مميزات الفوتوشوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٩ ، ٩ أغسطس ٢٠١٨
مميزات الفوتوشوب

مميزات الفوتوشوب

يتمتع فوتوشوب بالكثير من المميزات التي تميّزه عن البرامج المنافسة في تعديل الصور وتحريرها ومنها:[١]

  • يتمتع فوتوشوب بواجهة مستخدم متناسقة، على الرغم من عدم بساطتها وتعقيدها إلا أنّها واضحة وسهلة التعامل مقارنةً مع البرامج المنافسة الأخرى، حيث تتيح الوصول اليدوي للخيارات بالإضافة لوجود الوظائف التلقائية والكثير من الاختصارات.
  • يتميّز فوتوشوب ببرمجتة المتقنة ذات التقنية العالية، حيث استطاع الخبراء تقليل التعديلات المرئية التي يتعامل معها الكمبيوتر مما يعطي نتائج أفضل في تباين الألوان في الصور والتغيير في حجمها وغيرها من مؤثرات التحرير والمعالجة مما يجعل برنامج فوتوشوب يتفوّق من هذه الناحية.
  • لايقتصر برنامج فوتوشوب على تعديل الصور بل يمتد لجميع الوسائط عبر شبكة الإنترنت، بالإمكان التعديل على مقاطع الفيديو، وخلق صور ثلاثية الأبعاد بالإضافة للتصميم الجرافيكي.
  • لاقى الفوتوشوب رواجاً بين الناس وإقبالاً عليه، حيث يوجد الكثير من الفيديوهات التي تشرح البرنامج وتعلم الأشخاص كيفية التعامل مع المشاكل التي تواجههم.


الفوتوشوب

هو برنامجٌ يقوم بتعديل الصور والرسوم البيانية، حيث يتميّز بتعديل الصور بناءاً على نظام الصور النقطية وهو نظام البكسل، بالإضافة لبناء طبقات متعددة والتحكم بألوان الصور ودرجة شفافيتها، كما يحتوي على العديد من الفلاتر والمؤثرات.أنشأه الأخوين Knoll عام 1988 وتم إطلاق أول إصدارٍ منه في العام 1990، حيث كان حصرياً لشركة ماكنتوش، ثم توسع استعماله بعدها للكثير من الشركات.[٢] استُخدم من قبل المصورين، ومصممي الإعلانات وألعاب الفيديو.[٣]


استعمالات الفوتوشوب

يوجد العديد من الاستعمالات للفوتوشوب، منها:[٤]

  • يستعمل في تحرير الصور لاستعمالها في الكتب والمجلات وغيرها الكثير، حيث بإمكانه تغيير حجم الصور وتصحيح ألوانها، كما باستطاعته مسح العيوب إن وجدت وإضافة العديد من المؤثرات.
  • يستخدم في تصميم مواقع الويب، حيث يتم تصميم واجهة الموقع والتعديل على ألوانها ثم البدء بعدها بكتابة البرمجيات والتعديل عليها عند الحاجة، وباستطاعته تعديل الصور لاستعمالها عبر الإنترنت، وتصميم الأزرار والخلفيات.
  • إنشاء الرسومات بدرجة عالية من الإتقان، حيث يتميز فوتوشوب بإضافة الظلال مما يجعل الصور وكأنها أصلية بمستوىً عالٍ من الخيال والإبداع.


المراجع

  1. Sue Chastain (20-4-2017), "Adobe Photoshop CS6 Review"، www.lifewire.com, Retrieved 8-7-2018. Edited.
  2. "Adobe Photoshop", www.techopedia.com, Retrieved 8-7-2018. Edited.
  3. Margaret Rouse, "Photoshop"، whatis.techtarget.com, Retrieved 8-7-2018. Edited.
  4. Eric Miller (10-6-2018), "4 Things Anyone Can Do Using Photoshop"، www.lifewire.com, Retrieved 8-7-2018. Edited.
90 مشاهدة