وصفات طبيعية لإنقاص الوزن

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٢ مارس ٢٠١٦
وصفات طبيعية لإنقاص الوزن

الجسم المثالي

يُعد الجسم المتناسق والمثالي حلم يُراود الكثير من الأشخاص، كما تُعتبر السُمنة من أبرز المشاكل الصحية وذلك لأنها تتسبّب بإصابة الجسم بالكثير من الأمراض مثل: أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية وغيرها، كما أنّ غالبية الأشخاص المصابين بالسُمنة يتعرّضون لكلماتٍ جارحة والكثير من المضايقات من قِبل المحيطين بهم، الأمر الذي يجعل مُعظمهم في بحثٍ دائمٍ ودؤوب عن علاجاتٍ حقيقية للتخلص من هذه المشكلة.


توجد هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون الزائدة وتخفيض وزن الجسم بشكلٍ فعّال، سنتطرّق إلى ذكرها في هذا المقال.


وصفات طبيعية لإنقاص الوزن

  • الخل: يُستخدم الخل في معظم وجباتنا اليومية؛ حيث إنه يُضاف إلى أنواعٍ عديدة من السلطات، ومن المعروف بأنّ للخل قدرة مذهلة على حرق الدهون.
  • الميرامية: أضيفي مقدار ملعقةٍ كبيرة من أوراق الميرامية إلى كوب من الماء المغلي، ثم ضعيها على النار واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة كي تحصلي على مزيجٍ مركز، واستخدمي هذا المغلي كمشروبٍ يومي؛ حيث يجب أن تتناولي كوباً منه قبل ذهابكِ إلى النوم.
  • أوراق النعناع والخيار: أحضري مُحضّرة الطعام ثم ضعي داخلها ثمرةً من الخيار وسبعة أوراق من النعناع الطازج وعصير ثمرة من الليمون، اخلطي المكونات مع بعضها جيداً كي تحصلي على عصيرٍ صحي، واشربي كوباً من العصير الناتج صباح كل يوم على معدةٍ خاوية.
  • القرفة والكمون: أحضري كوباً من الماء المغلي، ثمّ أضيفي إليه شرائح نصف ثمرة من الليمون، وملعقةً كبيرةً من مطحون القرفة، وثلاث ملاعق من مطحون الكمون، حرّكي المزيج ثم اتركيه لمدّة ثلاثين دقيقة أو حتى يبرد، بعد ذلك صفي الخليط واشربيه ثلاث مرات يومياً قبل تناولك للوجبات.
  • الكمون والثوم: أحضري وعاءً مملوءاً بمقدارٍ من الماء يعادل الكوبين، ثم أضيفي إليه ملعقةً كبيرةً من مطحون الكمون وعشرة فصوص من الثوم المنزوع منه القشر، بعد ذلك اغلي المزيج على النار لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ ارفعيه عن النار واتركيه ليبرد، أحضري مُحضّرة الطعام ثم ضعي المزيج داخلها واخلطيه جيداً، واحرصي على شرب كوبٍ واحد منه صباح كل يوم على الريق.
  • النعناع والزنجبيل: أحضري ثمرةً من الزنجبيل ثمّ قطّعيه إلى مكعّباتٍ صغيرة الحجم وضعيه في كوبٍ من الماء الساخن، ثم أضيفي إلى المزيج كميّةً مناسبة من أوراق النعناع وضعيه على النار، ويُفضل أن تتركيه يغلي لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك ارفعيه عن النار وصفيه ثم اشربيه قبل تناولكِ للوجبات اليومية بشكلٍ مباشر.
  • الليمون والماء: امزجي كوبين من عصير الليمون، وكوبين من الماء مزجاً جيداً، ثمّ اشربي كوباً منه صباح كل يوم بعد الاستيقاظ مباشرةً من النوم.