معلومات عن مدينة ميامي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٧ ، ١٩ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة ميامي

مدينة ميامي

تقع مدينة ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً في الجهة الجنوبية الشرقية من ولاية فلوريدا، وتعتبر أكبر مدنها، ويطلق عليها اسم مدينة السحر، وتحتل المرتبة الثانية بعد فلوريدا من ناحية المساحة، حيث تقدر مساحتها بحوالي 139.86كم²، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 3828955 نسمة حسب إحصائية عام 2007م، وتعتبر مدينة ميامي مركزاً اقتصادياً ثقافياً مهمة في أمريكا، كما أنها تعتبر رائدة في الكثير من المجالات، مثل التجارة، والاقتصاد، والترفيه، والتجارية العالمية، وفي سنة 2008م صنفتها مجلة فوربس بأنّها المدينة الأكثر تنظيماً في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي سنة 2009م صُنفت كأغنى مدينة في أمريكا.


سكان مدينة ميامي

تعتبر مدينة ميامي الموطن الأصلي لأقل من ثلث السكان في الجهة الجنوبية في فلوريدا، كما أنّها تحتل المرتبة الثانية والأربعين في الكثافة السكانية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتضمن مقاطع بالم بيتش، وميامي ديد، وبروارد، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 505 مليون شخص، كما تحتل المرتبة السابعة كأكبر المدن الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من أكثر المناطق الحضرية في جنوب شرق أميركا.


لغات مدينة ميامي

هناك ما يقارب 66.75% من السكان يتحدثون الإسبانية حسب إحصائية عام 2000م، في حين هناك 25.45% فقط يتحدثون اللغة الإنجليزية، و0.76% يتحدثون الفرنسية، و0.41% البرتغالية، و0.18% الألمانية، و0.16% الإيطالية، و0.15% العربية، و0.11% الصينية، و0.08% اليونانية، وتعتبر ميامي من أول المدن في الولايات المتحدة الأمريكية التي تتحدث لغات أخرى غير الإنجليزية، وذلك بنسبة 74.55% حسب إحصائية عام 2000م.


أسباب تجعل ميامي أفضل مدينة أمريكية

الشواطئ الجميلة

تحتوي ميامي على مجموعة من الشواطئ التي تتميز بمنظرها الخلاب والرائع، فتعتبر من أجمل السواحل في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أبرزها شاطئ ساوث بيتش.


الطقس الرائع

يتميز طقسها بأنه مشمش ودافئ مع وجود نسمات رائعة قادمة من البحر لتبريد الجو، وتقريباً لا يصبح الطقس بارداً، لذلك يلجئ اليها السياح في فصل الشتاء لقضاء عطلة رائعة على شواطئها.


الثقافة اللاتينية

معظم سكان المدينة يتحدثون الإسبانية بطلاقة، حيث بسبب ذلك لُقبت ميامي بأنها عاصمة أمريكا اللاتينية.


الحياة الاجتماعية

توجد في المدينة المقاهي الصغيرة والصالات المخصصة للاسترخاء، ويمكن الاستمتاع بشرب العصائر المنعشة، ومشاهدة اللعب أو أحد العروض الموسيقية اللاتينية.


الحياة البرية

تتميز بوجود حياة برية، إذ إنّها تعتبر موطناً طبيعياً للكثير من الحيوانات، مثل الدلافين، والتماسيح، كما يوجد فيها الكثير من الحدائق مثل حديقة حيوانات ميامي.

274 مشاهدة