معلومات عن مدينة بوسطن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢١ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
معلومات عن مدينة بوسطن

مدينة بوسطن

تعتبر مدينة بوسطن واحدة من المدن الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي عاصمة كومنولث ماساتشوسيتس على ساحل المحيط الأطلسي، وأكبر مدنها، وتقع في مقاطعة سوفولك، ولا تبعد كثيراً عن مدينة نيويورك، وتأسست في عام 1630م.


معلومات عن مدينة بوسطن

السكان والمساحة

يبلغ عدد سكان المدينة ما يقارب 636.000 نسمة وفق إحصائية أجريت في عام 2012م، وبهذا العدد تكون المدينة الثانية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة، أما مساحة المدينة فتقدر بحوالي 46كم²، كما أنها ترتفع عن سطح الأرض بحوالي ثلاثة أمتار، وتطبق وقتها وفقاً لتوقيت الساحل الشرقي، بمعنى أنه متأخر بخمس ساعات من توقيت جرينتش.


المناخ في بوسطن

تتميز مدينة بوسطن بمناخها القاري، حيث يكون الطقس في فصل الصيف حاراً ورطباً، أما خلال فصل الشتاء بارداً برياح ثلجية.


معالم بوسطن المهمة

المنطقة الشمالية

تتميز مدينة بوسطن بطرقاتها الضيقة، وبكونها من أقدم المناطق في المدينة، بالإضافة إلى اعتبارها موطن الجالية الإيطالية في مدينة بوسطن، كما يوجد في المنطقة الشمالية شارع سالم الذي يَعجّ بالكثير من المقاهي، والمطاعم، ومتاجر الحلويات، والمخابز، بالإضافة إلى مقبرة كوبس هيل التي تعود للعام 1600م، وكنيسة الشمال القديمة التي بُنيت في عام 1723م.


طريق الحرية

يُعد طريق الحرية من أهم المعالم الأثرية في مدينة بوسطن، وهي طريق ممتدة بطول يقارب 2.5 ميلاً، وعادةً ما تقطع سيراً على الأقدام ويستطيع السائر في هذا الطريق رؤية الكثير من معالم وآثار مدينة بوسطن.


متنزه بوسطن العام

يمتد منتزه بوسطن العام على مساحة 75 فداناً من الأراضي الخضراء في وسط مدينة بوسطن، وأُنشئ في عام 1634م.


جامعة هارفرد ومعهد ماساتشوستس للتقنية

تضم المدينة أقدم وأشهر جامعة على مستوى العالم وهي جامعة هارفرد، بالإضافة إلى معهد ماساتشوستس للتقنية المعروف جداً.


مكتبة بوسطن العامة

حيث تعتبر مكتبة بوسطن من أكبر المكتبات التابعة للبلديات العامة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى كونها أول مكتبة عامة لبلدية تم تدعيمها، وأول مكتبة سمحت لروادها باستعارة الكتب وغيرها من المواد الموجودة في المكتبة لقراءتها في البيت.


متحف الفنون الجميلة

يعتبر متحف الفنون الجميلة من أكثر المتاحف شمولاً في مدينة بوسطن، وأكبر متاحف الولايات الأمريكية المتحدة، حيث يضم لوحات فنية انطباعية تعود إلى عصور فنية مختلفة، ومنها: العصر الفرنسي، والعصر الياباني، بالإضافة إلى اللوحات المصرية والرومانية، ويقدر عدد الزوار السنوي للمتحف بأكثر من مليون زائر.