ما هو طول النظر

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٣ ، ٢٤ ديسمبر ٢٠١٤
ما هو طول النظر

طول النظر

طول النظر كما يشار إليه باسم "مد البصر" بواسطة أطباء العيون، هو مصطلح شائع يصف الرؤية التي تكون مشوشة عند النظر إلى الأشياء التي هي في مكان قريب، ولكن واضحة عند النظر إلى أي شيء على مسافة تعتبر بعيدة . لذلك فإن مشاهدة التلفزيون قد تكون مشكلة لمن يعاني طول النظر ، ولكن قراءة لوحة الطريق السريع ربما لا تكون كذلك. فهذا الأمر ، من رؤية الأشياء البعيدة عن النظر بوضوح يعتبر عكس حالة قصر النظر .


طول النظر أو طول النظر الشيخوخي

إذا كنت تعتقد أنك تعني من أعراض طول النظر، دعونا نفعل قليلاً من أعمال المحققين أولاً، قد تكون المشكلة ما يسميه فاحصي النظر "بصر الشيخوخة". و العديد من الشروط هي نفسها تماماً لكلتا الحالتين (مثل ضبابية الرّؤية مع قراءة أي علامة هو قريبة لك مع أنّ الرؤية واضحة لإشارة أبعد).


والفرق الرئيسي بين بصر الشيخوخة وطول النّظر هو العمر الحالي. إذا كنت أكثر من 40، وبدأت للتو بملاحظة عدم قدرة عينيك على التركيز لقراءة النص، خصوصاً في حالات الإضاءة الخافتة مثل لافتة المطعم، فربّما أنت تعاني من طول النّظر الشيخوخي، وليس الحالة العادية من طول النّظر، و كلا حالتين الرّؤية شائعة جداً ويمكن تصحيحها بسهولة. ولكنّها تتطلّب فقط أنواع مختلفة من النّظارات الطبيّة أو العدسات اللاصقة. وهنا يجب التحقق مع طبيب العيون الخاص بك.


ما الذي يسبّب طول النظر

الرؤية عن بعد يمكن أن تنتج من عدة أسباب، ولكن من المرجح أن الوراثة الجينية هي السبب، و إذا كان لديك رؤية بعيدة النظر، فإن ضوء عندما يدخل إلى عينيك لا يتركز بشكل صحيح على شبكية العين الخاص بك. هذا يمكن أن يحدث لأن مدى العين أقصر من المعتاد، وبالتالي الصور تتركز قليلا وراء شبكية العين.و هذا يتسبب في أن تظهرالصحيفة في يديك بمظهر ضبابي ، في حين أن أي شيء على مسافة قد يظهر بشكل جيد.


كيفية تصحيح بعد النظر

هل هناك علاج لبعد النظر ؟ لا يوجد شيء في شكل حبة سحرية نتناوله وينتهي الأمر ، ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك تطبيقها :

  • عدسات لبعد نظر :عدسات لاصقة كروية لتصحيح الرؤية الضبابية، الناتجة عن بعد النظر. و تأكد من النظر في جميع الأمور المتعلقة بالعدسات الخاصة بك، مثل عدد المرات التي ترغب في تغيير عدسات النظر الخاصة بك أو متى يكون عليك ارتدائها ومتى يجب إزالتها .
  • النظارات الطبية :النظارات هي خيار آخر لتصحيح طول النظر. انه خيار لنمط الحياة بين العدسات مقابل النظارات. فبعض الأشخاص قد لا يميل إلى منظر النظارات الطبية فبلجئ للحلول الأخرى مع أن النظارات باتت تلاقي رواجاً عند شباب الجيل وأخذت تأخذمنحاً عصرياً فتصنع بأشكال متماشية مع الموضة والعصر .
  • جراحة الليزر للعين :وقد يلجئ البعض إلى الجراحة حينما تكون المشكلة كبيرة بحيث لا يستطيع التمييز عند خلعه للنظارة أو العدسات المصححة لنظر .