مدينة بينانج في ماليزيا

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٠٨ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة بينانج في ماليزيا

مدينة بينانج في ماليزيا

تعتبر بينانج من أحد أهم المدن في ماليزيا؛ حيث تقع على السّاحل الشّمالي الغربي من جزيرة ماليزيا، وتتميز بموقعها الاستراتيجي وأهميتها الاقتصاديةِ وتنوع السّكان بها من جميع الأعراق والدّيانات واللغات والثّقافات، وتتميز بمتاجرها الصّينية وممراتها الضّيقة التّي بنيت أثناء الاستعمار البريطاني، كما تمتلك قيمةً سياحيةً كبيرةً ومميزةً، فيوجد بها العديد من المناطق السّياحية الجاذبةِ، والتّي لا يوجد لها مثيل في الشّرق الأوسط. [١]


الأماكن السّياحية في بينانج

من الأماكن السّياحية في بينانج:[٢]

  • مدينة جورج: وهي من أجمل المدن في ماليزيا وولاية بينانج، تتميز بجمالها الخلاب وطلتها على قصر تشيونغ فات الكبير والشّهير ومسجد الكبيتان، وكما يوجد بالمدينة العديد من المتاحف والمعابد والمطاعم الشّعبية والكلاسيكية، والعديد من مراكز التّسوق والكافيهات.
  • بيان ليباس: وتعتبر من المناطق الصّناعية في ولاية بينانج؛ حيث توجد بها العديدُ من الشّركات والمصانع التّي تعمل بمختلف المجالات، وتتميز بوجود مطار بينانج الدّولي بها، ومعبد الأفعى، والعديد من الوحدات السّكنية الكبيرة، والمتحف الحربي، وأماكن أحواض السّمك.
  • الحديقة النّباتية: وهي إحدى حدائق بينانج، تتميز بوجود العديد من الشّلالات بها، والعديد من أنواع الأشجار والحيوانات.
  • معبد كيك لوك سي: وهو معبد بُني عام 1891م، ويعتبر من أكبر المعابد في شرق آسيا، ويتميز بوجود العديد من المنحوتات والصّور لبوذا، والعديد من الكنوز الأثرية الفريدة.
  • هضبة بينانج هيل: تتميز بأجوائها الباردة في وسط فصل الصّيف الحار، وتعرف بين سكان المنطقة باسم (بوكيت بندارا)، وترتفع 833 متراً عن سطح البحر، وتعتبر من مناطق الجذب السّياحي المميزةِ كونها من مناطق الاسترخاء بعيداً عن التّوتر والتّعب وأجواء المدينة الصّاخبة.
  • جزيرة جيري جاك: وهي إحدى الجزر الممتعة التّي يوجد بها العديد من المطاعم الشّهيرة، والتّي تقدم المأكولات البحرية الطّازجةِ وسطَ منظر رائعٍ للبحر، ومشاهدة القطع الأثرية النّادرةِ التّي تركها البريطانيون القدماء في المدينة.


الأماكن السّياحية الساحلية في بينانج

من الأماكن السّياحية الساحلية في بينانج:[٣]

  • ساحل باتو فرنجي: وهو أحد أهم السّواحل في جزيرة بينانج، ويتميز بجماله وصفاء مياه شاطئه ورماله البيضاء، ووجود العديد من المنتجعات السّياحية والفنادق الكبيرة به؛ كفندق هارد روك وهيدروهوتيل ومنتجع سبا، والعديد من المطاعم الرّائعة، كما تتوفر العديد من وسائل النّقل المتعددة، والأماكن المخصصةِ للتخييم على الشّاطئ، ويمكن التّسوق بالسّوق الليلي الذي يقع في آخر السّاحل، وتباع به مختلف السّلع الغريبةِ، ويمكن ممارسة العديد من المواهبِ الرّياضية على الشّاطئ كركوب الأمواج والتّزلج الهوائي.
  • ساحل القرد: وهو أشهر السّواحل في جزيرة بينانج، يرتاده ما يقارب من ألف سائحٍ سنوياً، ويتميز هذا السّاحل بانتشار القرود به، ووجود الحديقة الوطنية.


المراجع

  1. "Penang", www.britannica.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  2. GREGORY RODGERS (17-5-2017), "Finding Fun on Penang National Park's Hiking Trails"، www.tripsavvy.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  3. "Penang", en.wikivoyage.org, Retrieved 13-8-2018. Edited.
258 مشاهدة