مدينة راما

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٩ ، ١٢ يونيو ٢٠١٧
مدينة راما

مدينة راما

أنشئت مدينة راما وفق عقد قانوني، وهي عبارة عن بلدة صغيرة، تمّ تأسيسها في 18 من شهر تموز لعام 1927م، وقد كانت موطناً لعدّة مئات من السكّان، إذ بُنيت بالقرب من مقرّ السكك الحديديّة، لكن بعد أنّ تمّ إغلاق السكة الحديديّة عانت هذه المدينة من الإهمال، لكنّها ما تزال قائمة حتّى اليوم واسمها مشتق عن اللغة الهنديّة، وبالرغم من صغر هذه المدينة فإنّها تمتلك جريدة رانكلاند للأخبار، وفيها مدرسة ساندي الكبيرة.


موقع ومساحة مدينة راما

  • تقع مدينة راما في الولايات المتّحدة الأمريكيّة في مقاطعة آل باسو كولورادو على طول جزيرة الصخرة، وتحدّها من الجهة الشماليّة مدينة سيملا وتعبد عنها مسافة 7كم، ومن الجهة الغربيّة تحدّها مدينة ليمون وتبعد عنها مسافة 44كم، ومن الجهة الغربيّة تحدّها مدينة كيوا والتي تبعد عنها مسافة 36كم، ومدينة إليزابيت وتبعد عنها مسافة 46كم، ومن الجهة الجنوبيّة الغربيّة تحدّها بلاك فوريه وتبعد عنها 45كم، أمّا من الجهة الجنوبيّة فتحدّها مدينة كالهان والتي تبعد عنها مسافة 15كم.
  • تبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 0.6كم²، وترتفع عن مستوى سطح البحر بمسافة تقدّر بحوالي 1864 متراً.


عدد السكان في مدينة راما

إنّ عدد سكّان مدينة راما، وبحسب إحصائيّة سكّانيّة عامّة جرت عام 2010م بلغ حوالي 123 نسمة، وبكثافة سكانيّة بلغة 210 نسمة في الكيلومتر المربّع الواحد، وتُعتبر تربية المواشي أهمّ اقتصاديّات سكّان هذه المدينة.


المشاريع في مدينة راما

يعقد في مدينة راما عدد من المشاريع التي ترفع مستوى المعيشة لسكّانها، وتسهل الحياة بالنسبة لهم، ومن أهمّ تلك المشاريع إصلاح الشوارع؛ حيث يتم رصف الشوارع وتقويمها بشكل أمثل مع طلائها باللون الأبيض كنوع من تجميل المدينة، إذ إنّها تمتلك الأموال للقيام بأعمال الإصلاح فيها.


توجد في المدينة كنيسة وحدية هي الكنيسة المعمدانيّة، والتي تُعتبر من أهمّ معالم المدينة التاريخيّة، لذا ترمم وتؤرشف محتوياتها كنوع من التوثيق لأهمّ المعالم التاريخيّة الكنسيّة في كولورادو، ولأنّها واجهة المدينة.


السياحة في مدينة راما

تنظم عدّة رحلات إلى مدينة راما، حيث يُقام فيها العديد من الفعاليّات السياحيّة، كنوع من دعم وتنشيط السياحة إليها، وأهمّها بطولة حدة الحصان، والسباقات، إضافة إلى النشاطات الموسيقيّة، كما تُقام معظم هذه الفعاليّات ضمن برنامج سياحيّ متضمّناً ثمن العشاء الذي هو عبارة عن طبق من اللحوم المحليّة في المدينة، وأصناف الحلوى، وتنظم هذه الرحلات إليها على شكل عائليّ لتمضيّة يوم أو عدّة أيّام قصيرة في ربوع المدينة.

160 مشاهدة