كيف تكوني مميزة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٥ ، ٢٠ سبتمبر ٢٠١٥
كيف تكوني مميزة

السيدة المُميزة

أيّ سيدةٍ كبيرة كانت أم صغيرة تستطيع أن تكون مميزةً وجذابةً في نظر الجميع والأهم في نظرها، فهي عندما ترى نفسها مميزة ستعكس هذه النظرة إلى الجميع من حولها. ولتكون السيدة مميزة يجب أن تفهم هذا الأمر، فهي نصيحة لكل من تبحث عن التميز، لا تبحثي عن التميز لأجل الرجل، فاعلمي أنّ سحرك وجمالك الذين يميزانك صفة سحرية طبيعية حباكِ الله بها، خاطبي نفسك بهذه الصفات، لتقنعي نفسك أنّك هكذا فعلاً.


ليس من الضروري أن ترتدي ثياباً فاضحةً أو ضيقةً لتكوني الفتاة الأميز أو الأجمل أو الأكثر جاذبيةً في المكان، يمكنك المحافظة على تميزك واحترام الجميع لك بطرق أخرى أقلّ تكلّفاً وأكثر رقيّاً، وليس من الضروري أن تصرفي مبالغ باهظة لتكوني الفتاة المميزة التي تبحثين عنها، بل يمكنك فعل ذلك بأقل تكلفة ممكنة. كما أنّه ليس من الضروري أن تمتلك السيدة جسد عارضات الأزياء، فالعديد من السيدات المميزات والجذابات هنّ أمهات وبعضهن سمينات أيضاً. إليك عزيزتي هذا المقال ليقدّم لك بعضاً من الأفكار التي تعينك على أن تكوني مميزة.


كيف تكوني مميزة

اصنعي أسلوبك الخاص

يجب أن تخلقي أسلوبك الخاص، على أن يتوافق هذا الأسلوب مع شخصيتك، فلا مشكلة من تصفّح مجلات الموضة لأخذ الأفكار التي تتلاءم معك، وحاولي التوافق مع مجتمعك والعادات الدارجة فيه، فلا تجعلي أسلوبك الخاص شاذاً عن بيئتك؛ فالتميز لا يعني الاختلاف أو الشذوذ.


التفاصيل الصغيرة

لون الشعر مهم جداً وطريقة وضع المكياج والإكسسوارات والألوان التي ترتدينها، كلّ هذه التفاصيل التي ربما تبدو صغيرة تشكّل مظهرك العام بالمجموع، وتحتاج أي سيدة إلى الانتباه لهذه الأمور لتشكّل مظهرها الخاص. وربما لا تنتبه السيدة لحذائها لكنّ نظافته من أهم الأمور لتحافظ على كمال مظهرها، وسلامة الكعب ستحدّد مدى صحة خطواتك، وصوت الكعب سيظهر إن كان به مشاكل أيضاً، المرأة الجذابة لا تصدر عن حذائها صوتاً ليجذب لها الأنظار أكان طقطقة أو جرّ الحذاء جرّاً، بل تسير بشكل مستقيم وصحيح وبهدوء واتزان.


النظافة الشخصية

لتكوني مميزة يجب الاهتمام بنظافتك الشخصيّة من الأسنان إلى الملابس وحتى كل شيء، حافظي على أسنانك بيضاء، تستطيعين لتحقيق ذلك أن تمضغي أوراق النعناع مثلاً، وأن تقلّلي من السكريات والمشروبات التي تحتوي على أصباغ، وكذلك أن تقللي من الحمضيات أيضاً، واهتمي بنظافة شعرك وبطريقة تسريحه أو ضعي منديلاً يتناسب مع ملابسك وطبيعة عملك ولا تبالغي بتنسيقه فأنت تريدين أن تكوني أنيقة مميزة ولست تبحثين عن لفت فارغٍ للأنظار.


شخصيتك

أوضحت من قبل أنّ التميز ليس الجمال بحدّ ذاته فقط، يجب أن تكوني اجتماعية لتكوني مميزة، تعلمي لذلك اتيكيت الحديث وكوني الفتاة المتواضعة اللبقة المرحة بحدود الذوق، واحذري من العجرفة فهذا سيجعلك سيدة متغطرسة ينفر الجميع منك، فلا تتعالي لتكسبي حب الجميع. ابتسمي عندما يحدثك الآخرون، وخفضي صوتك وكوني مؤدبة وخلوقة هادئة الطباع، وتوقفي بشكل مستقيم، وحافظي على اتزانك مهما كنت سمينة أو نحيفة، واجعلي وقفتك تدلّ على مدى ثقتك بنفسك، واجعلي مشيتك مشية سيدة واثقة من نفسها لا فتاة تختبئ خلف ثيابها، وشدّي كتفيك للخلف وظهرك مستقيم، لتعتادي على هذا تمرني لخمس دقائق يومياً، وضعي ظهرك على حرف الباب واجعلي ظهرك ملتصقاً بحرف الباب الخشبي.