معرفة مواصفات اللاب توب

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ٣١ يوليو ٢٠١٨
معرفة مواصفات اللاب توب

معرفة مواصفات اللاب توب

يُمكن معرفة معلومات تفصيلة حول مكونات اللاب توب من خلال الخطوات التالية:[١]

  • النقر على مفتاح " Windows " بهدف بدء شاشة البداية.
  • كتابة تشغيل " Run "، ثم تحديد أمر تشغيل " Run " من قائمة النتائج.
  • كتابة " msinfo32 " في الحقل فتح " Open "، ثمَّ النقر على أيقونة موافق " OK " بهدف فتح نافذة معلومات النظام، وبشكلٍ عام يحتوي الجزء الأيسر من الإطار على كل فئات النظام، بينما يحتوي الجزء الأيمن على المعلومات المقابلة لكل فئة، كما يتم عرض معلومات ملخص النظام بشكلٍ تلقائي عند فتح النافذة.
  • التمرير لأسفل معلومات ملخص النظام في الجزء الأيسر بهدف عرض معلومات التكوين العامة للاب توب مثل إصدار BIOS، والذاكرة الفعلية.
  • النقر نقراً مزدوجاً على فئة تحتوي على المعلومات التي يُريد المستخدم عرضها، ثمَّ النقر على فئة فرعية بهدف عرض المعلومات، ومثال ذلك إذا كان المستخدم يرغب بعرض معلومات حول شاشة الكمبيوتر المحمول يجب النقر نقراً مزدوجاً على أيقونة مكونات " Components, "، ثمَّ النقر على عرض " Display. ".


معرفة مواصفات بطارية اللاب توب

يُوجد أنواع وأحجام مختلفة من بطاريات اللاب توب، ولتحديد مواصفات بطارية اللاب توب يجب إزالة البطارية من الحاسوب المحمول، ثمَّ النظر إلى الجزء العلوي أو السفلي من البطارية، وبشكلٍ عام إن البطاريات المعروفة هي: Li-ion ،NiMH ،Ni-Cad، كما يتم عرض معلومات متعلقة بموقع الشركة المصنعة، حيث يُوفر العديد من مصنعي أجهزة اللاب توب تفاصيل عن موقعهم على بطارية الجهاز.[٢]


مواصفات اللاب توب الجيد

يُعتبر اللاب توب من نوع " MacBook Pro " مع شاشة " Retina " و " Samsung Series 9 " التي تحتوي على محرك أقراص ضوئي من أفضل أنواع الأجهزة، ولكنه يستهلك الطاقة، وبشكلٍ عام يتميز هذا النوع بأحجام شاشة تتفاوت ما بين 16 إلى 18.4 بوصة، ووزن يصل إلى 6 كيلوغرامات، وبطارية تعمل لمدة ثلاث ساعات بدون كابل كهرباء.[٣]


المراجع

  1. Steve Gregory, "How to Check a Laptop Configuration"، www.techwalla.com, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  2. Computer Hope (24-1-2018), "How to find the laptop battery specifications"، www.computerhope.com, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  3. "Choose your form factor", www.cnet.com, Retrieved 28-7-2018. Edited.