كيفية تحميل فوتوشوب

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٥ ، ٨ يناير ٢٠١٩
كيفية تحميل فوتوشوب

كيفية تحميل فوتوشوب

يمكن للشخص الذي يهتم بموضوع تعديل الصور وتحريرها القيام بتحميل نسخة مجانية تجريبية من برنامج Adobe Photoshop وذلك من خلال القيام بعدد من الخطوات، وهذه الخطوات هي كما يلي:[١]

  • قيام المستخدم بالتحقق من وجود مساحة كافية على جهاز الكمبيوتر المُراد تحميل البرنامج عليه، حيث أن برنامج Adobe Photoshop يحتاج إلى ما يقارب الثلاثة جيجا فارغة لتخزينه وتثبيته وذلك بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز.
  • الذهاب إلى موقع شركة Adobe على الإنترنت، والقيام بفتح الصفحة الخاصة بالنسخة التجريبية المجانية لبرنامج Adobe Photoshop.
  • النقر على زر Start your free trial لتحميل البرنامج.
  • تثبيت البرنامج الذي تم تحميله على جهاز الكمبيوتر والذي يكون إمتداده .exe، ثم القيام بالنقر عليه.
  • القيام بالتسجيل كمستخدم جديد في الـ Adobe، حيث أن تثبيت البرنامج على الكمبيوتر يحتاج إلى إدخال اسم مستخدم لحساب الـ Adobe.
  • التقدم في تثبيت البرنامج والإجابة عن أي أسئلة تُعرض على المستخدم في أثناء عملية التثبيت،
  • القيام بالنقر على زر Start Installing.


مزايا الفوتوشوب

يُعد برنامج فوتوشوب من أقوى البرامج الموجودة في مجال تحرير الصور والتعديل عليها، ويوجد العديد من المزايا التي يتحصل عليها المرء عند استخدامه لهذا البرنامج، ومن أبرز هذه الميزات ما يلي:[٢]


سهولة الاستخدام

قد لا يكون هذا الأمر واضحاً بالنسبة للمستخدمين الجدد لهذا البرنامج، إلا أنه الأمر مغاير لذلك حيث يمكن القيام بالتعامل مع النوافذ المتعددة للبرنامج بكل سهولة، حيث يمكن على سبيل المثال القيام بتغيير حجم هذه النوافذ وتغييرها وفقاً لرغبة المستخدم وتفضيله لبعضها على البعض الآخر.


واسع النطاق

برنامج الفوتوشوب ليس محصوراً على الصور فقط، فيمكن استخدامه في تحرير جميع الوسائط المختلفة الموجودة على الإنترنت كمقاطع الفيديو، بل أن الأمر يتعدى ذلك فهذا البرنامج يعمل على نطاق شامل كمجال تصميم الرسوم البيانية.


ما هو الفوتوشوب

يمكن تعريف الفوتوشوب بأنه أحد أشهر البرامج المستخدمة في مجال التعديل على الصور وإنشاء الرسوم البيانية المختلفة، وقد تم اختراع هذا البرنامج في الثمانينات من القرن المنصرم وتحديداً في العام 1988م عن طريق الاخوين (نول) وتم بيعه في العام اللاحق إلى شركة Adobe، وجدير بالذكر أن هذا البرنامج الشهير يستطيع العمل في ظل بيئة نظامي الويندوز والماك.[٣]


المراجع

  1. Stacy Fisher (27-9-2018), "How to Get a Free Trial of Photoshop"، lifewire, Retrieved 31-10-2018. Edited.
  2. Richard Klopfenstein, "Advantages of Adobe Photoshop"، techwalla, Retrieved 31-10-2018. Edited.
  3. "Adobe Photoshop", techopedia, Retrieved 31-10-2018. Edited.