ماسك لحروق الشمس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٧ ، ٢٢ مايو ٢٠١٤
ماسك لحروق الشمس

سنتحدث اليوم عن حروق الشمس المزعجة جداً وكيفية علاجها . كتيرٌ منا يظطر للجلوس تحت اشعة الشمس لساعات طويلة حسب طبيعة عمله ولكنه يعاني من مشكلة حروق الشمس المؤذية ولا يجد لها حلاً ونحن الان سوف ندلكم على الماسكات الناسبة لحروق الشمس ومنها :

  • ماسك (زيت الزيتون وزيت الكافور):المكونات :ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من الجلسرين، و"8" نقاط من زيت الكافور.الطريقة: يخلط زيت الزيتون مع الجلسرين جيداً ثم يضاف زيت الكافور ويضع فوق المنطقة المصابه .
  • ماسك (الكلامينا والجلسرين):المكونات:"12" ملعقة كبيرة من الماء، "10" ملاعق من الكلامينا.، "2" ملعقة جلسرين...الطريقة: تخلط المكونات مع بعضها البعض وتحفظ في زجاجة مراعياً رج الزجاجة قبل الاستعمال.
  • ماسك (العسل):الكونات : بياض بيضة واحدة ، ملعقة صغيرة من عسل النحل السائل ، ملعقة صغيرة من عشب بندق الساحرة ، الطريقة: تخلط المواد جيداً وتضع على منطقة الاصابة
  • ماسك( البابونج):المكونات: فنجان بابونج مجفف ، "4" ملاعق عسل ، فنجان حليب دافئ

الطريقة: قومى بوضع البابونج مع الحليب واتركيه فتره بسيطه ثم قومى بتصفيه الحليب من البابونج وامزجى العسل مع الحليب وادهنى به وجهك وضعى المتبقى فى الثلاجه

  • ماسك (المشمش): انقعي المشمش المجفف فى ماء حتى يصبح لينا ثم ضعيه فى الخلاط مع بعض الحليب ويترك على الوجه لمده ربع ساعه
  • ماسك (الطماطم والشوفان): "1" طماطم مقطعة وناضجة ، "1" ملعقة صغيرة عصير الليمون ، "1" ملعقة كبيرة شوفان مجروش الطريقة: امزجي المكونات جيدا، ضعيها على الجلد على المناطق التي تعاني من الحروق أو تغير اللون. اتركي المزيج 10 دقائق، ثم افركيه لإزالته مثل التقشير، بمنشفة نظيفة مبللة بالماء الدافئ.
  • ماسك(الزبادي والليمون):تخلط ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي وعدة قطرات من عصير الليمون. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويغسل جيدًا بالماء الفاتر. يستعمل هذا الخليط على البشرة 3 مرات خلال اليوم.

ماسك(البابايا) تهرس نصف ثمرة من البابايا وتوضع على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم تغسل جيدًا.تعرف البابايا بفوائدها المتعددة لتفتيح البشرة والحد من سمرة البشرة الناتجة عن أشعة الشمس.

فوائد الشاي الأخضر:

  1. واقي ممتاز من أشعة الشمس الضارة وَ يعالج حروق الشمس
  1. يقي من سرطان الجلد
  1. يجدد خلايا البشره وَ يزيد من مرونة البشره وَ يقاوم التجاعيد وَ يساعد على شد الجلد .
  1. يهدئ البشرة وَ مضاد للإلتهابات وَ الحساسيه
  1. مضاد للكتيريا ، يحارب حبوب الشباب وَ يقي منها
  1. يساعد على تفتيح لون البشرة

لتحضير الماسك راح نحتاج لمكونين بس زبادي كامل الدسم وشاي أخضرنقص ورقة الشاي الأخضر نفرغ الشاي في وعاء نظيف نضع علية الزبادي تقريبا ملعقتين زبادي ونمزجهم مع بعض ونحط الماسك بالثلاجه نص ساعة، من بعد مايبرد نحطه ماسك على الوجه وتترك ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء البارد مع قطع من الثلج يستخدموه لي عندهم حبوب في الوجه ولتفتيح البشرة يستعمل الماسك يوميا الماسك يناسب جميع انواع البشرة