كيف تكون شخصية محبوبة وجذابة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٨ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٥
كيف تكون شخصية محبوبة وجذابة

الشخصية المحبوبة والجذابة

يبحث الجميع عن التميز وعن اكتساب شخصية محبوبة بين جميع الناس، وشخصية جذابة وناجحة، ولقد أصبحت هذه الصفات هدف جميع الناس؛ فالأمر لا يحتاج إلى إنفاق المال بل هو أمر بسيط ويعتمد على الحصول على مجموعة من الصفات.


خطوات لتكون شخصية محبوبة وجذابة

المظهر

فلا بد لك من العمل على مظهرك الخارجي، وطريقة ارتدائك لملابسك واختيارها بشكل صحيح، فيعكس المظهر الخارجي طريقة ترتيبك، ومدى اهتمامك بنظافتك الشخصية، ويجب عليك اختيار الملابس التي تتناسب مع عملك والمكان الذي سوف تذهب إليه؛ فهذا من شأنه أن يزيد الثقة في نفسك ويزيد من جاذبيتك، ولا تنسَ تنظيف أسنانك يومياً والاستحمام؛ للتخلص من رائحة العرق، واستخدام عطر جميل الرائحة ومتميز.


الوزن المثالي

الاهتمام بالجسد والوزن المثالي مهم جداً، فاسعَ دائماً للحصول على جسد مثالي، ومارس الرياضة التي تزيد من نشاطك وخاصة في فترة الصباح قبل الذهاب للعمل أو فترة المساء بعد الانتهاء من عملك.


قوة الشخصية

كن قوي الشخصية وقادراً على التحدث بطلاقة وثقة، والتعبير عن نفسك بشكل صحيح؛ باختيار الكلمات الصحيحة واللبقة، فتزيد من محبة الناس إليك ورغبتهم في الجلوس معك.

تحديد الهدف

تحديد الهدف والسعي إليه من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها، فكن على يقين بما تريده وما تريد الوصول إليه، واسعَ في ذلك وكن شخصاً صاحب قرار واثق بنفسك وبقدرتك على الوصول إلى الهدف المنشود.


تقديم المساعدة

لا تبخل بتقديم المساعدة لأيّ شخص طلب منك ذلك، وابتعد عن التكبر وحب النفس؛ لتكسب محبة الجميع.


لغة الجسد

لغة الجسد تجعلك أكثر تأثيراً على من حولك، وتوصل معلوماتك أو ما تفكر به بطريقة صحيحة وأدق، ومن الجدير بالذكر أيضا الانتباه إلى التواصل مع الآخرين بالعيون عند الحديث معهم، فتجعلك أكثر ثقة بنفسك.


التميز

حاول دائما أن تكون شخصاً متميزاً عن الآخرين لك أسلوبك الخاص في جميع التصرفات ولا تقم بتقليد أحد.


التعلم

حافظ دائماً على التميز في تعليمك، والحصول على المراكز الأولى، ولتكن دائماً مطلعاً على آخر التطورات والأحداث التي تحصل من حولك.


عدم المقارنة

لا تقارن نفسك بشخص آخر، ولا تقم بالتقليل من شأن أحد أصدقائك أو زملائك، وكن من الأشخاص الذين يستمعون لحديث الآخرين بشكل جيد وباهتمام مهما كان الموضوع بسيطاً.


الابتسامة

اجعل الابتسامة سلاح محبتك فتجذب جميع الأشخاص إليك وتشعرهم بمحبتك، وكن من الأشخاص المتفائلين قليلي النقد، والذين يفكرون بشكل إيجابي في أمورهم.