كيف تحصل على صديق

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٧ ، ٣ أغسطس ٢٠١٧
كيف تحصل على صديق

الصداقة

الإنسان اجتماعيّ بطبعه فمن منا لا يحبّ أن يحيط نفسه بالأصدقاء والعائلة ليشعر بالأمان، والحب، والانتماء من منّا لا يريد أصدقاء يستطيع أن يعتمد عليهم في السرّاء والضرّاء، وأشخاصاً مميّزين في حياته، لذا قل لي من صديقك أقل لك من أنت، فالأصدقاء شيء أساسي في الحياة سواء كان واحداً أو مجموعة من الأصدقاء فالصداقة شيء جميل على الجميع أن يحافظ على هذه العلاقة الجميلة.


نصائح للحصول على صديق

تعامل بلطف مع الجميع

عامل جميع الأشخاص باهتمام ولطف عندما تلتقي بهم لأول مرة، فالأشخاص بشكل عام يحبون الاهتمام ولفت الانتباه إليهم فبتصرفك هذا تكون قد أظهرت طبيعتك الجيدة ولفت انتباههم إليك.


اهتم بنظافتك الشخصية

حافظ على نظافة ملابسك، وحاول أن تكون ملابسك أنيقة ومرتّبة وابتعد عن الموضات الغريبة التي لا تليق بك ولا تبالغ في وضع الإكسسوار.


كن على طبيعتك

ثق بنفسك، وتعامل براحة أكثر مع نفسك ومع الآخرين فعندما يلاحظ الآخرين ذلك سيحترمونك ويعرفون أنّك شخص قادر على تحمّل المسؤولية.


خالط الناس بشكل أكبر

تحدث مع أشخاص لا تعرفهم في المناسبات أو في أيّ مكان عام مثل المتاجر أو الحافلات واسألهم عن يوميهم أو عن الطقس أو أشياء عامة تحدث في مجتمعكم، ذلك سيجذب اهتمامهم لأنهم لا يتوقعون أن يهتم شخص غريب بحياتهم اليومية.


انضم إلى النوادي الرياضية أو الثقافية

هي فرصة لتجد أشخاص لديهم نفس اهتماماتك، اذهب إلى مباريات كرة القدم لتشجيع فريقك المفضّل ستجد العشرات ممن سوف يشاطرونك نفس الحماس والاهتمام.


شارك في عمل تطوعي

يعدّ العمل التطوّعيّ فرصة رائعة للتعرف على أشخاص جدد ففي أغلب الأحيان يكون المتطوّعون أشخاصاً لطيفين محبّين للخير يسهل التعامل معهم وكسب صداقتهم.


اتصل بالأصدقاء

اتصل بمعارفك المقربين لمعرفة آخر أخبارهم وذلك لتستمر الصداقة ولا تنقطع فالكلّ مشغول بحياته وعائلته ولكن دائماً يوجد وقت للصديق الجيّد.


وسائل أخرى

  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي: تواصل مع أشخاص تعرفهم وتريد توثيق العلاقة بهم وتحدّث معهم لتقوية العلاقة بينكم.
  • تجنّب القيل والقال والنميمة: تجنب نقل أخبار الأشخاص؛ لأنّك ستفقد ثقة من حولك بك وستسيئ لنفسك ويقلّ عدد أصدقائك.
  • تواصل مع الآخرين بالعينين والإبتسام والاستماع لهم يعطي عنك انطباع محبب لدى الآخرين ويقربك منهم.
  • دعوة الأصدقاء: ادعُ الأشخاص المهتم بصداقتهم على العشاء أو لشرب فنجان قهوة فهي فرصة جيدة لتعرف على بعضكم وإيجاد صفات مشتركة بينكم.
  • عرف عن نفسك بطريقة ملفتة للانتباه: ولكن تجنب الغرور، أظهر اللطف والتواضع ولا تضع حاجز بينك وبين الناس.