ما هي أفضل الزيوت للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٣ ، ٢ أغسطس ٢٠١٥
ما هي أفضل الزيوت للشعر

توجد الكثير من السيدات اللواتي يعانين من الشعر الضعيف، واللواتي يبحثن عن أفضل الوسائل التي تساهم في تحسين طبيعة الشعر، وتعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق لزيادة كثافة الشعر، بالإضافة إلى أنّها تساهم في ترطيبه ولمعانه، وسنقدم اليوم مجموعة من الزيوت المهمة التي تساعد في ذلك.


أفضل الزيوت لتكثيف الشعر

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت للشعر، والذي أثبت فعاليته على مر السنين، وهو يتميز بعدة صفات ومن أهمها قدرته على اختراق الشعر بعمق، وبالتالي يساهم في الحفاظ على البروتينات في الشعر، وأفضل طريقة لاستعماله هي دعك الشعر به، حيث يحمي الشعر من التساقط ويعمل على إعادة نموه.


زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على هرمون ديهدروتستوسترون، الذي يخفف من حجم بصيلات الشعر، الذي يعد بشكل عام من أهمام أسباب الصلع عند الذكور، وزيت الزيتون يحفز على نمو الشعر بشكل طبيعي، كما أنّ زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنّه ينشط عمل الدورة الدموية، حيث يزيد المواد المغذية التي تصل إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر.


زيت اللافندر

يعتبر من أهم الزيوت والأوسع انتساراً، وذلك بسبب صفاته العطرية، حيث يعمل على مواجهة الميكروبات الضارة بالشعر بالإضافة إلى أنّه يحارب الفطريات والفيروسات المختلفة، كما أنّه مهم جداً لإعادة نمو الشعر في فترة شهور قليلة، لكن بشرط استعماله على نحو منتظم.


زيت الخروع

يعتبر من أهم الزيوت الطبيعية التي تلين الشعر، كما يساهم في التخلص من مشكلة تساقط الشعر، حيث يتكون من حمض رسينولايك، الذي يعتبر من أهم المواد المضادة للبكتيريا وللفطريات بشكل كبير، وهو يعتبر من أهم الزيوت التي تقي الشعر وجلدة الرأس من الالتهابات المتكررة، ويتكون من الأحماض الدهنية بالإضافة إلى الأوميغا 9، وله ميزات في ترطيب الشعر وتغذية الشعر بشكل كبير، ويعطي الشعر مظهراً لامع وجذاب.


زيت السمك

الذي يضم في محتوياته اثنان من أهم الأحماض الدهنية للشعر وهي أوميجا 3 وحمض الدهني، وحمض الدوكوساهيكسانويك، وهو مشهور منذ وقت طويل حيث أنه هام جداً للصحة، على عكس باقي الزيوت الطبيعية الأخرى، لا يتم استعماله بشكل موضعي أو مباشر على الشعر، حيث يتم تناوله على هيئة كبسولات.


زيت الجوجوبا

المستخرج من نبات الجوجوبا، وهو من الزيوت المرطبة والمكيفة للشعر، وعلى عكس الزيوت الأخرى فإن زيت الجوجوبا لا يعمل على اختراق الشعر، وإنما يهتم بالعناية بأطراف الشعر ونهاياته فقط.