لماذا يتم إيقاف الحساب في تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠٥ ، ٨ أغسطس ٢٠١٧
لماذا يتم إيقاف الحساب في تويتر

تويتر

يعتبر تويتر أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، ويقدم لجمهوره العديد من الخدمات؛ كالتدوين، والتغريد، كما يمكّن مستخدميه من مشاركة التغريدات مع الآخرين، وتبادل الإعجاب والتعليقات عليها.


انتشر الموقع لأول مرة عام 2006م، ثمّ انتشرت النسخة العربية منه عام 2012م، إضافة إلى نسخته اليابانية التي انطلقت عام 2008م، وإضافة إلى ما يقدمه الموقع من خدمات، فقد يحرم الموقع العديد من الأشخاص من الاستمرار في استخدام حساباتهم لأسباب مختلفة سيتم تفصيلها لاحقاً.


معلومات عن إيقاف الحساب في تويتر

لماذا يتم إيقاف الحساب في تويتر

يعطل تويتر حسابات المستخدمين نتيجة للشكاوي حول مستخدم ما، أو بناءً على رغبة المستخدم بإلغاء نشاط حسابه على تويتر، ولذلك أسباب متعددة أهمها:

  • الحفاظ على بيئة آمنة للمستخدمين، وبالتالي تعليق الحسابات التي تنتهك قواعد تويتر.
  • الرسائل غير المرغوب فيها: يتم تعطيل معظم الحسابات لأنّها غير مرغوب فيها أو مزيفة، كما أنّها تعرض الآخرين لمخاطر أمنية وهو ما يعتبر انتهاكاً لقواعد تويتر.
  • اختراق الحساب، وبالتالي تعطيله مؤقتاً حتى يتم إثبات هوية المستخدم.
  • التغريدات أو السلوكيات المسيئة؛ حيث يعطي تويتر نفسه الأحقية في تعليق الحساب في حال وصول بلاغ به على أنّه ينتهك القواعد المتعلقة بالإساءة، مثل إرسال تهديدات للآخرين، أو انتحال شخصية حسابات أخرى، وبالتالي تعليقه بشكلٍ مؤقت أو دائم.


كيفية استعادة حساب تويتر المعطل

  • تسجيل الدخول ومشاهدة المطالبات التي تطالبك بتقديم رقم هاتفك، أو تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني، واتباع الإرشادات لإلغاء تعليق حسابك.
  • إذا ظهر إشعار مفاده أنّ حسابك مقفل، أو تم تعطيل حسابك مؤقتاً استجابة لتقارير متعلقة بسلوكيات غير مرغوب فيها أو مسيئة على سبيل المثال، فقد يتم منعك من استخدام ميزة تويتينغ من حسابك لفترة زمنية محددة، أو قد يطلب منك التحقق من معلومات معينة عن نفسك قبل المتابعة.
  • تقديم التماس وبالتالي التمكن من إلغاء تعطيل تويتر لحسابك، أما إذا لم تتمكن من إلغاء تعليق حسابك الخاص باستخدام الإرشادات الواردة أعلاه، وكنت تعتقد أنّك ارتكبت خطأ في تعليق حسابك أو قفله فيمكنك تقديم التماس لخدمة الزبائن في تويتر من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب المعلق، وفتح علامة تبويب جديدة في المتصفح، والضغط على تقديم طلب التماس.
ملاحظة: يمكنك الحصول على بعض النصائح حول الاستخدام الآمن والصحيح لتويتر من خلال الحصول على معلومات حول عدد المستخدمين الذين يمكنك اتباعهم، وكيفية المشاركة، وطريقة الرد، وعدد الأحرف التي يمكن استخدامها عند كتابة تغريدة، وتفاصيل أخرى.