كيف تعرف العطر الأصلي من المقلد

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣١ ، ٦ نوفمبر ٢٠١٨
كيف تعرف العطر الأصلي من المقلد

كيفية معرفة العطر الأصلي من العطر التقليد

هناك مجموعة من النصائح والعلامات التي يُمكن من خلالها معرفة العطر الأصلي من العطر المقلد، وهي كما يلي:[١]

  • التصميم: فإذا كان تصميم زجاجة العطر مختلف من حيث الملصق، أو إذا كان الخط لا يتطابق مع خط العطر الاصلي، أو منحرفاً وغير مقبول، فهذا دليل على أن العطر مقلد.
  • زجاجة العطر: حيث تُعرف زجاجة العطر الأصلية بأنها عالية الجودة.
  • غطاء الزجاجة: حيث يجب أن يكون متناسقاً مع الزجاجة، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون في منتصف الزجاجة.
  • لون العطر: فإذا كان لون العطر يميل إلى اللون الغامق فهو على الأرجح مقلد؛ لأن الماركات المعروفة لا تستخدم الكثير من الصبغة في منتجاتها.
  • الملصقات: حيث يجب أن تتطابق جميع المعلومات على الملصق مع ما هو موجود بالفعل على موقع الشركة المصنّعة للعطر.
  • التعبئة والتغليف: حيث يجب أن تُصنع العلبة التي توضع فيها زجاجة العطر من الورق المقوى، وهذا دليل على أن العطر غير مقلد، كما يجب أن يوضع العطر على قطعة من الورق المقوى تكون أكثر سمكاً من الورق المقوى المصنوع منه الغلاف.
  • الرقم المتسلسل: في الأغلب يتم طباعة الرقم المتسلسل على زجاجة العطر، ولا يكون ملصقاً عليها، ويجب أن يتطابق هذا الرقم مع الرقم التسلسلي للعلبة التي يوضع العطر في داخلها.
  • حواف الزجاجة: فإذا كانت الحواف غير مرتبة، أو يوجد عليها صمغ إضافي، أو إذا كانت العلبة مغلفة بشكل غير منتظم؛ فهذا يعني أنه عطر مقلد.


رائحة العطر

تمتاز العطور المقلدة بأنها في كثير من الأحيان قد تسبب الحساسية، أو قد تترك طفحاً جلدياً على البشرة على عكس العطر الأصلي، بالإضافة إلى أن رائحة العطر المقلد ستبقى لبضع ساعات فقط على الأكثر، وتحافظ زجاجات العطور الأصلية على الروائح عند فتحها من ستة إلى ثمانية أشهر، أما العطور المقلدة فتفقد رائحتها خلال أسابيع أو أشهر قليلة.[٢]


سعر العطر

قد لا يكون سعر العطر مؤشراً دائماً على جودة العطر وموثوقيته، فإذا كان العطر رخيص الثمن بالنسبة لعلامته التجارية فعلى الأغلب سيكون مقلداً، إلا إذا كانت هناك تصفيات على متجر العطر الأصلي، وتم تخفيض السعر لهذا السبب.[٢]


نصائح للمستخدم لتجنب العطر المقلد

هناك مجموعة من النصائح الموجه للمستخدم لتجنب العطور التقليدية، وهي كما يلي:[٣]

  • يجب على المستخدم أن يثقف نفسه حول بعض المؤشرات المنتشرة بخصوص مستحضرات التجميل والعطور المقلدة، بحيث يكون قادراً على التمييز بين العطر الأصلي والمقلد، وفي حال عدم التأكد من أصالة المنتج فلا داعي لشراء المنتج.
  • يجب على المستخدم الإبلاغ عن الأشخاص الذين يتعاملون مع مستحضرات التجميل والعطور المزيفة، بسبب زيادة انتشار السلع المقلدة بشكل كبير.


المراجع

  1. ANA LUISA SUAREZ, "9 Easy Tips For Spotting A Knockoff Bottle Of Perfume"، www.littlethings.com, Retrieved 3-11-2018. Edited.
  2. ^ أ ب " How to Determine Whether a Perfume Is Authentic", www.wikihow.com, Retrieved 3-11-2018. Edited.
  3. "Counterfeit Cosmetics, Fragrances ", www.fbi.gov,2-1-2014، Retrieved 3-11-2018. Edited.