مدينة هيرشي في أمريكا

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٥ ، ١٢ مارس ٢٠١٧
مدينة هيرشي في أمريكا

مدينة هيرشي

تقع مدينة هيرشي في ولاية بنسلفانيا شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً على بعد 22 كيلومتراً تقريباً من شرق مدينة هارسبورغ عاصمة ولاية بنسلفانيا، وهي مدينةٌ صغيرة تبلغ مساحتها قرابة 37 كيلومتراً مربعاً، ويبلغ عدد سكانها قرابة 15.000 نسمة حسب إحصائيات عام 2010م، وتتمتع بمناخ قاري رطب. وتُعد هيرشي مدينة صناعية، ووجهة سياحية، وهي تُعرف عالمياً باسم مدينة الشوكولاتة؛ لاحتوائها على المصنع الأكبر لإنتاج الشوكولاتة في أمريكا الشمالية، والذي يرجع إليه السبب في تأسيسها وشهرتها الحالية.


ميلتون هيرشي مؤسس المدينة

ولد ميلتون هيرشي في بلدة ديري في ولاية بنسلفانيا، لأب عاشق للتجوال والسفر، ولم يتجاوز مستوى ميلتون التعليمي في المدرسة الصف الرابع الابتدائي، لكنه مال بطبيعته إلى حب الحلوى وصناعتها، وبدأ بصناعة الكراميل وتأسيس شركةٍ خاصة به وبصناعته إلى أن انتهي الحال به إلى احتراف صناعة الشوكولاتة والتخلي عن مصنع الكراميل وبيعه، وتأسيس مصنعه الخاص بصناعة الشوكولاتة التي لم تعرفها الولايات المتحدة الأمريكية قبل ذلك، والتفرغ لها.


فكرة تأسيس مدينة هيرشي

يعود اسم مدينة هيرشي إلى عائلة الأمريكي ميلتون هيرشي، مؤسس أكبر وأشهر مصنع للشوكولاتة في العالم، والذي يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1907م، وتعود قصة إنشاء هذه المدينة إلى قيام ميلتون بداية بإنشاء مصنع للشوكولاتة في مزرعة عائلته في بلدته الصغيرة في بنسلفانيا، وتأسيس مدينة خاصة بهذا المصنع من حوله، لإيجاد الرفاهية والسعادة للعاملين في مصنعه هذا، وذلك عن طريق إقامة منازل ومدارس وحدائق وبعض وسائل الترفيه للعاملين وعائلاتهم، ونتيجة لذلك تطورت هذه المدينة فيما بعد وعُرفت باسم مدينة هيرشي.


معالم مدينة هيرشي

  • عالم الشوكولاتة: اجتذب مصنع الشوكولاتة في مدينة هيرشي بعد تأسيسه العديد من الزوار الذين جاؤوا إليه للتعرف على مراحل صناعة الشوكولاتة، مما دفع هيرشي إلى تأسيس عالمٍ خاص بالشوكولاتة قرب المصنع، وقام بتصميم مبانيه على أشكال قطع الشوكولاتة، وشرح فيه مراحل تصنيعها، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للزائر بتذوق بعض العينات منها.
  • هيرشي بارك: أضاف هيرشي إلى مدينته بعد توسيعها مدينة للألعاب أطلق عليها اسم هيرشي بارك، وتحتوي هذه المدينة على ألعاب مصممة على شكل أنواع قطع شوكولاتة هيرشي، وحديقة للحيوانات، وعلى أنواع نادرة من النباتات والأشجار.
  • معالم أخرى: تحتوي المدينة حالياً على ملاعب للجولف، وعلى محال تجارية وفنادق ومنتجعات للإقامة فيها عند زيارتها، ومن جمال هذه المدينة أنّ مصابيح النور في الشوارع مصنعة على شكل قطع شوكولاتة هيرشي التي تأخذ شكل الدموع، كما تقوم المنتجعات فيها بعمل أقنعة للوجه والجسم من الكاكاو وزيوت الكاكاو للجسم.