مدينة تقع في كندا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥١ ، ١٦ أبريل ٢٠١٧
مدينة تقع في كندا

كندا

كندا دولة أمريكيّة من دول القارّة الأمريكيّة الشماليّة وتقع في الجزء الشمالي منها، وقد أنشئت كدولة عام 1867 ميلادي، وعاصمتها مدينة أوتاوا، ونظام الحكم فيها ملكيّ دستوريّ وفدراليّ وديمقراطيّ تمثيليّ، وشعارها الوطنيّ (من البحر إلى البحر)، وتبلغ مساحة أراضيها 9,984,670كم²، وتقسم إداريّاً إلى عشرة مقاطعات وثلاثة أقاليم، وعملتها الرسميّة الدولار الكنديّ، ولغاتها الرسميّة اللغة الفرنسيّة واللغة الإنجليزيّة.


مدينة تقع في كندا

مدينة أوتاوا

تقع جغرافيّاً في الجهة الشرقيّة من مقاطعة أونتاريو، وقد أنشئت كمدينة عام 1826 ميلاديّ، وتعتبر أوتاوا العاصمة الإداريّة والسياسيّة لكندا، وتلغ مساحة أراضيها 2,778.64كم²، حيث تحتلّ المركز الرابع بين المدن الكنديّة من حيث المساحة. تشتهر المدينة على طوال العام بإقامة عدّة مهرجانات كمهرجان موسيقى الجاز، ومهرجان الشتاء، ومهرجان التيوليب، وتضم المدينة عدداً وفيراً من المعالم السياحيّة، مثل:

  • مبنى البرلمان: هو عبارة عن مقراً رئيسيّاً للحكومة الفيدراليّة، وقد شيّد قبل 200 عام، ويمتاز بتصميمه الأوروبيّ، وباحتوائه على برج السلام الذي يتوسّطه، وبإعداد الإحتفالات الوطنيّة التي تخص المدينة.
  • قناة ريدو: تعتبر من أجمل معالم المدينة السياحيّة، ومعنى اسمها الساتر أو الحاجز، وشيّدت عام 1832 ميلاديّ من أجل أهداف عسكريّة لصدّ هجمات العدو، واليوم هي بحيرة تتوسط المدينة بموقعها من الجهة الشماليّة إلى الجهة الجنوبيّة، ويتنزه السيّاح على ضفافها في فصل الخريف وفصل الربيع، ويمارسون التزلج فيها في فصل الشتاء.
  • سوق باي وارد: يقع في وسط المدينة، ويمتاز بتصميمه المعماريّ النادر، وبجمعه بين الحداثة والعراقة
  • حديقة غاتينو: تبلغ مساحتها 361كم²، وتمتاز باحتوائها على أكثر من 50 صنفاً من الأشجار، بالإضافة إلى الحيوانات والطيور، وتقدم العديد من الأنشطة كركوب الدارجات، والسباحة، وركوب الخيل، والتزلج.
  • المتاحف: كالمتحف الزراعيّ، والمتحف الوطنيّ الذي افتتح عام 1988 ميلادي، ومتحف التاريخ الطبيعيّ، ومتحف الحرب الكندية الذي يحتوي على 2500 قطعة أثرية، ومتحف العلوم والتقنية.


مدينة تورونتو

تقع جغرافيّاً في الجهة الجنوبيّة من مقاطعة أونتاريو وتحديداً على ساحل بحيرة أونتاريو الشماليّ الشرقيّ، وقد أنشئت كمدينة عام 1793 ميلاديّ، وتبلغ مساحة أراضيها 630كم²، إذ تحتل المركز الأول من بين المدن الكنديّة من حيث المساحة. تحتوي المدينة على العديد من المعالم التاريخيّة والسياحيّة، مثل:

  • متحف أونتاريو الملكي: يعرف أيضاً باسم متحف ROM، ويتميز بتصميمه الزجاجيّ، وبالمعارض الكبرى، وبامتلاكه العديد من اللوحات القديمة.
  • مركز إيتون:افتتح للناس عام 1869 ميلاديّ، ويقع في جهة الشمال من منطقة الأعمال المركزيّة.
  • سوق سانت لورانس: شيّد عام 1850 ميلاديّ، ويقع في شارع الجبهة الشرقيّة.
  • معالم أخرى: كازا لوما الواقع في أوستن تراس، وحديقة الحيوانات الواقعة على ضفة النهر الأحمر، وبرج CN الواقع في شارع الجبهة الغربيّة.