ما هي أفضل رياضة لحرق الدهون

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٥ ، ٢٩ مايو ٢٠١٦
ما هي أفضل رياضة لحرق الدهون

حرق الدهون

يعاني العديدُ من الأشخاصِ من زيادةِ الوزن، ممّا يسبّبُ لهم الكثيرَ من العوائقِ المختلفةِ؛ فيسعونَ جاهدينَ للتّخلصِ من هذا الوزنِ الزّائدِ بالمحافظةِ على نظامٍ غذائيٍ جيّدٍ وممارسةِ الرّياضةِ للحصولِ على جسمٍ سليمٍ، فتعتبرُ الرّياضةُ من أهم الأمورِ التّي يجبُ القيامُ بها لإنقاصِ الوزنِ وحرقِ الدّهون والحصول على جسم متناسق وجذّاب.


كما أن هناكَ بعض التّمارين الرّياضيةِ المهمةِ التّي تعملُ على التّخلصِ من الوزنِ الزّائدِ بشكلٍ سريعٍ، والتّي تندرجُ جميعاً تحت مسمى تمارينِ الأيروبكس، والتّي سنتعرّف عليها في هذا المقال وطريقةِ ممارستها لحرق دهون الجسم.


أفضل رياضة لحرق الدهون

تمارينِ الأيروبكس

هي التّمارينُ التّي تقومُ بتحريكِ كافةِ عضلاتِ الجسمِ وخاصّةً الأرجل والمعدة ولمدةٍ طويلةٍ، وتأتي معنى كلمة أيروبكس بمعنى التّمارينِ الهوائيّة، فيتم أخذ طاقةِ التّمرينِ من الأكسجين لتأديةِ التّمارينِ بشكلٍ صحيحٍ، وتتنوع تمارينُ الأيروبكس فمنها؛ تمارينِ المشي والرّقص والجري والسّباحةِ والعديدِ من التّمارينِ الأخرى.


تعتبرُ تمارينُ الأيروبكس من التّمارين المفيدةِ جداً لعضلةِ القلبِ وحركةِ الدّمِ وكرياتِ الدّمِ البيضاء، حيث يتم نقلُ الأكسجينِ للجسمِ بشكلٍ أسرع، كما تعملُ هذه التمارين على تقويةِ العظامِ والأوتارِ والوقايةِ من الآمِ المفاصلِ ومرضِ الرّوماتيزم.


تمارين الأيروبكس لحرقِ الدّهون

تمارين الضّغط

يساعدُ هذا التّمرينُ على خسارةِ الدّهونِ بشكلٍ سريعٍ، وخاصّةً الدّهون المتراكمة في المعدةِ والكتفِ والظّهرِ والصّدر، كما يعملُ على تنشيطِ الدّورةِ الدّمويةِ وتقويةِ الأعصاب، وينفذُ هذا التّمرينُ بالاستلقاءِ على أرضٍ مستقيمةٍ وفردِ الذّراعين بشكلٍ مستقيمٍ، ورفعِ الجسمِ عن الأرضِ قليلاً، والثباتُ لبضعِ دقائقَ على أصابعِ القدمين واليدين والهبوطِ على الأرضِ ببطءٍ وممارسةِ هذا التّمرين لمدةِ نصفِ ساعة.


تمرين الخطوات الطّويلة

يعمل هذا التّمرينُ على تقويةِ عضلاتِ السّاقين، ويمارسُ دون الحاجةِ لأيّة أدوات، ويمارسُ بالوقوفِ بشكلٍ مستقيمٍ والسّيرِ بخطواتٍ طويلةٍ مع القفزِ، ويمارسُ هذا التّمرين لمدةِ ساعة.


جلسة القرفصاء

ينفّذُ هذا التّمرينُ بالوقوفِ بشكلٍ مستقيم، والانحناءِ إلى الأسفل للوصول إلى وضعِ القرفصاء، مع مدّ اليدين إلى الأمام، ويمارسُ هذا التّمرينُ لمدةِ نصفِ ساعةٍ بشكلٍ سريعٍ ومتكرر.


تمرين البلانك

يُمارس هذا التّمرين بالاستلقاء على البطن، ورفعِ الجسمِ كاملاً على منطقةِ الرّكبتين، والارتكازِ على منطقةِ الكوعين، وعلى أصابعِ القدمين بدلاً من الرّكبتين، مع الحفاظِ على استقامةِ الظّهرِ، ويكررُ هذا التّمرينُ لمدةِ نصفِ ساعةٍ.


تمرين المشي

هو من أكثرِ التّمارينِ سهولةً؛ فيمكن ممارستهُ بالمشي على أجهزةِ المشي، واختيارِ السّرعةِ المناسبةِ أو ممارستهِ في البيتِ لمدةِ ساعةٍ يومياً لحرقِ الدّهون.