كيف يصنع جهاز التنصت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٧ ، ٣٠ يناير ٢٠١٥
كيف يصنع جهاز التنصت

التنصّت

إن اتباع أسلوب التنصت بشكل عام ليس من العادات السليمة أو حتى الصحية، فهو يخترق خصوصيات الآخرين وحياتهم وحريتهم وخاصة إن كان هناك أمرٌ ما لا يريد الآخرون أن يتطلع عليه أحد أو يعرفه أحد. ولكن من ناحية آخرى يمكن أن يستفاد من عملية التنصت في تأمين حماية الدولة وأمن وأمان المواطنين كما هو الحال بالنسبة لأجهزة استخبارات الدولةحيث تتبع هذا الأسلوب لمنع الهجمات الإرهابية على الدولة، وكما أنَّه قد يساعد في القبض على مجرم معين في وضع التلبس والإعتراف كما هو الحال عند جهاز الشرطة والمحققين.


هناك عدة طرق يمكن أن تصنع بها جهاز التنصت، منها ما هو معقد وصعب ويحتاج لمهارات وتقنيات عالية ودقة متناهية، ومنها ما هو سهل وبسيط جداً ولا يحتاج إلى معدات معقدة ولا إلى مهارات عالية. وطريقة صنع جهاز التنصت التي سيقدمها هذا المقال ليست صعبة وإنما بسيطة و سهلة جداً، و لاتحتاج لمعدات مكلفة.


كيفية صنع جهاز التنصت

الأدوات اللازمة

  • قاعدة من الخشب صغيرة ذات شكل مستطيل أو مربع.
  • مايكروفون له سلك توصيل.
  • راديو له مقسم لوضع سلك المايكروفون.
  • لاصق متين.


طريقة صنع جهاز التنصت

أول ما عليك فعله أن تلصق جهاز المايكروفون على القاعدة الخشبية بشكل جيد ومتين حتى لا يتحرك المايكروفون ويقع وحتى يظهر الصوت بشكل واضح ومتناغم، ومن ثم عليك القيام بإيصال سلك المايكروفون بالمقسم المخصص له في جهاز الراديو، وبعد ذلك اضغط على جهاز التسجيل Record وقم بالتجربة لنأكد من أن الجهاز يعمل وأن المايكروفون صالح للإستخدام وذلك بأن تقوم بالتسجيل لنفسك، ومن ثم ضع المايكروفون في المكان المناسب الذي تريده.


ولكن وكما ذكرنا سابقاً فإن عملية التنصت ليست بالأمر الجيد، واتباع هذه الطريقة ليست بالأمر الصحيح، فكما أنك ترغب في الحفاظ على خصوصيتك وعلى أسرارك، وترفض أن يتطفل الآخرون عليها وأن يخترقوها وينتهكوا حريتك، عليك أنت أيضاً أن تحترم حرية وخصوصية الآخرين وأن تحفظ أسرارهم، وأن لا تبرر لنفسك الأسباب والدوافع لذلك حتى لا تخسر ثقتهم بك، وتذكر دائماً أن حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين. وإن كان هناك بعض الجهات التي تستخدم هذا الأسلوب فهي من أجل حفظ سلامتك وسلامة الآخرين للحفاظ على الأمن والأمان والسلام في بلدك، ولأجل حمايتها من أي نوع من الضربات العدوانية والإرهابية عليها.