروفيل من أحد الصيدليات، أو المراكز التي تُعنى بالأطعمة الصحيّة.
  • تناول الغذاء الصحي: إذا كنتِ ترغبين بأن تولي عنايةً، واهتماماً ببشرتك، فيتوجب عليكِ الاهتمام بغذائك أولاً، ومن المعروف أنّه من طرق العناية بالبشرة هو أن يتم الاحتفاظ بالرطوبة داخلها، وتمتلك بشرتك القدرة على أن تحافظ على رطوبتها بنفسها، ولكنها تحتاج لهذا إلى الحمض الدهني أوميغا-٣ بشكلٍ جيد، لذلك يجب عليكِ أن تركّزي على تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الحمض بكميةٍ كبيرة، ومنها بذور الكتان، والجوز. ويجب عليكِ كذلك أن تنتبهي إلى كمية تناولك من الطعام؛إذ يُنصح بالتقليل من كمية الطعام نفسه، وفي نفس الوقت زيادة المحتوى الجلايسيمي فيه (بالإنجليزية: glycemic index).
  • استخدام واقي الشمس: تعمل أشعة الشمس فوق البنفسجيّة على إلحاق الضرر ببشرتك، كما أنّها تُساهم بشكلٍ كبير في تسريع ظهور علامات التقدم في السن التي تظهر على وجهك، لذلك فإنّ استخدام واقي الشمس يعتبر خطوةً مهمةً، وضرورية جداً. وتجدر الإشارة إلى أنّ استخدام واقي الشمس ليس محصوراً فقط في فصل الصيف، بل يجب استخدامه في كل يومٍ، وفي كل مرةٍ تخرجينّ بها من منزلك. أمّا بالنسبة لنوع الواقي الأفضل، فإننا ننصحك باختيار نوعٍ تكون قوة حمايته ٣٠ درجة أو أكثر، ولا تنسِ أنّ عليك إعادة استخدامه كل ساعتين.
  • شرب كمياتٍ كبيرة من الماء: بما أنّ ترطيب الوجه هو أحد أكثر الطرق التي يُنصح بها لجميع أنواع البشرة، إذاً يجب عليكِ استغلال جميع الطّرق المتاحة أمامكِ لتقومي بالحفاظ على ترطيب بشرتك بشكلٍ دائم، ولهذا يتوجب عليكِ عدم إهمال المنتجات التي تساعدك في ترطيب بشرتك، ومن المهم جداً في نفس الوقت أن تبدئي بشرب كمياتٍ كبيرةٍ من الماء بحيث لا تقل عن ثمانية أكوابٍ في كلّ يومٍ؛ لأنّ انخفاض كمية الماء في جسمك هو ما يؤدي إلى ظهور الشحوب في وجهك.
  • تقشير البشرة: عليكِ أن تعلمي أن هناك الكثير من الخلايا التي تموت على بشرتك في كلّ يومٍ، وتقدر أعدادها بخمسين مليون خليةً، حيث تتراكم هذه الخلايا الميتة على بشرتك، فتصبح نتيجة لذلك شاحبةً وكئيبة. لذلك عليك الانتباه إلى ضرورة القيام بتقشير بشرتك بمعدل مرتين في كل أسبوع، حتى تزيلي تلك الخلايا، وتمنعي تراكمها. مع الحرص على اختيار مقشر من النوع الذي يحتوي على نسبة حموضةٍ طبيعية؛ حتى لا يسبب الجفاف لبشرتك. وتذكّري أنّ تقشير البشرة، لا يقتصر فقط على وجهك، بل يجب عليكِ أن تقومي به لجميع جسمك.
  • تقليل مدة الاستحمام: قد يؤدي الاستحمام بالماء الساخن بشكلٍ يومي، ولفترةٍ زمنية طويلة إلى إزالة الزيوت الطبيعية التي يفرزها جسمك، لهذا فإنه من الأفضل لكِ أن تتجنبي الاستحمام في كل يومٍ، وأن تقومي بتقليل المدة بحيث تصل إلى ١٠ دقائق فقط، وأن تستخدمي الماء الفاتر، بدلاً من الماء الساخن أثناء استحمامك، ولا تنسِ أن تقومي بتنشيف بشرتك بعد أن تنتهي، وتقومي بترطيبها فوراً.
  • استخدام مكعبات الثلج: يعمل الثلج على تحفيز تدفق الدم، لذلك فإنّه يُنصح بأن تقومي بتدليك وجهك بمكعباتٍ من الثلج بعد أن تنتهي من الاستحمام، وتضعين مرطباً على وجهك، حتى يزيد ضخ الدم إلى بشرتك بفعل الثلج، وبالتالي يعمل على جعلها مشدودةً.


نصائح لجمال شعرك

  • إذا رغبتِ في يوم من الأيام أن تقصّي شعرك، فيجب عليكِ الانتباه جيداً إلى اختيار قصة تتناسب مع شكل وجهك، وإذا كنت لا تعرفين الكثير عن هذه الأمور، عندها يجب عليك أن تسألي شخصاً خبيراً بأمور الشعر.
  • أمّا إن أحببت أن تُغيّري لون شعرك، فنحن لا ننصحك أبداً بتجريب الصبغة عليه، بل اتركيه بلونه الطبيعي، ولكن إن كنت مصرّة، فنقول لك حينها أن تحاولي اختيار لون الصبغة الذي يكون قريباً إلى لون شعرك الطبيعي. أما بالنسبة إلى تسريح الشعر، فيجب عليكِ أن تتجنبي الأدوات التي تُستخدم فيها الحرارة التي تعمل على كي شعرك، واستعيني بالطّرق الطبيعية بدلاً منها.


نصائح لجمال روحك

  • النظرة الإيجابية: يكمن الجمال الحقيقي في ذاتك أنتِ، عندما تشعرين بأنّك جميلة، سوف يراك جميع الناس كذلك، وإذا نظرتِ إلى نفسكِ بطريقة بائسة، ورأيت أنكِ لستِ جميلة، فسوف يراك الناس كذلك، لهذا كوني سعيدة، وانظري إلى نفسك بعين الرضا، وسترينّ جمالك الحقيقي بطريقةٍ إيجابية، وسيراكِ الناس كما ترين نفسك.


المراجع

  1. Debolina Raja Gupta (13-8-2017), "Best Body Care Tips – Our Top 10"، www.stylecraze.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  2. Candace Bryan (4-9-2015), "15Things Women With Perfect Skin Do Every Day"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  3. NIKKI BROWN, " Skin Care Tips You Don’t Need A Single Product For "، www.stylecaster.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  4. "How to Enhance Your Beauty and Looks", www.wikihow.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.