جمال الطبيعة في ماليزيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٦ ، ٣ أكتوبر ٢٠١٨
جمال الطبيعة في ماليزيا

ماليزيا

تَقع ماليزيا في القارة الآسيوية بمحاذاة كلٍّ من أندونيسيا وسنغافورة وتايلاند وسلطنة بروناي، وتتميّز الدولة بأنّها تنقسم لقسمين: القسم الأول يُسمّى بشبه الجزيرة الماليزية، والقسم الآخر يُسمّى بماليزيا الشرقية، ويفصل بينهما بحر الصين الجنوبي. بلغت مساحة الدولة 329.845 كيلومترٍ مُربّع، وبلغ عدد سُكانها أكثر من 30 مليون نسمة حسب آخر إحصائية أجريت في عام 2014 ميلادي، وتعتبر الديانة الإسلامية الديانة المنتشرة في الدولة، فنسبة معتنقيها تجاوزت الـ 60.4% من إجمالي عدد السكان، وما تبقّى من السُكان يعتنقون الديانة البوذية أو المسيحيّة أو الهندوسيّة.


الطبيعة في ماليزيا

تميّزت الطبيعة في ماليزيا وعُرفت بجمالها وروعتها، وذلك بسبب تعدّد المناطق الجغرافيّة فيها؛ ففيها الجبال العالية والأشجار الكثيفة والحيوانات البرية، إضافةً لتواجد أعداد كبيرة من البحيرات والأنهار والشواطئ الساحلية. جذبت ماليزيا أعداداً هائلةً من السُياح إليها سنوياً ليتمتّعوا بتلك الطبيعة الساحرة، ولكي يُلاقوا الاسترخاء والراحة بين طبيعتها الخضراء، فقد جذبت الدولة أكثر من مليوني سائح في عام 2010 ميلادي.


أجمل الأماكن الطبيعية في ماليزيا

  • جبل كينابالو: يقع الجبل في جزيرة بورنيو الماليزية، وقد مُنح أحد المراكز الأولى في التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، ويرتفع الجبل عن سطح الأرض 4095 متراً، وتوجد في هذا الجبل العديد من الحيوانات البرية والنباتات العملاقة والطيور الجميلة، ويذهب إليه السيّاح بقصد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي يحتويها، والتمتع بمنظر المناطق المجاورة له، كما أنّ هنالك مجموعة منهم يذهبون إليه بهدف ممارسة هواية التسلق.
  • مرتفعات الكاميرون: تقع المرتفعات في ولاية هايلاند الماليزية، وتبعد 400 كيلومتر عن العاصمة كوالالمبور، وتتواجد في المرتفعات العديد من مزارع الشاي ومزارع الفراولة، والأماكن الخاصة بتربية النحل وجمع العسل، كما تتوافر بها ثلاث شلّالات مميزة وجميلة، ذلك جعل الجبال مكاناً طبيعيّاً خلّاباً يُفكّر السائح بزيارته عند وصوله لماليزيا.
  • الحديقة الوطنية تامن نيجارا: تقع الحديقة في ولاية الملايو، وتتميّز بأنها من أقدم الغابات المطيرة في العالم، وتتكون الحديقة من الأشجار الكثيفة العملاقة والنباتات الصغيرة، وفيها الحيوانات البرية المُهدّدة بالانقراض؛ ففيها وحيد القرن، والفيل الأسيوي والنمور والأسود، أما بالنسبة للطيور فتُعدّ من أكثر الكائنات انتشاراً في الحديقة.
  • جزيرة تيومان: تقع على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الماليزية، وهي من أجمل الجزر حول العالم، تنتشر الشُعب المرجانية البيضاء بها، كما أنشئت العديد من الفنادق والمنتجعات التي توفّر الراحة للزائر، وتُستغلّ الجزيرة من قبل الزوّار في ممارسة هواية الغوص.



فيديو عن أغرب الأماكن الطبيعية

شاهد هذا الفيديو   عن أغرب الأماكن الطبيعية التي قد ترغب بزيارتها :