كيف يصبح جسمك رشيق

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٥
كيف يصبح جسمك رشيق

الرشاقة

رشاقة الجسم هو حلم تسعى لتحقيقه جميع الفتيات البدينات، وهي ميزة كبرى لكل فتاة متناسقة في جسمها الخالي من تراكمات الدهون والسيلوليت ذات المظهر غير المستحب لدى جميع الناس، وكما نعلم فإن الجسم الرشيق ليس بالبساطة الحفاظ عليه خصوصاً مع تقدم العمر ومرور الفتاة تحديداً بمجموعة من الاضطرابات الهرمونية الأنثوية واختلافات الوزن، نتيجة العمليات الفيسيولوجية الداخلية التي تمر بها كل فتاة من مرحلة البلوغ والطمث إلى مرحلة اليأس التي تنقطع فيها الدورة الشهرية بعد سن الأربعين، إذ إن الخلل في إفراز الغدد غالباً ما يصاحبه زيادة أو نقصان في الوزن، وهذا يترك بعض العلامات على الجسم كتشققات الجلد وترهل الجسم، وتكدس الدهون على أماكن كثيرة كالأرداف والفخذين والذراعين والوجه مما يعطي شكلاً غير متناسقٍ للجسم ويوحي بتقدم السّن، لذا لا بد لأي فتاة أن تراعي الكثير من الأمور وتولي جسمها اهتماماً مستمراً حتى تحافظ على جاذبيتها ورشاقتها أمام الآخرين.


نصائح للحصول على جسم رشيق

  • ممارسة التمارين الرياضية باستمرار: وخصوصاً تمارين الرشاقة كالمشي، والركض، وصعود الدرج، وتمرين الضغط، والاستطالة، وذلك لبقاء الجسم رشيقاً مشدوداً خالياً من تراكم الدهون ومن الترهلات والسيلوليت، الذي يتجمع على الجلد فيعطي شكلاً متجعداً بشعاً، كما أن الرياضة تحرك الدورة الدموية بفعالية وتساعد على إيصال الأوكسجين للخلايا، مما يساعد على شد العضلات وطرد السموم من خلايا الجسم والبقاء بصحة جيدة وجسم رياضيٍ رائع.
  • الإكثار من تناول مياه الشرب على مدار اليوم بما لا يقل عن لترين أو 8-10 أكواب يومياً، حتى يستطيع الجسم التخلص من الفضلات بسهولة، ويساعد على حرق السعرات الحرارية وتنظيم عملية الأيض، كما أنه يساعد على تخفيف الشهية خصوصاً إذا شرب قبل الوجبة بقليل.
  • تناول المشروبات العشبية قليلة السعرات الحرارية، والتي أثبتت فعاليتها في التخلص من الدهون المتراكمة ونحت الجسم، كالكرديه، والزنجبيل، واليانسون، والبابونج، والنعناع، والقرفة.
  • استبدال العصائر الصناعية المحلاة بعصير الفاكهة الطازج بشكل متكرر والمخفف بالماء لتعويض السوائل في الجسم، ولاحتوائها على الكثير من الألياف النباتية التي تحسن عملية الهضم، وتخلص الجسم من تراكمات الدهون.
  • تناول الوجبات الرئيسية بانتظام وعدم إهمال وجبة الفطور التي تمنع زيادة الوزن، لأنها تخفف من كمية الطعام في وجبة الغداء الدسمة.
  • أكل الطعام ببطء شديد ومضغه جيداً، للحصول على شبعٍ سريع دون إتمام الوجبة كاملة، حيث إن الشراهة والسرعة في تناول الطعام من الأسباب المؤدية لزيادة الوزن وتراكم الدهون.
  • تجنب المبالغة في تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة، كاللحوم المدهنة، والمقليات، والكيك، والحلويات بأنواعها والوجبات الجاهزة كالهمبورغر، والبيتزا، وغيرها.
  • الحصول على ساعات نومٍ كافية يومياً بما لا يقل عن 8 ساعات تقريباً، حيث إن السهر الطويل يزيد الرغبة في تناول المزيد من الطعام وبالتالي يؤدي إلى السمنة السريعة.